الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 15 آب (أغسطس) 2015

(CNPC) مستعدة لدعم قطاع النفط في السودان تكنلوجيا لمضاعفة الإنتاج

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 أغسطس 2015 - أبدى رئيس الشركة الوطنية الصينية لعمليات البترول (CNPC)، وانغ يلين، استعدادا لمضاعفة انتاج النفط السوداني، بدعم قطاع النفط تكنلوجيا، وعدّ استثمارت بلاده النفطية في السودان ناجحة.

JPEG - 30.7 كيلوبايت
مباحثات سودانية صينية بالخرطوم 15 أغسطس 2015

ووصل وانغ برفقة وفد رفيع الخرطوم في أول زيارة من نوعها والتقى وزير المالية السوداني بدرالدين محمود، ووزير النفط، كما شارك الوفد في احتفال أقامه السودان، السبت، بمناسبة مرور 20 عاما على التعاون بين الخرطوم وبكين في مجال البترول.

وبحث مدير الشركة الوطنية الصينية مع وزير المالية، فرص زيادة الانتاج النفطى بالسودان بالإضافة إلى الدخول فى قطاع انتاج الغاز بغرض زيادة الإنتاج، وكيفية استمرار التعاون مع دولة الجنوب فى صادرات البترول عبر السودان.

وطبقا لوكالة السودان للأنباء فإن الاجتماع ناقش أيضا دعم الجوانب الفنية متمثلة فى البنيات الأساسية لقطاع النفط في السودان ومعالجة المحطات، والخطوط الناقلة أو في تصفية النفط خاصة وان السودان امتلك أغلب الخطوط الناقلة ومحطات المعالجة بعد أن استوفى الجانب الصينى كل حقوقه فى استثمارات النفط.

وتوقع وزير المالية مردودات ايجابية للزيارة فى زيادة حصيلة إيرادات النفط من خلال تحسين قواعدة وبنياته الأساسية.

من جانبه اوضح رئيس مجلس إدارة شركة CNPC بان الغرض من الزيارة هو تقوية العلاقة مع السودان فى المجالات النفطية المختلفة.

وقال "هذا ما دفعنا لأن نبدأ زيارتنا للسودان للوقوف على المشاريع النفطية بالسودان، وتسهم فى تقوية العلاقة بين البلدين".

والتقى المسؤول الصيني بوزير النفط محمد زايد وأكد عقب الاجتماع عمق العلاقة بين البلدين التي جمعتهم شراكة ممتازة وعلاقات طيبة. وعدَّ تعاون بلاده مع السودان في مجال النفط إبان الفترة الماضية نموذجاً في العلاقة بين الشعوب.

وأعلن يلين استعداد شركته لدعم قطاع النفط السوداني بالتكنولوجيا الحديثة في سبيل مضاعفة إنتاجه من النفط وتطوير صناعة النفط والمحافظه عليها وتقدمها إلى الأمام.

ودعا وزير النفط والغاز محمد زايد عوض الشركة إلى إدخال أحدث تكنولوجيا استخراج النفط وتطوير الحقول، وزيادة معدل الاستخلاص النفطي، والعمل على تقليل تكاليف الإنتاج.

وقال إن السودان يتمتع بمخزون كبير من النفط يحتاج إلى زيادة حجم التعاون من أجل استخراجه. ووعد بتذليل كافة الصعاب التي تواجه عملية استخراج النفط، مشيداً بجهود شركة الوطنية الصينية في مجال الصناعة النفطية، واصفاً الشراكة مع الوطنية الصينية لعمليات النفط بــ(الاستراتيجية).

وتناولت المباحثات التي بدأت بوزارة النفط السبت، برنامج زيادة الإنتاج النفطي وزيادة الطاقة التكريرية بالبلاد لمزيد من المشتقات النفطية وزيادة إنتاج الكهرباء.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الترابي والجيش: من دبر الانقلاب 2019-11-12 08:08:26 مقاربة بين المحاكمة والتاريخ بقلم : عبدالحميد أحمد نحو منتصف العام 1989 فرغت سكرتاريا الحزب الشيوعي السوداني من صياغة مسودة تقييم 19 يوليو وانتهت إلى الأعتراف بأن: "19 يوليو انقلاب عسكري، نظمته وبادرت بتنفيذه مجموعة من (...)

الثورة بين الجزع والغفلة 2019-11-10 20:00:01 بقلم : محمد عتيق الثورة تختتم عامها الأول ، وحكومتها في ختام شهرها الثالث .. هذا العمر - ولأن المهام والواجبات جسيمة - يفرض علينا المراجعة وتسمية الأخطاء والسلبيات باسمائها .. وفي ذلك أمامنا : ١/ عدو واضح من فئات مختلفة (...)

تجديدها ليس"روتينياً"، ودبلوماسية "الانتظار" ليست حلاً 2019-11-10 16:54:15 عن الحاجة ل"طوارئ" سودانية لمقاربة "الطوارئ" الأمريكية بقلم: خالد التيجاني النور (1) وضع بالغ التعقيد على صعيد العلاقات الخارجبة يتعيّن على الحكومة المدنية الانتقالية برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك أن تواجهه في خضم (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.