رئيس القضاء والنائب العام في السودان يتبرأن من التخطيط لفض الاعتصام

الخرطوم 15 يونيو 2019- أخلى كل من النائب العام السوداني ورئيس القضاء مسؤوليتهما عن المشاركة في خطة فض الاعتصام السلمي أمام مبنى قيادة الجيش السوداني في الثالث من يونيو الجاري. النائب العام الوليد سيد أحمد يتحدث في مؤتمر صحفي السبت 15 يونيو 2019 (سونا) وواجه الرجلان على مدي (...)

بدء محاكمة الرئيس السوداني المعزول الأسبوع المقبل

الخرطوم 15 يونيو 2019- أعلن النائب العام في السودان السبت بدء محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير الأسبوع المقبل تحت اتهامات تتعلق بحيازة النقد الاجنبي والثراء الحرام. الرئيس المعزول عمر البشير وقال النائب الوليد سيد احمد في مؤتمر صحفي السبت إن" التحريات بالدعوى اكتملت وتم توجيه (...)

(حميدتي): الشعب السوداني فوضنا لتكوين حكومة (تكنوقراط)

الخرطوم 15 يونيو 2019- قال نائب رئيس المجلس العسكري في السودان السبت إنهم حصلوا على تفويض من الشعب لتشكيل حكومة "تكنوقراط". حميدتي وجدد محمد حمدان دقلو (حميدتي) في خطاب جماهيري بمنطقة "قري" شمال العاصمة الخرطوم،التأكيد على أن المجلس العسكري راغب في التفاوض مع قوى الحرية (...)

أخر الأخبار


bullet السبت 15 حزيران (يونيو) 2019
line

بدء محاكمة الرئيس السوداني المعزول الأسبوع المقبل

الخرطوم 15 يونيو 2019- أعلن النائب العام في السودان السبت بدء محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير الأسبوع المقبل تحت اتهامات تتعلق بحيازة النقد الاجنبي والثراء الحرام. الرئيس المعزول عمر البشير وقال النائب الوليد سيد احمد (...)

(الثورية) تجدد الدعوة لحل تنسيقية قوى (الحرية التغيير)

الخرطوم 15 يونيو 2019- كررت الجبهة الثورية تحفظها حيال اللجنة التنسيقية لتحالف قوى "الحرية والتغيير "ودعت الى حلها. قيادات(الثورية)تجتمع في باريس بحضور مبعوثين دوليين الأربعاء 9 سبتمبر 2015(سودان تربيون) وقال رئيس (...)

رئيس القضاء والنائب العام في السودان يتبرأن من التخطيط لفض الاعتصام

الخرطوم 15 يونيو 2019- أخلى كل من النائب العام السوداني ورئيس القضاء مسؤوليتهما عن المشاركة في خطة فض الاعتصام السلمي أمام مبنى قيادة الجيش السوداني في الثالث من يونيو الجاري. النائب العام الوليد سيد أحمد يتحدث في مؤتمر (...)

(حميدتي): الشعب السوداني فوضنا لتكوين حكومة (تكنوقراط)

الخرطوم 15 يونيو 2019- قال نائب رئيس المجلس العسكري في السودان السبت إنهم حصلوا على تفويض من الشعب لتشكيل حكومة "تكنوقراط". حميدتي وجدد محمد حمدان دقلو (حميدتي) في خطاب جماهيري بمنطقة "قري" شمال العاصمة الخرطوم،التأكيد (...)

لجنة التحقيق العسكرية: تورط ضباط في فض اعتصام القيادة

الخرطوم 15 يونيو 2019- أرجأت لجنة التحقيق الخاصة بالتقصي حول أحداث فض الاعتصام السلمي أمام مبنى القيادة العامة للجيش السودان إعلان نتيجة التحقيق الكاملة بعد أن كان منتظرا اليوم السبت، وتحدثت مبدئيا عن تورط عدد من الضباط (...)

bullet الجمعة 14 حزيران (يونيو) 2019
line

مسؤول أميركي: طالبنا الجيش السوداني سحب قواته من العاصمة

أديس أبابا 14 يونيو 2019- قال مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون الإفريقية تيبور ناغي، الجمعة، إن بلاده طلبت من الجيش السوداني سحب قواته من العاصمة الخرطوم. تيبور ناغي واتهم الدبلوماسي الأميركي من أسماهم بالمخربين وسط (...)

انقسام حاد بين الثلاثة الكبار في مجلس الأمن بشأن السودان

نيويورك 14 يونيو 2019- شهدت جلسة مجلس الأمن الدولي حول الوضع في إقليم دارفور غربي السودان، مساء الجمعة، انقساما حادا بين ممثلي ثلاث من الدول الكبار بشأن مناقشة الوضع في الخرطوم. نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم (...)

مسؤول أممي يعلن تعليق تسليم مواقع (يوناميد) للسلطات السودانية

نيويورك 14 يونيو 2019- أعلن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جون بيير لاكروا، الجمعة أن البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور "يوناميد" قررت تعليق تسليم مواقعها للسلطات السودانية. عملية (...)

البرهان وأفورقي يعيدان فتح الحدود بين السودان وأريتريا

الخرطوم 14 يونيو 2019- أجرى رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان الجمعة محادثات خاطفة مع الرئيس الاريتري أسياس أفورقي في أسمرا توجت بالاتفاق على إعادة فتح الحدود بين البلدين وتفعيل التعاون في كافة (...)

قوى (التغيير) السودانية تنفي المطالبة بنقل التفاوض الى إثيوبيا

الخرطوم 14 يونيو 2019- قال تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان إن الوساطة الاثيوبية تقدمت بمقترح لنقل التفاوض مع المجلس العسكري الى اديس أبابا لكنهم رفضوه، ونفى التورط في أي محاولة لقلب النظام العسكري القائم. (...)

bullet الخميس 13 حزيران (يونيو) 2019
line

(العسكري) يطلب استئناف التفاوض مع المعارضة خلال 24 ساعة

الخرطوم 13 يونيو 2019- قال متحدث باسم المجلس العسكري في السودان، إنهم طالبوا الوسيط الاثيوبي بالدعوة لاستئناف التفاوض مع قوى "الحرية والتغيير" خلال 24 ساعة، وأقر للمرة الأولى بإصدار المجلس العسكري أوامر بفض الاعتصام في (...)

مبعوث: مجموعات ضغط دولية وإقليمية تعمل لإنهاء الأزمة في السودان

الخرطوم 13 يونيو 2019- كشف مبعوث الاتحاد الأفريقي الى السودان محمد الحسن لبات، الخميس عن تشكيل مجموعة ضغط دولية لدعم الوساطة الأفريقية، الرامية لمعالجة الأزمة السودانية. محمد الحسن ولد لبات وأوضح في مؤتمر صحفي بالخرطوم (...)

تحالف (سوا) في جنوب السودان يعلن تجاوز خلافاته حول القيادة

جوبا 13 يونيو 2019- قرر تجمع لتنظيمات سياسية معارضة في جنوب السودان اختيار قيادة جديدة للتحالف الذي يضم 9 أحزاب بعد أن عصفت بهم الخلافات حول الرئاسة بالتنظيم. قادة تحالف (سوا) من مجموعة شانغسون عقب اجتماع في ديسمبر 2018 (...)

الإعلان في السودان عن إحباط مخططّين انقلابييّن واعتقال مدبريه

الخرطوم 13 يونيو 2019- كشف المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الخميس عن إحباط مخططين للانقلاب عليه، تم اثرها التحفظ على مجموعتين إحداها توالي نظام الرئيس المعزول عمر البشير، بينما تنتمي الثانية لقوى معارضة. قادة المجلس (...)

(يوناميد) تعلن مقتل 17 شخصا وإصابة 15 في أحداث (دليج)

الخرطوم 13 يونيو 2019- قالت بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور (يوناميد) إن 17 شخصا قتلوا وجرح 15 آخرين في أحداث منطقة " دليج" بولاية وسط دارفور. (يوناميد) أوفدت في 11 يونيو بعثة تقييم الى بلدة "دليج " في (...)

النيابة العامة توجه تهما بالفساد للرئيس السوداني المعزول

الخرطوم 13 يونيو 2019-وجهت النيابة العامة في السودان، الخميس تهماً بالفساد للرئيس المعزول عمر البشير. البشير في آخر ظهور رسمي له بالخامس من أبريل أمام قادة أحزاب الحوار الوطني .. الصورة من (رويترز) وتلخصت الاتهامات في (...)

bullet الأربعاء 12 حزيران (يونيو) 2019
line

السودان: توقيف عشرات العسكريين المعارضين للمجلس الانتقالي

الخرطوم 12 يونيو 2019- قالت تقارير صحفية متطابقة من الخرطوم إن السلطات السودانية نفذت خلال الأيام الماضية حملة اعتقالات واسعة وسط ضباط في الجيش، من الموالين لتنظيم الحركة الإسلامية بينهم متقاعدون. ونقلت صحيفة "الشرق (...)

دبلوماسيون أميركيون في الخرطوم للدفع باتجاه الحكومة المدنية

الخرطوم 12 يونيو 2019- انخرط دبلوماسيون أميركيون الأربعاء في محادثات مكثفة مع مسؤولين سودانيين بجانب قيادات في المعارضة، في محاولة لإيجاد حل ينهي الأزمة التي دخلت اليها الحالة السودانية معلنين التأييد القوي لتسريع نقل (...)

المجلس العسكري يشجب هجوم (الحوثيين) على مطار بالسعودية

الخرطوم 12 يونيو 2019- أدان المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الأربعاء هجوم جماعة الحوثي اليمينة على مطار "أبها" جنوبي المملكة العربية السعودية ووصفه بالعمل الإجرامي". السودان دفع بآلاف القوات الى حرب اليمن ( الأوربية) (...)

الخارجية السودانية تستدعي سفير بريطانيا للاحتجاج على تغريداته

الخرطوم 12 يونيو 2019- استدعت وزارة الخارجية السودانية الأربعاء السفير البريطاني عرفان صديق وأبلغته الاحتجاج حيال تصريحاته التي ظل يدلي بها منذ ابريل الماضي متناولا تطورات الأوضاع في البلاد. سفير المملكة المتحدة لدى (...)

مسؤول عسكري يعلن التمسك برئاسة (السيادي) ويرهن عودة الانترنت بالتفاوض

الخرطوم 12 يونيو 2019- قال عضو المجلس العسكري في السودان الفريق أول صلاح عبد الخالق إن الأوضاع الأمنية في البلاد تحتم أن يتولى رئاسة مجلس السيادة شخصية عسكرية، وقال إن خدمة الانترنت الموقوفة في البلاد يمكن أن تعود مع (...)

مجلس الأمن الدولي يندد بأحداث العنف في السودان

الخرطوم 12 يونيو 2019- دان مجلس الأمن الدولي الثلاثاء، بشدة أحداث العنف الأخيرة في السودان ودعا المجلس العسكري الانتقالي وقادة حركة الاحتجاج للعمل من أجل إيجاد حل للأزمة. صورة ارشيفية لمجلس الأمن الدولي من موقع "الامم (...)

bullet الثلاثاء 11 حزيران (يونيو) 2019
line

الوساطة الإثيوبية : لا نكوص عن الاتفاق المنجز بين طرفي الأزمة في السودان

الخرطوم 11 يونيو 2019- قال المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإثيوبي للسودان محمود درير، إن طرفي الأزمة في السودان اتفقا على مواصلة النقاش من حيث انتهت إلي الجولة الأخيرة مع عدم الرجوع عن التفاهمات السابقة. مبعوث الرئيس (...)

قوى التغيير في السودان تعلن تعليق الاعتصام والاضراب العام

الخرطوم 11 يونيو 2019- قررت قوى إعلان "الحرية والتغيير" تعليق الاعتصام والإضراب السياسي اعتبارا من نهاية اليوم الثلاثاء الى حين اشعار آخر. شارع المعونة في الخرطوم بحري خالي ومغلق ..الأحد 9 يونيو 2019 (موقع تواصل) وأفاد (...)

مقتل 8 أشخاص في هجوم حكومي على بلدة بوسط دارفور

الخرطوم 11 يونيو 2019- قال ناشطون وحركات مسلحة في إقليم دارفور غربي السودان إن قوات عسكرية تابعة لمليشيا الدعم السريع هاجمت منطقة "دليج" في ولاية وسط دارفور وقتلت ما لايقل عن 8 أشخاص علاوة على إصابة العشرات. صورة ارشيفية (...)

محكمة في جنوب السودان تقضي بسجن خبير اقتصادي بارز

الخرطوم 11 يونيو 2019- قضت محكمة بجنوب السودان الثلاثاء 11 يونيو، بسجن خبيرٍ اقتصاديٍ بارزٍ لمدة عامين بتهمة تكدير السلم بعد أن أدلى بأحاديث لوسائل إعلام أجنبية عقب اعتقاله بتهمة الخيانة التي أسقطت في وقتٍ لاحقٍ. الخبير (...)

bullet الاثنين 10 حزيران (يونيو) 2019
line

المعارضة السودانية تسمي رئيسا القضاء ومجلس الوزراء وترجئ الإعلان

الخرطوم 10 يونيو 2019- أرجأ تحالف قوى"الحرية والتغيير" إعلان مرشحيه لمجلس السيادة ورئاسة الوزراء وهيئات قضائية في الحكومة الانتقالية المرتقبة بعد أن كان مقررا الثلاثاء في أعقاب تضارب تصريحات قياداته بشأن الخطوة. عبد الله (...)

المجلس العسكري يوقف نظاميين شاركوا في فض الاعتصام

الخرطوم 10 يونيو 2019- كشف المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الاثنين، عن نتائج أولية للتحقيقات التي أجراها حول فض الاعتصام السلمي أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم، وأقر بتورط بعض العسكريين في أحداث العنف. احراق (...)

واشنطن توفد دبلوماسي رفيع للسودان وتعيد تعيين بوث مبعوثا خاصا

الخرطوم 10 يونيو 2019- تستعد الولايات المتحدة الأميركية لإعادة تعيين دونالد بوث مبعوثا خاصا للسودان، كما أعلنت عزمها ارسال دبلوماسي رفيع الى هذا البلد هذا الأسبوع للتدخل بشأن الأزمة الناشبة بين قوى المعارضة والمجلس (...)

تجاوب متفاوت مع العصيان في اليوم الثاني وقطع خدمة الانترنت الأرضي

الخرطوم 10 يونيو 2019- استمرت الإثنين في العاصمة السودانية الخرطوم ومدن ولائية أخرى حملة العصيان المدني بنسب متفاوتة مقارنة بيومها الأول، بينما أقدمت السلطات على قطع الانترنت من المنافذ الأرضية وعاش مستخدمي الخدمة في عزلة (...)



 
استطلاع الرأي
 

أخر الآراء

يوميات الثورة المضادة: ما برضى شيتا يقلبو! 2019-06-17 13:31:28 مجدي الجزولي شعت التلفزيونات ووسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد ١٦ يونيو بصور عمر البشير في أحسن هندامه يحيط به الجند في رفقة آمنة من سجن كوبر إلى نيابة مكافحة الفساد في العمارات حيث وجهت له النيابة تهما بموجب مواد (...)

مضى كشهاب.. إلى الأبد 2019-06-16 09:14:24 مجدي الجزولي كتب شينوا أشيبي في نعيه الطويل لمقاتلى الحرية في حرب بيافرا "كانت هنالك بلاد" عن مقتل صديقه الشهيد كريستوفر أوكيغبو عبارة عن الموت تلهب الضمير بجزالتها. قال شينوا أشيبي عن كريستوفر الذي فاز منه بنظرة أخيرة، (...)

العودة الي الخرطوم قضايا الثورة والثورة المضادة 2019-06-15 05:28:27 ياسر عرمان الفترة التي امضيتها وزملائي في الخرطوم، فترة عاصفة وربما هي الأدق في تأريخ الثورة والدولة السودانية منذ عام ١٩٥٦م، والسودان لن يكون هو السودان فقد تغيرت الوقائع بشكل استثنائي. وصلت في ٢٦ مايو وابعدنا في ١٠ (...)


المزيد

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد

أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد

Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.