الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 9 نيسان (أبريل) 2015

اختطاف سيارة أممية وسائقها من وسط نيالا رغم سريان الطوارئ

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 9 أبريل 2015 ـ اختطف مسلحون سيارة تابعة لمنظمة صندوق الأمم المتحدة الإنمائي وسائقها من مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، الخميس، في عودة لافتة لعمليات الخطف والنهب بالمدينة، رغم قانون الطوارئ المفروض بالولاية منذ العام الماضي.

JPEG - 55.8 كيلوبايت
تشهد مدينة نيالا خروقات أمنية متكررة

وقال مصدر مسؤول بالمنظمة، فضل حجب اسمه، لـ "سودان تربيون" إن ثلاثة مسلحين اعترضوا مسار سائق حافلة اثناء عمله الروتيني لترحيل موظف يعمل بالمنظمة يسكن حي المطار وأجبروه على قيادة السيارة حيث هربوا بها الى جهة غير معلومة.

وقال معتمد شؤون رئاسة الولاية عبد المطلب علي إدريس لـ "سودان تربيون" إن ثلاثة مسلحين اختطفوا السيارة وسائقها ولاذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة وأكد أن قوة من الأجهزة الأمنية تتعقب أثر الجناة للقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة العادلة وأشار الى القوات ستبذل قصارى جهدها للقبض على الخاطفين أينما حلوا.

واضاف عبد المطلب أن الولاية تشهد استقرارا كبيرا منذ اعلان حالة الطوارئ، لكن مع ذلك فإن المتفلتين يتصيدون المواطنين في المناطق الرخوة التي تنعدم فيها أحيانا القوات العسكرية نسبة لاتساع حجم المدينة.

ونوه الى تحسن الأوضاع الامنية مقارنة بفترة ما قبل اعلان الطوارئ موضحا أن حوادث الجريمة بالولاية عادية لا تخلو منها أية مدينة نافيا أن يكون هناك أي تراخي في تنفيذ بنود أوامر الطوارئ المفروضة بالولاية.

وبرزت عمليات الاختطاف والقتل والنهب بمدينة نيالا خلال الأسبوعين الماضيين بصورة تكاد تعيد المدينة الى مربع الانفلات الأمني الذي عاشته نيالا قبل اعلان الطوارئ في أغسطس الماضي حيث شهد قلب المدينة جرائم اختطاف وقتل ونهب طالت حتى الدستوريين ومسؤولي المنظمات بهدف نهب السيارات والأموال.

وشهدت نيالا الأسبوع الماضي اغتيال تاجر داخل منزله بحي "شم النسيم" على يد مسلحين تسوروا منزله وأطلقوا عليه أعيرة نارية أصابت رأسه، كما تم نهب سيارة تابعة للمنظمة السامية لشؤون اللاجئين، غير أن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط السيارة المنهوبة والقبض على المتهمين.

وتعيش ولاية جنوب دارفور تحت وطأة قانون الطوارئ منذ أغسطس 2014 وفرضت حكومة الولاية بموجب الطوارئ حظر التجوال بعد العاشرة ليلا ومنع حمل السلاح لغير العسكريين بالاضافة الى حظر حركة الدراجات النارية والسيارات ذات الدفع الرباعي فضلا عن التلثم بإرتداء "الكدمول".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

وجهاز الدولة: هل من حل وسط؟ 2020-02-25 19:15:02 مجدي الجزولي كنا في كلمات سابقات تلمسنا مفهوم "السلطة المزدوجة" لتقصى صراعات الفترة الانتقالية ورهاناتها. والمفهوم من اختراع لينين وصف به التعايش العسير والمعقد بين الحكومة المؤقتة التي تولت الأمور في روسيا في أعقاب ثورة (...)

المقاومة الوطنيَّة في الأمصار (1- 4) 2020-02-24 14:57:05 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk التأريخ الرِّيفي في السُّودان لم يجد حظه من التعبير والنَّشر في الصحافة القوميَّة، ولا في الكتاب المدرسي، بل قد احتمله البعض شفاهة بالازدراء والاستعلاء. ففي بريطانيا – على (...)

مخاطر في ساحات الثورة ...(٢) 2020-02-24 14:45:03 بقلم : محمد عتيق "ادعاءاً " بالتبصير لا بغرض "التيئيس " تحدثنا عن أول المخاطر في ساحات الثورة وهو المتعلق بالمكون العسكري في قيادة الفترة الانتقالية بقسميه (لجنة البشير الأمنية "المجلس العسكري") ومليشيا الجنجويد المسمى (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.