الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 19 آب (أغسطس) 2013

الأمم المتحدة تؤكد حوجة 4.5 مليون سوداني للمساعدات الانسانية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 أغسطس 2013- اعلنت الامم المتحدة ان حوالي 4,5 مليون شخص بحاجة الى المساعدات الانسانية نتيجة لفرار المدنيين من ديارهم بسبب الحرب والاقتتال الداخلي في دارفور وجنوب كردفان وشمال كردفان والنيل الازرق وابيي الى جانب تأثر اكثر من 150 الف شخص بالسيول والامطار الاخيرة.

وفي خطوة تشير إلى التراجع نفت الحكومة السودانية طرد 20 موظفا يتبعون المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين من دارفور.

وقال منسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية علي الزعتري في بيان صحفي الاحد بمناسبة اليوم العالمي للعمل الانساني ان الأمم المتحدة ومنظمات العون الإنساني أنفقت أكثر من 10,5 مليار دولار في السودان على مدى الفترة الماضية لتلبية إحتياجات جميع هؤلاء الناس.

JPEG - 17.4 كيلوبايت
الأمم المتحدة تصنف عملية الاغاثة في السودان كواحدة من أكبر العمليات في العالم

وقال ان عملية الاغاثة في السودان واحدة من أكبر العمليات في العالم.

واضاف الزعتري انه ينبغي ان نضع في البال أن موظفي المساعدات الإنسانية السودانيين، والمسؤولين في مؤسسات مثل وزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم، ومفوضية العون الإنساني، والمجتمعات المحلية السودانية يشكلون العمود الفقري للمساعدات الإنسانية في السودان.

ونقلت تقارير صحفية نشرت فى الخرطوم الأحد عن مفوض العون الإنساني سليمان عبد الرحمن سليمان، قوله" إن الموظفين العشرين الذين تحدثت عنهم الأمم المتحدة لم يتم طردهم ، غير أن إجراءاتهم المتعلقة بالتصاريح ذات الصلة بالعمل الإنساني في معسكرات النازحين لم تكتمل بعد".

وكانت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين قالت الثلاثاء قبل الماضى إن السودان طرد 20 من موظفيها العاملين في مساعدة مئات آلاف ممن شردتهم الحرب في إقليم دارفور.

وقال سليمان أن المفوضية توجهت بخطاب للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين طلبت منها توفيق أوضاع الموظفين الدوليين كشرط لمواصلة عملهم بدارفور.

وأضاف أن الحكومة لم ترفض حتى الآن ، ولكن هناك إجراءات يتم إنهاؤها ،مشيرا إلى أن المفوضية السامية لديها 37 كادرا في دارفور، تم إنهاء إجراءات 17 ويباشرون عملهم حاليا ، وتبقى 20 ما زالت إجراءاتهم تستوفى.

وكانت الأمم المتحدة في السودان أعربت عن أسفها فى الأسبوع الأول من أغسطس الجاري ، من أنه لا مفر من تقليص الأنشطة الإنسانية للنازحين في دارفور نتيجة عدم تجديد السلطات الحكومية المختصة لتصاريح معظم موظفي المفوضية الدوليين العاملين في الإقليم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

معك الشعب ، بثورته وشبابه 2020-08-02 20:32:28 بقلم : محمد عتيق الأمير يبعث بهدية للشاعر غفراناً وصكاً لاستعادة الوصل ، وفي إيحاء أمني بليغ أرسلها مع ابنه من حلب إلى الكوفة ، فكتب خريدته (وكله خرائد) : ما لنا كلنا جو يا رسول أنا أهوى وقلبك المتبول والمهم ، أن الأمير (...)

بناءً على خطبة العيد: ما الجدوى السياسية من خطاب الصادق المهدي؟ 2020-08-01 15:13:12 صلاح شعيب منذ حين يحاول زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي اللحاق بالوتيرة الثورية المتصاعدة فيفشل في الوصول إلى مرحلة الاندماج مع أهدافها الجوهرية. ولاحقًا يسعى المهدي لتجيير الوضع الجديد الذي أفرزته الثورة لصالح خطاب (...)

إعلان حالة الطوارئ في عهد الإنقاذ في 30 يونيو 1989 2020-07-30 15:03:31 د.فيصل علي طه دكتور فيصل عبدالرحمن علي طه ftaha39@gmail.com بالإشــارة إلى ما نشر في «ســودان تربيون» بتــاريخ 29 يوليو 2020 أود أن أعلق بما يلي: في التعليق العام رقم 29 (2001) لاحظت اللجنة المعنية بحقوق الإنسان أن شرط (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.