Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إستقالة هالة عبد الحليم من رئاسة “حق” والحركة تنفي وجود خلافات داخلية

الخرطوم 26 نوفمبر 2014- أعلنت حركة القوى الديموقراطية الجديدة “حق” إستقالة رئيستها هالة عبدالحليم ،وانها قررت تكليف نائبها أحمد شاكر دهب بتولي الاعباء ، الى حين عقد المؤتمر العام ،و قطعت بان الخطوة لاتمت بصلة لاى خلافات داخلية كما اشيع على نطاق واسع .

هالة عبدالرحيم
هالة عبدالرحيم
وشددت الحركة في تعميم صحفي اصدرته الأربعاء على ان هالة كانت دفعت باستقالتها من الحركة في اكتوبر الماضي لظروف خاصة وان قيادة الحركة ظلت طوال الفترة الماضية تحاول اثناءها عن القرار لارجاءه الا انها لم تتمكن من ذلك .
وتمثل حركة “حق” احد مكونات تحالف قوى الاجماع الوطني المعارض برئاسة فاروق ابوعيسى ولعبت هالة عبد الحليم ادوارا لافتة في إطار التحالف كان ابرزها تمكنها قبل عدة أشهر ، من نزع فتيل التوتر بين كل من زعيم حزب الأمة الصادق المهدي والأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي بعد ان دخلا في موجة انتقادات وملاسنات متبادلة وتمكنت رئيسة حق من جمع الرجلين في دار الحركة وتسوية خلافاتهما.

وأعلن بيان حركة حق ان اللجنة التنفيذية قررت في اجتماعها المنعقد بالثامن عشر من نوفمبر الجاري قبول إستقالة هالة من رئاسة الحركة ، وتكليف أحمد شاكر دهب ، للقيام بمهام رئاسة الحركة بالإنابة إلى حين انعقاد المؤتمر الخامس في أقرب وقت.

واضاف البيان ” تود الحركة أن تؤكد أولاً على وحدتها وتماسكها حول برنامجها وخطها السياسي ، في مواجهة ما تم ترويجه مؤخراً من أنباء عن خلافات داخل الحركة وعن تجميد عضوية هالة و هذا ما ننفيه قطعيا”

وبعثت اللجنة التنفيذية بصوت شكر لرئيسة الحركة المستقيلة لما قدمته طوال فترة عضويتها فيها ، وبالأخص لما قدمته من تضحيات عظيمة وشجاعة ومن نكران للذات أصبح مضرباً للمثل ، ومن عمل و جهد دؤوب لبناء الحركة وشد ساعدها و توطيد علاقاتها .

Leave a Reply

Your email address will not be published.