الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 26 أيلول (سبتمبر) 2019

أسرة طالب سوداني قلقة على اعتقال السلطات المصرية نجلها بتهمة الانتماء للاخوان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 سبتمبر 2019 - أعربت أسرة الطالب السوداني، وليد عبد الرحمن، عن قلقها على مصير ابنها المعتقل بالقاهرة، على خلفية اعترافات سجلها بأنه ضمن مجموعة عناصر منتمية لجماعة الإخوان تسعى لنشر الفوضى في مصر.

JPEG - 61.9 كيلوبايت
ترويج عمرو أديب لاتهام الطالب وليد بالمشاركة في زرع الفوضى بمصر

وتعيش مصر منذ أكثر من أسبوع حالة من الاضطراب في اعقاب تنامي الدعوات في وسائل التواصل الاجتماعي للتظاهر ضد نظام عبد الفتاح السيسي للمطالبة بتنحيه عن سدة الحكم بعد كشف الممثل والمقاول المصري محمد علي ما قال إنها دلائل تؤكد تورط السيسي في قضايا فساد ضخمة.

ويتهم الاعلام الموالي للسيسي عناصر الإخوان المسلمين بتبني هذه الدعوات التي تتعاظم بحلول الجمعة حيث ينتظر نزول الالاف الى الشوارع للتظار ضد النظام.

وأضاف بيان صادر عن أسرة الطالب تلقته "سودان تربيون"، إنها تفاجأت بتداول وسائل إعلام مصرية فيديو مسجل لنجلها الطالب الذي يقطن بمنطقة الفيصل بالقاهرة، يدلي فيه باعترافات بأنه ضمن مجموعة من العناصر الإرهابية التي تسعى إلى نشر الفوضى في مصر".

وتابع، "تؤكد الأسرة أن وليد طالب يدرس في جامعة أمدرمان الأهلية، كلية الاقتصاد، المستوى الثالث، قسم المحاسبة، سافر إلى القاهرة لدراسة اللغة الألمانية، بعد تطاول فترة تعليق الدراسة بالجامعات السودانية، وليس له انتماء سياسي بالجامعات الإسلامية والإخوان المسلمين".

وزاد، "تعرب الأسرة عن بالغ قلقها من مصير ابنها، خاصة بعد مشاهدة صور له في الفيديو المتداول، وتبدي استعدادها على التواصل مع الجهات الرسمية في البلدين لتأكيد براءته، كما تطالب السلطات المختصة وخاصة وزارة الخارجية بالتدخل لإنقاذ واحد من رعاياها".

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، فيديو مسجل فيديو مسجل على قناة (MBC مصر) خلال برنامج يقدمه الإعلامي المصري ، عمر أديب، عنوانه، "اعترافات السوداني وليد عبد الرحمن حسن، بمشاركته في المظاهرات الأخوانية ضد النظام في السودان".

من جهتها أعلنت سفارة السودان لدى القاهرة، الخميس، شروعها في اتصالات مع السلطات المصرية، والجهات ذات الصلة، لمعرفة ملابسات احتجاز الطالب وليد عبد الرحمن.

وأكدت السفارة في بيان، "حرصها على سلامة المحتجز، ومتابعتها اللصيقة لقضيته من باب مسؤوليتها عن الرعايا السودانيين في الأراضي المصرية".

في الأثناء قال تجمع المهنيين السودانيين، في بيان تلقته "سودان تربيون"، إن يتابع ما حدث للسوداني وليد عبد الرحمن حسن سليمان، من خلال الفيديو الذي تم تداوله في وسائل الإعلام المصرية بشكل مشين وغير أخلاقي، ولا يمت للمهنية بصلة.

وأضاف، "إننا في تجمع المهنيين السودانيين نطالب الخارجية السودانية بالتدخل العاجل لمعرفة ملابسات الواقعة، والتأكيد على صيانة حقوقه وضمان عدم تعرضه للإكراه والتعذيب، وتمكينه من الاتصال بأسرته وانتداب محامي لحضور التحقيقات معه".

وشدد التجمع على أن عهد إذلال السودانيين قد ولى، وأن كرامة المواطن السوداني يجب أن تكون مصانة تحت أي سماء وفوق كل أرض.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

دعوات التطبيع مرةً أخرى 2020-09-28 00:51:56 " الخيانة ليست وجهة نظر " بقلم : محمد عتيق بينما الملاحم الوطنية تندلع في الأسافير يقودها السودانيون داخل البلاد ومن مغترباتهم ومهاجرهم في كل القارات : يتبرعون بسخاء لطباعة الكتاب المدرسي وتوفيره مجاناً لكل تلميذة (...)

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.