الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 24 حزيران (يونيو) 2020

إنهاء تعاقدات أكثر من 700 عامل بإحدى شركات الخدمات النفطية في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 يونيو 2020- قررت شركة (ناشونال أبستريم سوليوشنز) إحدى شركات الخدمات النفطية التابعة لشركة (سودابت) إنفاذ عملية هيكلة شاملة تضمنت إنهاء عقود كافة العاملين البالغ عددهم أكثر من 700 في المكتب الرئيس بالخرطوم إلى جانب العاملين في حقول البترول اعتبارا من نهاية الشهر الحالي.

JPEG - 43.4 كيلوبايت
صورة تظهر احدى المنشأت النفطية في الهجليج

وقال مدير عام الشركة محمد نصر بشير لـ " سودان تربيون" إن الإجراءات التي اتبعتها الشركة هي إعادة هيكلة وتحسين للأداء خاصة وأن الشركة كانت تعاني من ترهل وصفه بالكبير.

كما أوضح مدير شركة سودابت ايمن أبو الجوخ لـ (سودان تربيون) أن الشركة تقدم خدمات للبترول خاصة في أعمال الحفر للآبار والمقاولات وتمتلك أصولا تتضمن حفارات بقيمة 91 مليون دولار وأنها بدأت عملية الهيكلة بعد تعيين مدير حديثا ضمن ثلاث شركات أخرى تابعة لشركة سودابت.

وأضاف أن الشركة كانت غير رابحة تماما كما انها تعاني من الترهل والفساد الذي وصفه بالكبير.

وأشار إلى أن الشركة كانت نفذت زيادة في الرواتب منذ ديسمبر الماضي وصلت نحو 300%، للبعض وتم انفاذها بأثر رجعي كما أن ميزانية الشركة تمت زيادتها بنسبة 70 % لمقابلة زيادة المرتبات.

وأفاد أن 90 % من العاملين يتلقون رواتب دون عمل كما ان البعض ينفذون إضرابات متكررة كان آخرها مطلع الشهر الحالي بحجة الحصول على حافز كورونا ما ادى الى توقف عمليات الحفر للبترول وتأثر عمليات الإنتاج.

وقال إن أهم المطالب التي كان يرفعها العاملين في الإضرابات المتكررة تتضمن توحيد العقود مع المكتب الرئيس في الخرطوم إلى جانب التأمين الطبي للوالدين وزيادة بدل الحقل.

وأضاف أن الشركة وافقت على تلك المطالب بالرغم من اختلاف طبيعة العمل لكن اتضح ان المطالب مستمرة.

واتهم أبو الجوخ جهات محسوبة على النظام السابق بالتحريض على الاضراب خاصة وأن بعضها لم يكن منطقيا ويتم اختيار توقيته بعناية مع اقتراب الوصول إلى الإنتاج للخام.

ونوه إلى أنه في أحد الإضرابات المتكررة في مارس الماضي توقفت عمليات الحفر بأحد الآبار بحقل بليلة بعد الوصول لمرحلة الخام عقب تركيب 9 أجهزة قيمة يبلغ ايجارها للليوم الواحد 25 الف دولار.

وأوضحت إدارة الشركة في بيان عممته للعاملين وخصت به "سودان تربيون" انها اجرت دراسة لمؤشرات أداء الشركة ووضح جليا وجود خلل في تركيبة وهيكلة الشركة مما أدى إلى ضعف في الأداء وعدم رضا أصحاب المصلحة من عاملين وعملاء وإدارة وملاك الشركة ما استدعى اتخاذ خطوات ضرورية للإصلاح.

وأوضحت الشركة ان عملية الإصلاح شملت إجراءات إسعافيه لفترة انتقالية حددت بستة أشهر تبدأ من الاول من يوليو المقبل وتضمنت إنهاء عقود كل العاملين بالرئاسة والحقَول بتاريخ 30 يونيو .

وأكدت الشركة انها ستقوم بتسيير العمل بعد إبرام عقود مؤقته مجزية تتضمن شروط خدمة جديده ابتداء من شهر يوليو وحتى نهاية العام الحالي.

وستتولى إدارة الموارد البشرية التنفيذ والاشراف على إجراءات إنهاء العقود والعقود الجديدة ابتداء من 23 يونيو الجاري وبمشاركة الإدارات والجهات ذات الصلة إضافة إلى تسوية كافة مكافأت نهاية الخدمة متضمنة استحقاق الفصل التعسفي حسب المعمول به بالشركة والمتوافق مع اللائحة الداخلية وقانون العمل السوداني 1997.

كما يتم إيداع المبالغ المعنية في الحسابات الخاصة لكل موظف بعد اكتمال الإجراءات الأولية من خلو طرف وغيره ويمكن اعتماد التواكيل المعتمدة قانونيا بغرض تكملة الإجراءات المالية والإدارية.

ونوهت إلى إن إدارة الموارد البشرية ستقوم بإجراءات خلو الطرف للعاملين ابتداء من ٢٣يونيو بالإضافة إلى الإجراءات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إزالة التّمكين أم إزالة لجنة التّمكين؟ 2020-11-22 18:12:47 ياسر عرمان ثورة ديسمبر؛ لن تساوي الدم الذي كتبت به إن لم تتمكّن من إزالة التّمكين!. إذا أردت معرفة نتيجة فحص الكورونا السّياسية لأي شخص وموقفه من الثّورة والتّغيير؛ أعرف موقفه من إزالة التّمكين أولاً. لايمكن بناء دولة (...)

فرص المراجعة التاريخية على ضوء ثورة ديسمبر والسلام في السودان 2020-11-17 07:00:52 ياسر عرمان قال البروفيسر السنغالى الشيخ أنتا ديوب، وهو واحد من أهم المؤرخين والمفكرين الثوريين الأفارقة، وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون فى رسالة حول اصول الحضارة الإفريقية السوداء القديمة لوادى النيل وقد اطلق (...)

الأزمة وآفاق المخرج 2020-11-15 19:55:48 بقلم : محمد عتيق حركات التغيير الكبرى ، الثورات العظيمة عبر التاريخ ، تتعرض دائماً للاختبارات القاسية ، تتوالى عليها المشكلات فتمسك بخناقها وتكاد تبعث اليأس في بعض أطرافها وجمهورها ؛ مشكلات موضوعية تبرز من الواقع ومن (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.