الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 23 كانون الثاني (يناير) 2020

(أطباء بلا حدود) تفتح مستشفا للاجئين من جنوب السودان في ولاية النيل الأبيض

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 108.3 كيلوبايت
إمرأة تحمل طفلتها في مستشفى "أطباء بلاحدود" الذي شيدته بمخيم الكشافة للاجئين من جنوب السودان في ولاية النيل الأبيض ..(صورة لأطباء بلا حدود)

الخرطوم 23 يناير2020 – افتتحت منظمة أطباء بلا حدود "الإسبانية" الخميس مستشفا جديداً في مخيم (الكشافة) للاجئين الواقع في ولاية النيل الأبيض، بالسودان.

وسيعمل المستشفى على تعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للاجئي جنوب السودان والمجتمع المحلي.

وكان المستشفى الذي يضم 85 سريراً بدأ باستقبال الحالات في ديسمبر الماضي، إذ يوفر خدمات الرعاية الصحية الأساسية والمتخصصة للمرضى الذين يعانون من حالات معقدة، بما في ذلك الأطفال الذين يعانون سوء التغذية الحاد والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المعدية المزمنة، مثل فيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة والسل.

ويأتي المرضى إلى المستشفى من مخيم الكشافة، وكذلك من القرى المحيطة وثمانية مخيمات أخرى قريبة.

وافتتح المستشفى الذي أنشأته منظمة أطباء بلا حدود ممثلون عن المنظمة وآخرون عن السلطات السودانية.

وخلال حفل الافتتاح، زرع الطرفان شجرة ترمز إلى نتاج التعاون المشترك، حيث أن المستشفى أدرج رسميًا ضمن شبكة الصحة العامة التابعة لوزارة الصحة السودانية.

وتشمل الخدمات التي تقدمها منظمة أطباء بلا حدود في الكشافة أيضًا نقل الدم، وغرفة الطوارئ، ورعاية الأمومة، وطب الأطفال، ورعاية حديثي الولادة، ودعم الصحة النفسية، وبرامج الصحة الجنسية والإنجابية.

كما تقوم فرق منظمة أطباء بلا حدود بنقل المرضى المصابين بإصابات بالغة والنساء الحوامل اللائي تتطلب حالاتهن إجراء عملية قيصرية إلى المستشفيات الواقعة في كوستي والجبلين.

ويقول المنسق الميداني في منظمة أطباء بلا حدود بولاية النيل الأبيض سيزار بيريز، " طموحنا في عام 2020 يتمثل في مراقبة الوضع عن كثب في جميع مخيمات اللاجئين من خلال العاملين في مجال الصحة المجتمعية حتى نوفر الحلول الطبية العاجلة في الوقت المناسب وحسب المطلوب في مستشفى الكشافة أو المرافق الطبية الأخرى".

وبدأت منظمة أطباء بلا حدود العمل في ولاية النيل الأبيض في عام 2014، بعد تدفق اللاجئين بشكل هائل، والذين فرّوا من الحرب الأهلية التي نشبت في نهاية عام 2013 في جنوب السودان المجاور.

ووفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لا تزال ولاية النيل الأبيض تستضيف 248 ألف لاجئ من جنوب السودان، حيث يعيش 162 ألفاً منهم في مخيمات بينها مخيم الكشافة.

وتستضيف الخرطوم العدد الأكبر من اللاجئين الموجودين في جميع أنحاء السودان.

وقال بيريز: "على الرغم من عملية السلام الجارية في جنوب السودان، لم يطرأ أي انخفاض واضح على أعداد اللاجئين في النيل الأبيض. ولا تزال الاحتياجات الصحية والإنسانية عالية، وبالتالي من الضروري مواصلة تقديم المساعدة لكل من اللاجئين والمجتمعات المحلية التي تستضيفهم".

وشكرت رئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود في السودان، جوليا بولسون، وزارة الصحة ولجنة شؤون اللاجئين ولجنة الشؤون الإنسانية على تعاونهم معنا خلال كل هذه السنوات وكذلك مجتمع الكشافة على توفيره المساحة لبناء المستشفى

ورأت أن ضم السلطات السودانية لمستشفى الكشافة الجديد ضمن شبكة مرافق وزارة الصحة سيفيد السكان بشكل كبير، حتى تظل الخدمات متوفرة للناس، بعد انتهاء تدخل أطباء بلا حدود الطبي في المنطقة."


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في انتظار الضوء الاخضر الامريكي (2+2) 2020-02-17 05:47:09 السر سيد أحمد قبيل مغادرته الخرطوم العام الماضي بعد انتهاء فترة عملة تحدث ستيفن كوتسيس القائم بالاعمال الامريكي السابق في أحدى الحفلات التي أقيمت وداعا له عن العلاقات السودانية الامريكية وعندما سأله البعض لماذا لا تدعم (...)

استقالة الدولة السودانية!! 2020-02-16 21:49:35 بقلم : خالد التيجاني النور khalidtrair@gmail.com (1) هل استقالت الدولة السودانية من دورها؟. أو بالأحرى ماذا بقي لها لتقوم به كدولة مستقلة، وهي تستجدي الخارج في كل شاردة وواردة، وتتغافل عن الحلول الوطنية؟ هذا سؤال (...)

التطبيع المطروح الآن عنصري وإمبريالي 2020-02-16 17:44:03 بقلم : الامام الصادق المهدي هنالك أربعة أوهام سقط فيها بعض المطبعين هي: التطبيع المطروح الآن هو مع إسرائيل التي تحولت بموجب قانون صدر في 2017م إلى دولة عنصرية تحرم بعض مواطنيها من عرب ودروز من حق المواطنة تماماً كما كانت (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.