Tuesday , 16 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ارتفاع جنوني في أسعار السلع الاستهلاكية بولاية جنوب دارفور

نيالا 11يونيو 2016- شهدت أسعار السلع الاستهلاكية ومواد البناء والتشييد في نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان، ارتفاعا مفاجئا خلال الايايم الماضية ،مما فاقم معاناة المواطنين في الحصول على احتياجاتهم اليومية.

السوق الجنوبي في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور .. صورة لـ
السوق الجنوبي في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور .. صورة لـ
وقال التاجر احمد عبدالله القوني لـ ( سودان تربيون ) السبت، ان السوق في المدينة أصبح بلا ضابط مما ادي الي ارتفاع شديد في أسعار السلع دون مبررات اضحة.

وأشار الى ان سعر جوال السكر بلغ 600 جنيها بدلا عن 460 جنيهاً بينما ارتفع سعر جوال الدقيق الي 315 جنيها مقابل 530 جنيها لجوال الدخن، كما سجلت أسعار اللحوم زيادة لافتة بعد ان بلغ كيلو لحم الضأن 60 جنيها.

واوضح صاحب محل لبيع مواد البناء ويدعى مصطفي دوسة لـ (سودان تربيون) أن أسعار مواد التشييد قفزت بنسبة زيادة بلغت 40% حيث بلغ جوال الأسمنت 125 جنيهاً مقارنة بـ 80 جنيهاً في وقت قريب، بينما شهدت أسعار الحديد وغيرها من المواد الاخيرة زيادة كبيرة.

واضاف احمد ان ارتفاع الأسعار شكل ضغطا كبيرا علي حياة المواطن الذي بات يواجه مشقة في توفير الاساسيات، سيما وأن الأسعار لم تعد تناسب رواتب الموظفين ودخل الأفراد هو ما قاد حسب قوه الى كساد وركود كبيرين في حركة البيع والشراء.

Leave a Reply

Your email address will not be published.