الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 4 أيلول (سبتمبر) 2012

اضراب للسودانيين العاملين فى بعثة الامم المتحدة بدارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الثلاثاء 4 سبتمبر 2012- قرر الموظفون السودانيون العاملون "اليوناميد"، تنفيذ إضراب سلمي عن العمل اعتبارا من غد الاربعاء ، ورفع الموظفون مطالبهم لرئاسة البعثة لدفع رواتبهم بالدولار، أو ما يعادله بسعر العملة المحلية اليوم.

JPEG - 50.8 كيلوبايت

وأفادت قناة " الشروق" أن الإضراب سيشمل العاملين في قطاعات البعثة بالخرطوم ودارفور ومدينة بورتسودان؛ حاضرة ولاية البحر الأحمر.

وقال رئيس لجنة الموظفين الوطنيين بالبعثة؛ خليل إسماعيل ، إن الموظفين اجتمعوا يوم الاثنين بمدينة الفاشر وقرروا الدخول في إضراب مجدول يبدأ الأربعاء ليوم واحد، ويليه في يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.

وأوضح أن الاجتماع حدد دخول الموظفين في إضراب عن العمل كل أيام الأسبوعين الثالث والرابع.

وأكد إسماعيل إن الأضراب سلمي وليس له أي هدف سياسي وإنما هدفه نيل الحقوق.

وأرجع خطوة الإضراب للزيادة السنوية الضعيفة في الرواتب التى لا تتوافق مع أوضاع السوق، والأوضاع الاقتصادية بالسودان.

وشدد إسماعيل على أهمية دفع المرتبات بالدولار حسب مرتب 30 يونيو 2012، خاصة وأن الميزانية الجديدة للأمم المتحدة مجازة.

وتساءل قائلاً: "إذا كانت الميزانية مجازة فلماذا لا يتم دفع المرتبات بالدولار أو السعر الموازي لسعر اليوم".

وأكد رئيس اللجنة أن الأسبوع الخامس سيشهد اجتماع الجمعية العمومية للموظفين السودانيين لتحديد الخطوة المقبلة في حالة عدم التوصل لحل.

وقال إن مشكلة المرتبات بدأت منذ شهر مارس الماضي، مشيراً إلى أن الزيادة السنوية للموظفين العاملين وهم الأكثرية كانت هذا العام 3%، مقارنة مع 13% للعام الماضي، بينما بلغت زيادة الضباط الوطنيين 20%.

وطالب رئيس لجنة الموظفين الحكومة السودانية بالتدخل لتسلم مرتباتهم بالدولار، أسوة بخطوة حكومة الجنوب تجاه مواطنيها الموظفين بالأمم المتحدة، مشيراً لموافقة الرئيس عمر البشير المسبقة على دفع مرتبات الموظفين السودانين بالمنظمات بالدولار.

وأشار إلى خطوة الحكومة بزيادة سعر الدولار من 2.7 إلى 5.7 جنيه بالصرافات، بينما يبلغ السعر الحكومي 4.4 جنيه سوداني.

والجدير بالذكر ان البعثة المشتركة بين الاتحاد الافريقي والامم المتحدة (يوناميد) اوكلت رئاسة البعثة الى عائشة مينداو بعد استقالة رئيسها ابراهيم قمباري الى حين الاعلان عن خليفته.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)

الإنقاذ يومذاك في تسلُّطيَّة نازيَّة (1 من 2) 2020-10-18 10:53:03 عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk بُعيد الانتفاضة الشعبيَّة واقتلاع النظام "الإنقاذي" في 11 نيسان (أبريل) 2019م أظهرت وسائط التواصل الاجتماعي صوراً لصبية وسط حزمة من الأسلحة البيضاء (السكاكين والسواطير والسيوف (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.