الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 7 آب (أغسطس) 2013

اعتداء على متطوعين بمناطق السيول في الخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 اغسطس 2013 -رشق متضررون غاضبون بسبب السيول والأمطار التي اجتاحت مناطقهم، تيماً طوعياً يتبع لمنظمتي العون الإنساني والتنمية، وبانكير الطوعيتين بالحجارة، مما أدى إلى إصابة سائق إصابات بليغة، إلى جانب تهشيم زجاج السيارة التي كانت تقلهم.

JPEG - 18.9 كيلوبايت
السائق الذى اصيب في اعتداءات متضرري السيول بشرق النيل " الشروق"

أعلنت ولاية الخرطوم عن تكوين صندوق لإعانة المتضررين من السيول بالمناطق التي تأثرت .

وقال والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر لدى ترأسه إجتماع اللجنة العليا لطوارىء الأمطار والسيول أن الصندوق سيساعد الذين فقدوا منازلهم وممتلكاتهم .

ووقع الحادث عصر الإثنين في منطقة الكرياب في محلية شرق النيل بولاية الخرطوم عندما خرج الأهالي هناك وأغلقوا الشارع الرئيسي.

ووصف مدير برنامج السودان بمنظمة العون الإنساني والتنمية المهندس سيف النصر حسين في تصريح لشبكة "الشروق" يوم الثلاثاء الحادث بالمؤسف، خاصة وأن من تعرضوا للأذى هم مجموعة طوعية جاءت بهدف التدخل العاجل ومساعدة المتضررين.

وأوضح أن تدخل التيم الطوعي جاء بعد عملية المسح الأولى التي قام بها فريق مشترك ضم المفوضية واسكوفا بهدف تقدير احتياجات الأهالي هناك.

وقال حسين إن الحادث وقع عند عودة السيارة المعنية بعد أن أوصلت فريقاً طبياً يعمل على تقديم الخدمات العلاجية الضرورية هناك.

وأشار إلى أن السيارة المعنية كان مقرراً أن تعود للمنطقة المنكوبة مرة أخرى لتحمل إفطار رمضان للمتأثرين.

وناشد حسين الأهالي بضرورة التعاون مع منظمات المجتمع المدني وغيرها من الجهات الساعية للمساعدة في درء آثار السيول.

وجدد على حرصهم في المنظمة على مواصلة العمل، وقال إن هذا الاعتداء لن يوقف المتطوعين من العمل باعتبار أنهم يؤدون رسالة سامية تعلو على كلِّ المواقف العارضة من البعض.

ووجهت اللجنة العليا لطوارىء الأمطار والسيول بإعطاء الأولوية في توزيع الغذاء والإيواء للأسر التي لم تغادر مواقعها.

و إستمعت اللجنة في اجتماعها الثلاثاء إلي تقارير مفصلة عن حجم الأضرار التي وقعت على المنازل من حيث الأنهار الكامل والجزئي والأعمال الهندسية التي جرت لتفريغ المياه من المناطق المتأثرة .

وحجم الأليات والطلمبات المستخدمة كذلك إستمع الإجتماع إلي تقارير من لجنة المعالجات الإنسانية التي أشارت إلي توزيع 2.800 مشمع و 300 خيمة من المتوقع أن يتضاعف هذا العدد عدة مرات بعد إنتهاء عمليات التصريف بالإضافة إلي العون الغذائي والوجبات التي قدمت للمتضررين وإشتركت في تجهيزها الجهود الرسمية والطوعية .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ماذا يفعل السيد بيرتس في الخرطوم ؟ 2021-10-19 17:13:21 بقلم : العبيد أحمد مروح (1) العبيد مروح كان يمكن للأزمة المتصاعدة هذه الأيام بين طرفي "الحرية والتغيير" أن لا تقوم أصلاً أو أن تنتهي قبل أن تصل إلى الحد الذي وصلته، لو أن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة (...)

من مآزق الحركة السياسية 2021-10-17 17:08:05 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق نفس الشعارات والعبارات ؛ نردد ليل نهار : حرية سلام وعدالة الثورة خيار الشعب .. ونتحدث عن التحول الديمقراطي ومدنية الدولة .. نتغَنَّى بعظَمَةْ الثورة وسلميتها المُبْهِرَة ، نسرد قصص البطولة (...)

الإسلاميون السودانيون ... كائنات فضائية؟ 2021-10-15 18:10:01 بقلم : العبيد أحمد مروح (1) العبيد مروح تتجاسر قوى سياسية مجهرية، مشكوك في نسبها السياسي، منذ عامين على الإسلاميين عموماً ومنسوبي المؤتمر والوطني على وجه الخصوص، وتبث كل ما في جعبتها من خطاب الكراهية في الفضاء السياسي (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.