Tuesday , 16 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الأمن السوداني يعلن كشف شبكة تدار من يوغندا لتزوير العملات

الخرطوم 10 مايو 2015 ـ قال جهاز الأمن والمخابرات السوداني إنه أحبط توزيع عملات أجنبية مزورة بواسطة شبكة تدار من يوغندا، وأوقف أحد أفرادها ينتمي لدولة مجاورة بشقة مفروشة وسط الخرطوم وبحوزته 73,000 دولار امريكي و4,000 يورو.

صورة لأجنبي ووثيقة سفره متورط في توزيع عملات مزورة ـ صورة من
صورة لأجنبي ووثيقة سفره متورط في توزيع عملات مزورة ـ صورة من
وقال مصدر أمني مطلع إنه تم فتح بلاغ في مواجهة المتهم وتسليمه لنيابة أمن الدولة، مبيناً أن المتهم لديه عدد من الجرائم وبلاغات الاحتيال بأقسام الشرطة المختلفة، بجانب أنه مطلوب من دولة جنوب السودان وله ملف جنائي.

وأضاف المصدر للمركز السوداني للخدمات الصحفية أن إدارة الفنادق والنزل بجهاز الأمن تمكنت من القبض على المتهم بعد عمليات رصد ومتابعة لفترة طويلة.

وأشار إلى أن المذكور يدير أنشطته الإجرامية ضمن شبكة تدير أعمالها من يوغندا.

ودعا المصدر الأمني المواطنين وأصحاب الشقق المفروشة بالتبليغ الفوري في حالة ملاحظتهم لأي أعمال مخالفة للقانون وعدم التعامل مع أي جهات مجهولة الهوية حفاظاً على ممتلكاتهم وكشف عن تكثيف الحملات الرقابية على الشقق المفروشة خلال الأيام المقبلة.

وكانت الإدارة العامة للشرطة الأمنية قد أكدت، السبت، ضبط عصابة محترفة تعمل على تزييف العملات الأجنبية والمحلية باحد أحياء ولاية الخرطوم وبحوزتهم مبالغ مزيفة وأدوات التزييف.

وأبلغ مصدر مسؤول وكالة السودان للأنباء، أن الشرطة الأمنية رصدت معلومات عن نشاط العصابة التي ترتبط بدولة أجنبية وتقوم بتزييف وتوزيع العملة الأجنبية والمحلية في مناطق مختلفة بولاية الخرطوم.

وإثر مداهمة منزل العصابة تم ضبط طابعة ملونة وجهاز حاسوب ومبالغ مالية أجنبية وسودانية وأدوات أخرى وتم القبض على ستة متهمين.

ووجه مدير الادارة العامة للشرطة الأمنية اللواء نبيل فتح الله بمواصلة التحري وأكد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مواجهة المتهمين بواسطة النيابة بقسم حلة كوكو تحت المواد “117 و119 و120” تمهيداً لمحاكمتهم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.