الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 20 آذار (مارس) 2013

احالة مسؤولين سابقين فى "سودانير" الى القضاء

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 مارس 2013- احالت الحكومة مستشارين ومسؤوليين سابقين في شركة عارف الكويتية الى المدعي العام على خلفية اتهامات تتعلق بيع خط هيثرو الجوي التي وجهت اصابع الاتهام فيها لرئيس مجلس الادارة السابق وإداريين في الخطوط الجوية السودانية (سودانير).

وقال رئيس لجنة النقل والطرق والجسور بالبرلمان اوشيك محمد احمد في تصريحات بالبرلمان الاربعاء عقب اجتماع اللجنة بوزير النقل والطرق والجسور احمد بابكر نهار ان القضية باتت بين يدي الاجهزة العدلية مشيرا الي ان لجنة التحقيق وحسب افادات الوزير رفعت تقريرها النهائي يوم "الاثنين" .

وأكد ان وصولها الي نهايتها بعد تحديد مستويات الاتهامات الادارية والجنائية وتسمية الجهات المتورطة في ضياع الخط وهم رئيس مجلس الادارة السابق وإداريين سابقين ومستشارين من مجموعة عارف الكويتية وقال محمد احمد ان الوزير قدم للجنة تنويرا بكل ما توصلت من نتائج وستحال للمدعي العام والنيابة العامة للفصل فيها .

وكان رئيس مجلس الادارة السابق الشريف احمد عمر بدر تحدى اللجنة الخاصة بالتحقيق ووزير النقل لإثبات تورطه فى ملف بيع خط هيثرو وأكد عدم صحة تلك الاتهامات .

واتهم خبير جوي سابق في سودانير مسؤولا بارزا في الشركة بإجراء تسهيلات في الصفقة مع شركة BMI البريطانية مقابل آلاف الدولارات التي حصل عليها.

وقال الخبير الذي فضل حجب اسمه ان مسؤولين في مجلس الادارة الذي تزامن مع دخول شركة عارف شريكا في شركة الخطوط الجوية السودانية ساهموا بقدر كبير في اتمام الصفقة المثيرة للجدل واستقرت حوالي 136 مليون دولار في حسابات شركة عارف وشركة سودانية مملوكة لمسؤول نافذ.

وكان رئيس الجمهورية قد وجه مؤخرا بإحالة الملف الى القضاء ومحاسبة كل من يثبت تورطه في بيع خط السير التابع للخطوط الجوية السودانية وكشف الظروف التي تمت هذه الصفقة التي كشفت عن فساد وتلاعب بالمال العام.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الترتيبات الأمنيَّة: كَعْبُ أخيل السَّلام والتحوُّل الدِّيمُقراطِي! 2019-12-10 20:12:39 بقلم : الواثق كمير ‏kameir@yahoo.com أهدُفُ من هذا المقال إلى تسليط الضَّوء على ما تجابهه حُكومة ثورة ديسمبر الانتقاليَّة من تحديَّاتٍ جسيمةٍ لإنهاء الحرب وتحقيق السَّلام الشامل، كشرطٍ ضروري للانتقال السِّلمي للسُّلطة (...)

نحو أفق بلا حدود (2) 2019-12-10 20:12:15 بقلم: على ترايو على قوي الحرية والتغيير الحذر من الدفع نحو "سلام هش" يكفي ان "قحت" فاوض وقبل بوثيقة دستورية هشة ونية وفطيرة اقل من توقع الثوار وكادت ان تعصف بالثورة وقد وضع الثوار امام الامر الواقع وقللت من همتهم وأضعف (...)

ومخاطر داخلية .... (١) 2019-12-08 22:44:31 بقلم : محمد عتيق ثورة ديسمبر ٢٠١٨ ، ثورة شابات وشباب السودان ، ثورة التقدم واللحاق بالعصر ، سلاحها إرادة الشعب الممزوجة بعزم الجيل الجديد على تحقيق الرؤى والأحلام التي سحرته فثار وانتفض لتأسيس حياة نظيفة مستقيمة تخلو من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.