Tuesday , 16 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اتفاق على عقد اللجنة الوزارية السودانية ـ الباكستانية مطلع العام

الخرطوم 15 يونيو 2016 – أعلنت وزارة الخارجية السودانية، عن انعقاد اللجنة الوزارية السودانية الباكستانية المشتركة، مطلع العام المقبل، وتوقعت أن يكون لها دور فاعل في تحقيق تقارب نوعي وتقدم ملحوظ في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكيل وزارة الخارجية عبد الغني النعيم والسفير الباكستاني بالخرطوم زاهد علي
وكيل وزارة الخارجية عبد الغني النعيم والسفير الباكستاني بالخرطوم زاهد علي
والتقى وكيل وزارة الخارجية السودانية، عبد الغني النعيم عوض الكريم، الأربعاء سفير جمهورية باكستان الإسلامية بالخرطوم زاهد علي.

وبحث اللقاء بحسب تعميم عن وزارة الخارجية، العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والسبل الكفيلة بترقيتها والدفع بها نحو مزيد من التعاون المشترك، خاصة فى مجالات الاستثمار والتجارة والأغذية والنسيج والتبادل الثقافي والتعليمي بين الجامعات السودانية والباكستانية، بالإضافة للمجال الصحي وصناعة الدواء.

وقال وكيل الخارجية إن زيارته الأخيرة لباكستان توجت بتفاهمات واتفاق على تعزيز التعاون في مجالات عديدة بين البلدين.

واكد الاتفاق على عقد اللجنة الوزارية المشتركة السودانية الباكستانية مطلع العام المقبل والتى سيكون لها دور فاعل فى تحقيق تقارب نوعي وتقدم ملحوظ في العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جهته أكد السفير الباكستاني استعداده للعمل جاهداً للتواصل والتنسيق مع كافة المسؤولين بالبلدين لتطوير وترقية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات سيما التبادل التجاري والاستثمار وتشجيع تبادل الزيارات بين المستثمرين فى البلدين، بالإضافة لتعزيز العلاقات الشعبية عبر جمعيتي الصداقة الشعبية بالبلدين.

وأمن على أهمية متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وإتمام التوقيع على المقترح منها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.