الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 10 حزيران (يونيو) 2016 (تاريخ النشر السابق: 1 قبل الميلاد).

إيطاليا: اختبار بصمة الصوت لحسم الشكوك حول هوية مهرب بشر سلمه السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 يونيو 2016 ـ قال التلفزيون الحكومي الإيطالي، يوم الجمعة، إن السلطات الإيطالية ستجرى اختبار بصمة الصوت للفصل في شكوك حول هوية شخص تسلمته من السودان، قبل 3 أيام، على أنه ميريد يهديقو مدهاني (35 عاما)، الإريتري الجنسية، المتهم بتزعم إحدي أكبر عصابات الإتجار بالبشر.

JPEG - 18.9 كيلوبايت
مهرب البشر الأريتري ميريد يهديقو مدهاني لدى وصوله مخفورا من الخرطوم مطار روما (صورة من الفرنسية)

وكانت الخرطوم ألقت القبض على أحد الإرتيريين في 24 مايو الماضي، وسلمته إلى روما، الثلاثاء الماضي، على أنه "مدهاني"، وهو مطلوب لدى السلطات الإيطالية لاتهامات تتعلق بـ"الإتجار بالبشر".

وقالت مصادر شرطية في السودان، لـ "سودان تربيون" يوم الخميس، إن الشخص الذي جرى توقيفه في الخرطوم وتسليمه لإيطاليا هو المتهم المطلوب فعلاً وانه واحد من بين شبكة واسعة يجري حاليا ملاحقة بقية أعضائها.

لكن شقيقة الشخص الذي تسلمته روما قالت، عبر اتصال هاتفي من التليفزيون الإيطالي، إن شقيقها مواطن إريتري يدعى "ميريد تيسفامريام"، (28 عاماً)، ولا صلة له بتهريب البشر.

وأضافت الشقيقة سيغيم تيسفامريام، التي تقيم في الخرطوم: "أريد أن أؤكد للشرطة الإيطالية أن أخي بريء، ليس هذا هو مدهاني الذي يبحثون عنه، وأرجو منهم التحقق بشكل جيد، وأن يطلقوا سراحه، وألا يعاقبوه على أشياء لم يقترفها".

وتابعت: "أنا لا أعرف لماذا تم اعتقاله؟، لم أسمع أي شيء عنه منذ أسبوعين، الشرطة السودانية ألقت القبض عليه في مقهى بالخرطوم، ثم قامت بتفتيش المنزل، ولم تعثر على شئ، وأمس اكتشفتُ أن الشرطة الإيطالية قد اتهمته بأنه مهرب للمهاجرين. وهذا خطأ فادح؛ لأنه برئ".

أيضا، قالت سيليم كيسته، الأخت غير الشقيقة للمعتقل، في اتصال هاتفي أيضاً مع القناة ذاتها، إن "ميريد" "كان يعمل نجاراً في إريتريا، وانتقل لاجئاً إلى اثيوبيا ومنها إلى الخرطوم عام 2015".

من جانبه، قال النائب العام في مدينة باليرمو (جنوبي إيطاليا) فرانشيسكو لوفوي، والذي قام باستجواب المعتقل في سجن ريبيبيا بالعاصمة روما، يوم الجمعة، إن الأخير "أكد بأنه ليس ميريد يهديقو مدهاني، وأنه اعتقل نتيجة خطأ في الهوية".

ولفت لوفوي إلى أن "فحص الصوت سيعطي البرهان القاطع على هوية المعتقل؛ نظراً لأن الشرطة الإيطالية لا تملك من الأدلة سوى صوت مدهاني وهو يتحدث هاتفياً".

وكان بيان مشترك صدر، يوم الأربعاء، عن وزارة الداخلية السودانية وسفارتي بريطانيا وإيطاليا بالخرطوم، أعلن أنه "تم القبض على ميريد يهديقو مدهاني بالعاصمة الخرطوم، في مايو الماضي، وتم تسليمه إلى إيطاليا الثلاثاء الماضي".

وأضاف البيان أنه "يسود اعتقاد أن منظمة مدهاني مسؤولة عن مصرع 356 شخصاً على متن قارب غرق قرب جزيرة لامبيدوسا الإيطالية عام 2013، وقامت السلطات الإيطالية بجمع أدلة قوية تسلط الضوء على دور مدهاني في الإتجار بالبشر".

وعلمت (سودان تربيون) في وقت سابق أن اجتماعا رفيع المستوى إلتأم الخميس بين وزارة الداخلية السودانية والأجهزة الأمنية ذات الصلة، وسفيري بريطانيا وايطاليا بالخرطوم، خصص لمناقشة ملف اعتقال الرجل الذي أثيرت حوله ضجة واسعة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هلا عدنا إلى نقطة البداية 2021-04-18 18:20:31 بقلم : محمد عتيق وضع رئيس الفترة الانتقالية خطوطاً لبرنامج حكومته وجعل من الموافقة عليها بالتوقيع شرطاً للانضمام إليها ! أي أن من رشحتهم قحت (مجازاً) لعضوية الحكومة لا يعتمدهم السيد حمدوك وزراء عنده إلا إذا وافقوا على (...)

الموكب النسوي -لا يمكن الاختباء من رياح التغيير 2021-04-15 18:04:42 بقلم : هالة الكارب السودان بلدٌ شديدُ التسيُّس والاستقطاب، بلدٌ يعشَقُ أهلُه النقاشات والجدل؛ ما كان ولايزال مظهرًا يوميًّا في حياتنا، رجالًا ونساءً. إلَّا أنَّه ورغم كثرة الكلام وعشق النقاش الذي أثرى مجتمعاتنا، يظل (...)

فلنتواجه 2021-04-12 19:08:45 بقلم : محمد عتيق الآن ، الآن ، أصبح لزاماً علينا مواجهة الواقع كما هو ، كما هو ، خاصةً بعد أن : •• أصبحت الحياة جحيماً حقيقياً في بلادنا دون أسباب منطقية لقسوتها هذه سوى أنها نتاج للسياسات الاقتصادية المعادية للوطن (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.