الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 5 آذار (مارس) 2020

إيطاليا: السودان سيظل مهما على المستويات الإقليمية والأوروبية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 مارس 2020 - قالت نائبة وزير الخارجية الإيطالي، إيمانويلا ديل راي، الخميس، إن السودان سيظل مهما على المستويات الإقليمية والقارية والأوروبية ولإيطاليا بوجه خاص.

JPEG - 48.3 كيلوبايت
القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

وأوضحت راي، إن لقائها، رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، بالقصر الرئاسي بالخرطوم، اكتسب أهميته بالتأكيد على أهمية العمل من أجل وحدة السودان وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وأبانت طبقا لبيان صادر عن مجلس السيادة، تلقته "سودان تربيون"، أن الاجتماع، ناقش قضايا سياسية واقتصادية وأمنية واجتماعية، فضلا عن التحديات الراهنة التي تواجه السودان وعلى رأسها رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأضافت، "اللقاء تناول موضوع إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب".

وشددت على أن إيطاليا تؤيد أكثر من أي وقت مضى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ورفعت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في 6 أكتوبر 2017، عقوبات اقتصادية وحظرا تجاريا كان مفروضا على السودان منذ 1997.

لكن واشنطن لم ترفع اسم السودان من قائمة "الدول الراعية للإرهاب"، المدرج منذ عام 1993، لاستضافته الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

ونوَّهت إلى أن إيطاليا صديق للسودان، وأعربت عن تطلع بلادها لعلاقات مثمرة مع السودان خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن بلادها تتعاون مع السودان في مجال مشروعات التنمية وتسعى لجذب الاستثمارات.

وأكدت أن إيطاليا تتشارك مع السودان في ذات التحديات العالمية الراهنة وستكون أكثر ارتباطا من أجل مستقبل زاهر للسودان وإيطاليا.

من جهته أكد البرهان حرص السودان على تعزيز وتطوير علاقات التعاون مع إيطاليا في كافة المجالات بما يحقق المصالح المشتركة.

الى ذلك التأمت بمقر وزارة الخارجية السودانية الخميس اجتماعات اللجنة الثنائية للتشاور السياسي بين السودان وإيطاليا.

وترأست الجانب السوداني الوكيلة المساعدة بوزارة الخارجية إلهام إبراهيم محمد أحمد، فيما ترأس الجانب الإيطالي مدير عام إدارة إفريقيا جنوب الصحراء بالخارجية الإيطالية جيوسبي ميستراتا.

وبحث الاجتماع الأوضاع الداخلية في البلدين، حيث قدَّم الوفد السوداني شرحاً إضافياً للأوضاع في السودان بدايةً بانتصار ثورة ديسمبر في أبريل وصولاً إلى تكوين هياكل الحكم الانتقالية.

وتطرَّق الجانب السوداني إلى أولويات الحكومة الانتقالية في مقدمتها رفع اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب وتحقيق السلام ومعالجة الأوضاع الاقتصادية وأوجه الدعم الذي يمكن أن تقدمه إيطاليا في هذا الخصوص.

وناقش الاجتماع كذلك سبل تنمية العلاقات الثنائية وتطوير التعاون القائم في المجال الصحي والإنساني والتعليمي ليشمل مجالات أخرى كالأثار والبيئة والسياحة والتدريب وبناء القدرات، والاتفاق على تعزيز التعاون على مستوى الغرف التجارية المشتركة والقطاع الخاص بين البلدين.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)

السلام ولجان المقاومة 2020-09-06 21:02:23 بقلم : محمد عتيق يحتار المرء أمام أضخم حدثين في سودان اليوم ، يتنازعان وجدانه ويمزقان شغافه : أيفرح بالسلام ، حلم السودان وثورته الجبارة ، حلم شبابه وأهله في عرصات دارفور وجنوب كردفان ، الحلم الممزوج بأدعيتهم وأدمعهم ؟ أم (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.