الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014

استقالات جماعية لعميد ورؤساء أقسام كلية الهندسة بجامعة نيالا

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 23 نوفمبر 2014 ـ تقدم عميد كلية العلوم الهندسية بجامعة نيالا ورؤساء الأقسام، الأحد، باستقالات جماعية، بعد وصولهم الى طريق مسدود مع مدير الجامعة بشأن مطالب تتعلق بعدم التزام إدارة الجامعة بحل إشكالات إدارية وأكاديمية متأزمة بالكلية إلى جانب استحقاقات مالية متعثر للأساتذة.

JPEG - 25.5 كيلوبايت
تكدس للطلاب والطالبات أمام جامعة نيالا - سودان تربيون

وقال عميد كلية العلوم الهندسية الدكتور عصام الدين أبكر أتيم لـ "سودان تربيون" إن إدارة الجامعة ظلت تتعامل مع قضايا الكلية بنوع من عدم الجدية والمسؤولية.

وأضاف أتيم أن أقل الجرعات الأكاديمية التي يتوجب توفرها لطالب كلية الهندسة من الورش والمعامل والتدريب غير متوفرة، وأشار إلى أن إدارة الجامعة فشلت في تمويل برامج التدريب العملي للطلاب.

ونوه أتيم الي أن مدير الجامعة التزم بحل كافة المشاكل العالقة التي تعرقل استقرار الكلية، لكنه فشل في توفير مستلزمات المعامل الهندسية، موضحا أنه وعد بحل إشكالات التدريب العملي للطلاب في شهر مايو الماضي غير إنه لم يفِ بعهده، ثم قطع وعدا آخر في أغسطس فشل أيضاً في الوفاء به، الأمر الذي أدى الى تفاقم الأزمة، ولفت إلى أن هناك طلابا على أعتاب التخرج لم يكملوا جرعات التدريب العملي حتى الآن.

وأفاد عميد كلية العلوم الهندسية المستقيل أن الكلية تعاني من نقص حاد في فنيي معامل "تقنيين" موضحا أن إدارة الكلية تقدمت الى إدارة الجامعة بضرورة تعيين 12 تقني معامل بيد أن الإدارة تجاهلت الأمر لأكثر من عامين.

وأبان أن إدارة الكلية اجتمعت مع مدير الجامعة وأمين الشؤون العلمية ووكيل الجامعة لأكثر من مرة لحلحلة مشكلات الكلية، لكن لم بلا استجابة، محذرا من انهيار الكلية في ظل الإهمال الكبير التي تعانيه، واتهم مدير الجامعة بتعمد عدم الجدية لحل قضايا الكلية.

في ذات السياق أكد مصدر مسؤول بالجامعة استجلاب أساتذة زائرين من الخرطوم دون النظر الى حوجة الكلية في تعيين أساتذة معامل "تقنيين" مبينا أن التعاقد مع الأستاذ الزائر يكلف الجامعة أكثر من 4 ألاف جنيه لكل مادة.

وأوضح المصدر، الذي طلب حجب اسمه، أن إدارة الجامعة تتعامل مع كلية العلوم الهندسية باعتبارها كلية نظرية، مبديا استغرابه من تعيين أكثر من 20 مساعد تدريس بكلية القانون والشريعة بدون الحاجة إليهم.

وتعاني جامعة نيالا من أزمة حادة في وسائل الحركة خاصة بعد تمليك سيارات الجامعة للأساتذة والموظفين، وغادر العديد من الذين تملكوا السيارات الجامعة، حيث غادر أكثر من 18 من حملة الدكتوراه للتدريس في جامعات خارج السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لا حَدَّ للتنازلات يا حمدوك.. 2021-09-20 20:26:17 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق المخاطر لا تُحدِق بالثورة فحسب وإنما بالوطنِ كله ؛ في أن يكون ديمقراطياً موحَّداً ناهضاً أو مُفَتَّتاً تذروه رياح الجهوية والقبَليَّة العنصرية .. ولما كانت الثورة هي أداة النهوض بالوطن (الثورة (...)

انقلاب نسرين النمر بين الوهم والحقيقة 2021-09-18 17:05:14 ياسر عرمان (هذه المقالة تُعبِّر عن كامل وجهة نظري الشخصية، وغير مبُرِّأة للذمة السياسية عند أي بنك سياسي آخر، وهذا للعلم وللأصدقاء والخصوم معاً.) 1 في البدايات ذهب البشير إلى القصر رئيساً، وصاحب المزرعة حبيساً، وأخطأ (...)

إلى حمدوك والمجلس المركزي 2021-09-12 18:03:28 بقلم :محمد عتيق محمد عتيق لن نتحدث عن العدالة ومؤسساتها ولا عن حقوق شهداء الثورة وجرحاها ومفقوديها علينا (على الثورة ودولتها) ، ولن نتساءل عن التساهل المُخجل مع أركان النظام الساقط ومناشطهم أشخاصاً وأجهزة إعلام ، ولن (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.