الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 22 تموز (يوليو) 2019

اتهام (الدعم السريع) بمواصلة الانتهاكات ضد المدنيين في دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 يوليو 2019- اتهمت حركة جيش تحرير السودان، بزعامة عبد الواحد نور الإثنين، قوات "الدعم السريع" بمواصلة ارتكاب جرائم بحق المدنيين في دارفور.

JPEG - 43.8 كيلوبايت
أفراد من قوات الدعم السريع في مدينة الفاشر (سودان تربيون) - ارشيف

وقالت الحركة في بيان لمتحدثها الرسمي محمد عبد الرحمن الناير تلقته "سودان تربيون" إن قوات من الدعم السريع قتلت شخصا يدعى محمد عبد الله خميس (58 عاما) في 15 يوليو الجاري، أثناء قيامه بجمع الحطب بالقرب من قرية "لباس" 10 كلم جنوب مدينة "طويلة" في ولاية شمال دارفور.

وأشار البيان إلى ان ذات القوات قتلت محمد أحمد آدم موسي (مهاجر) (29 عاما) في 18 يوليو الجاري، بالقرب من قرية "دقو" غربي طويلة.

كما تم الاعتداء وفقا للبيان على عبد الله حسن عبد الكريم صابون (30 عاما) وأفراد أسرته، أثناء عملهم بالقرب من قرية "كلماء" غربي طويلة، وإصابتهم إصابات بالغة ونهب هواتفهم ومقتنياتهم.

وأشار البيان إلى تعرض موكب بتاريخ 20 يوليو الجاري، يضم مزارعون وإدارة أهلية وقوات من الشرطة ينشط في طرد مواشي الرعاة من مزارع المواطنين، إلى هجوم وإطلاق نار كثيف من رعاة مسلحين، ما أدى إلى انسحاب سيارات الشرطة تاركةً المواطنين يواجهون رصاص المعتدين لوحدهم.

وأضاف "ما كان أمامهم إلا المقاومة والصمود دفاعا عن أرضهم ومزارعهم، فاستطاعوا هزيمة المعتدين وإجبارهم على الفرار تاركين خلفهم بعض أسلحتهم".

وأردف "قام المواطنون بتسليم الأسلحة التي حازوا عليها من المعتدين إلى بعثة اليوناميد بالمنطقة، إلا أن البعثة رفضت استلام الأسلحة، فسلموها إلى شرطة محلية طويلة بحضور وشهادة ممثل لبعثة اليوناميد".

وأدانت الحركة الجرائم المسلحة، ونددت بما أسمته "تواطؤ"بعثة اليوناميد، والصمت المحلي والإقليمي، حيالها والاعتداءات المتكررة بحق المدنيين العزل والقتل خارج القانون، والتعدي على مزارع وحواكير المواطنين.

وأضافت "المؤكد أن المجلس العسكري الإنقلابي وعبر ميلشياته يحاولون جر الإقليم والسودان إلى عنف لإجهاض الثورة الشعبية وحرفها عن مسارها السلمي بالاعتداء على المدنيين واستفزازهم".

وتابعت في بيانها " نحن نراقب مجريات الأمور عن كثب ونقيم الأوضاع وفق مصلحة شعبنا وثورته الظافرة، فليعلم المجلس الإنقلابي أن للصبر حدود، والنيران التي يشعلها سوف يكتوي بنارها عاجلا أم آجلا".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الثورة ؛ نتوءات ومراحل 2020-05-27 16:06:40 بقلم : محمد عتيق الذكرى الأولى لفض الاعتصام المجيد (رمضان/يونيو ٢٠١٩) تعانق الذكرى الثلاثين لاستشهاد كوكبة (رمضان/ابريل ١٩٩٠) ، ذكريات البسالة والفداء تراقص الغدر وتتوالى ، متفقةً على : رفض حكم الفرد/حكم الحزب الواحد/ (...)

البريطانيون يتمسكون بالسودان 2020-05-26 15:50:13 بقلم كلايد فارنزوورث الخرطوم ، 8 ديسمبر 1951 ترجمة: د. فيصل عبدالرحمن علي طه الكل بما فيهم المسؤولون البريطانيون بالسودان يقرون بلا تردد بأن القادة السودانيين كأفراد يتمتعون بالقدرة على الحكم الذاتي المستقل، ولكنهم - (...)

هل المجتمع الدولي جاد حقاً في دعم الحكم المدني؟ 2020-05-26 00:09:16 بقلم: خالد التيجاني النور khalidtigani@gmail.com (1) تستند حجة الداعين لإرسال بعثة سياسية أممية إلى السودان على فرضية أساسية أن وجودها ضروري ولازم لدعم الحكومة المدنية، سياسياً واقتصادياً وربما عسكريا كذلك لحمايتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.