الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 12 تشرين الأول (أكتوبر) 2020

أسرة غندور تندد باستمرار حبسه وتطالب المنظمات الحقوقية بالتدخل للإفراج عنه

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 69.1 كيلوبايت
وفاء غندور تتحدث خلال مؤتمر صحفي للتنديد باستمرار حبس والدها .. صورة لـ(سودان تربيون)

الخرطوم 12 أكتوبر 2020 - أطلقت أسرة رئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول في السودان، إبراهيم غندور، الإثنين، مناشدة للمنظمات الحقوقية للضغط على السلطات السودانية للافراج عن عميدها بعد اعتقاله لأكثر من 3 أشهر دون محاكمة.

وحملت كريمته وفاء السلطات الحكومية وحاضنتها السياسية مسؤولية ما لحق بوالدها قائلة "إن ذلك سيظل وصمة عار بعد أن ضاعت العدالة وحل مكانها الظلم وهضم أبسط الحقوق القانونية".

وشكت خلال مؤتمر صحفي عقد بمنزل الأسرة في ضاحية المنشية من غياب أي دور للمنظمات المدنية الحقوقية السودانية حيال تصعيد قضايا الموقفين والمطالبة بحقوقهم، مقابل اهتمام كبير من منظمات اقليمية ظلت تستفسر باستمرار عن وضع والدها.

وأضافت "نظمنا 3 وقفات احتجاجية وقدمنا مذكرات للنيابة العامة، ولكننا لم نتلق ردا".

وتابعت " أناشد كل المنظمات الحقوقية للوقوف معنا لاعطاء الوالد الحرية المفقودة".

بدوره اعتبر عضو هيئة الدفاع عن غندور، محمد الحسن الامين إن اعتقال موكله تم بناء على موقفه السياسي وانه ليس متهما.

وتابع " هو اعتقال سياسي لأنه موقوف لأكثر من 3 أشهر دون محاكمة، والتحقيق معه تم مرة واحدة لحوالي نصف ساعة".

وأردف " عدد كبير من المعتقلين أوقفوا بسبب الخلافات الفكرية والسياسية وليس لدواعي جنائية".

وقال المحامي "ليسن هتاك أسباب للإعتقال سوى أن تبقى كل القيادات السابقة خلف القضبان.

وكشف عن اجتماع عقد الاثنين بين رئيسة القضاء وعضو هيئة الدفاع سراج الدين حامد للمطالبة بأن يكون تجديد حبس الموقوفين مستندا على أسباب موضوعية وليست شكلية.

ولفت الى ان السلطات كانت ترفض لوقت طويل لقاء غندور بالمحامين رغم انه حق قانوني ولم تسمح الا بعد فترة طويلة، كما ان زيارات الأسرة وفقا للأمين كانت على فترات متباعدة

واعتبر الأمين عدم تكوين المحكمة الدستورية حتى الأن إمعانا في رفض السلطات الحاكمة للعدالة ، وقال " نحن نعمل في ظل غياب المحكمة الدستورية ..لو أرادوا عدالة لشكلوها".

واعتقلت السلطات السودانية،ابراهيم غندور عشية مليونية 30 يونيو الماضي.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نظرات في ثقوب التطبيع 2020-10-25 20:11:48 بقلم : محمد عتيق أيسرق المؤمن ؟ قال : نعم أيزني المؤمن ؟ قال : نعم (تلك جرائم لها عقوباتها المحددة في الشرع كما يقول الشيخ الشعراوي).. أيكذب المؤمن ؟ قال : لا .. فالكذب جريمة لا عقوبة عليها ولكنها تعني الخروج من حظيرة (...)

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.