الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 3 نيسان (أبريل) 2016

(CNPC) الصينية تستثني السودان من خفض استثماراتها النفطية بأفريقيا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 أبريل 2016 - كشفت الشركة الصينية الوطنية للبترول (CNPC)، الأحد، عن خطة لخفض استثماراتها وانتاجها في عدد من الدول الأفريقية والعربية باستثناء السودان، في أعقاب تأثير تدني الأسعار العالمية للنفط على إنتاج الشركة.

JPEG - 16.8 كيلوبايت
وزير المالية بدر الدين محمود

والتقى وزير المالية السوداني بدر الدين محمود، بمكتبه في الخرطوم وفد الشركة الصينية برئاسة ليو يوي جن مدير الحسابات والمالية بالشركة بحضور وكيل التخطيط بالوزارة عبد الله إبراهيم.

وأعلن ليو يوي جن، أن الشركة تخطط لخفض إنتاجها في الدول الأخرى عدا السودان، عازياً ذلك لتأثير تدني الأسعار العالمية للنفط على إنتاج الشركة ما استدعي خفض إنتاجها في عدد من الدول.

وقال إن خصوصية العلاقة بين جمهوريتي الصين والسودان إقتضت سعي الشركة لتطوير مشروعاتها وإنتاجها في السودان إستجابةً للتوجيهات الرئاسية في البلدين القاضية بضرورة تطوير علاقات التعاون الإستراتيجي بينهما معرباً عن أمله في معالجة المعوقات التي تعترض أداء مشروعات الشركة بالسودان.

من جانبه وامتدح محمود، قرار الشركة بإستثناء السودان في خطتها الرامية لخفض إنتاجها، واثنى على جهودها في دفع الإنتاج بقطاع النفط بالسودان منذ 1997، مشيراً الى أن السودان كان مدخلاً للشركة لدول أفريقيا.

ودعا الشركة لزيادة الإنتاج النفطي بما يسهم في دعم الإستقرار الإقتصادي في السودان وتقوية قدرات الإقتصاد في ظل التحديات التي يواجهها الإقتصاد السوداني جراء إنخفاض الأسعار العالمية للنفط وانفصال الجنوب وتراكم متأخرات حكومة الجنوب المستحقة لجمهورية السودان بموجب الترتيبات المالية الإنتقالية ورسوم عبور نفط الجنوب عبر خطوط السودان الناقلة.

وأبدى الوزير حرص حكومة السودان على تعزيز العلاقات الإستراتيجية مع الصين والسعي لزيادة التعاون الإقتصادي بين البلدين وتوفر الإرادة السياسية على مستوى قيادتي البلدين لدفع العلاقات وتطويرها إلى علاقات إستراتيجية.

وأشار إلى اللجنة العليا التي شكلها رئيس الجمهورية برئاسته شخصياً وعضوية وزير المالية لرعاية العلاقات بين البلدين بجانب تعيين عوض الجاز في منصب مساعد الرئيس لشؤون الصين، تعكس الإهتمام الرئاسي بالعلاقات الراسخة بين البلدين.

وتعهد الوزير بمعالجة كافة العقبات التي تعترض إستثمارات وعمليات إنتاج (CNPC) في السودان، داعياً الشركة لزيادة الإنتاج في حقولها العاملة واستكشاف حقول إنتاج في مربعات جديدة في مجال النفط، بغرض زيادة الإنتاج لفائدة الجانبين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.