Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اطلاق موقع إلكتروني للحوار الوطني في السودان بثلاث لغات

الخرطوم 22 يناير 2016 ـ أطلق على الانترنت، موقع إلكتروني يقدم خدماته باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، لصالح التعريف بالحوار الوطني الذي دعا له الرئيس السوداني عمر البشير منذ يناير 2014.

المتحدث باسم الحكومة أحمد بلال وإلى يساره عضوا آلية الحوار فضل السيد شعيب وبشارة جمعة في تصريحات للصحفيين بالخرطوم ـ الأحد 17 يناير 2016
المتحدث باسم الحكومة أحمد بلال وإلى يساره عضوا آلية الحوار فضل السيد شعيب وبشارة جمعة في تصريحات للصحفيين بالخرطوم ـ الأحد 17 يناير 2016
وقال نائب المقرر العام عضو اللجنة الإعلامية بالأمانة العامة للحوار الوطني، أحمد موسى عمر، الجمعة، إن موقع hewarwatani.gov.sd نافذة ترفد الفضاء الإلكتروني بتفاصيل الحوار الوطني، بما يملّكه من حقائق، كما يؤكد حجم الحراك والتداول المكثف حول القضايا المطروحة بلجان الحوار الست.

وتم تدشين العمل في الموقع خلال شهر نوفمبر الماضي، على يد وزير الإعلام، أحمد بلال عثمان.

وأكد أحمد موسى إن الموقع يعكس إيمان الأمانة العامة للحوار بأهمية وسائل الإعلام الجديد، وتكريسها لصالح الحوار الوطني.

وأفاد عمر بإطلاق نسخ موازية للموقع باللغات الثلاثة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر) وإنشاء قناة للحوار على اليوتيوب، فضلاً عن تطبيق لمستخدمي نظام اندرويد للهواتف النقالة. وقال: “يمكن متابعة الحوار أولاً بأول”.

واعتاد بعض المغردين في مواقع التواصل الاجتماعي على السخرية من الحوار الوطني، وتم تدشين عدد من الوسوم (هاشتاج) للتعبير عن ذلك.

ويضم الموقع الذي اطلعت عليه “سودان تربيون” اقساماً تعريفية بالحوار وهياكله، ولجانه والجهات المشاركة فيه، بجانب مركز إخباري مهتم بأنشطة وفعاليات الحوار.

Leave a Reply

Your email address will not be published.