الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 18 تموز (يوليو) 2013

الأمن السوداني يعلق صدور صحيفة يومية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 18 يوليو 2013- اوقفت السلطات السودانية صحيفة (اليوم التالي) عن الصدور الى اجل غير مسمى دون ابداء الاسباب التي ادت الى اتخاذ هذا القرار.

JPEG - 11.2 كيلوبايت
مزمل أبوالقاسم رئيس تحرير صحيفة "اليوم التالي"

واعرب الصحفيين عن قلقهم حيال تصاعد هجمات الاجهزة الامنية على الصحف وايقاف الصحف والصحفيين .

وتعاني الصحف السودانية من اوضاع بالغة السوء بسبب تراجع عمليات التوزيع وارتفاع كلفة الطباعة والورق بعد ان تجاهلت الحكومة مطالبات برفع الرسوم وتخفيض مدخلات الانتاج .

وقال رئيس تحرير صحيفة اليوم التالي المنتقل حديثا من الصحافة الرياصية للسياسية مزمل ابوالقاسم ان جهاز الامن السوداني ابلغه بعدم الصدور الى اجل غير مسمى واعتبر القرار محبطا للغاية .

كما منعت السلطات الاسبوع الماضي الكاتبين الصحفيين صلاح الدين عووضة بصحيفة آخر لحظة المقربة من الحكومة ومحمد عبد الماجد بصحيفة (الاهرام اليوم) من مزوالة الكتابة اليومية ونشر مقالاتهما الى اجل غير مسمى .

وزدات الرقابة الامنية على الصحف بشكل غير مسبوق في الآونة الاخيرة كما منعت السلطات رئيس تحرير صحيفة الصحافة النور احمد النور عن مزاوله نشاطه مطلع ابريل الماضي .

وعادة مايتخذ جهاز الامن قرار شفاها لتجنب لجوء الصحف الى المحاكم مستندة على قرار مكتوب وصادر عن جهاز الامن.

وقال رئيس تحرير صحيفة الايام محجوب محمد صالح في مقابلة مع رويترز ان الفترة الحالية هي اسوأ مرحلة منذ الاستقلال بالنسبة للصحافة الورقية بسبب تكالب الامن عليها .

وفي محاولة لكبح جماح الصحف المستقلة استحوذت شركة بيادر التابعة للامن على اكثر من 50% من اسهم صحيفتي (الصحافة) و(الخرطوم) اللتان كانت مملوكتين لافراد وكانتا تتميزان بالاستقلالية .

وفى غضون ذلك أكد وزير الإعلام، أحمد بلال عثمان، الاربعاء حرص الحكومة السودانية على الحريات الصحفية وتذليل العقبات التي تعترض العمل الصحفي.

وطالب بلال فى لقاء مع الصحفيين بعدم الخوض فى قضايا الفساد والابتعاد عن الاثارة فى عرض قضايا الجريمة ودعا ها للتحلى بالمسؤولية والاخلاق مؤكدا حرصهم على الاحتكام للقانون عند القضايا الخلافية



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نظرات في ثقوب التطبيع 2020-10-25 20:11:48 بقلم : محمد عتيق أيسرق المؤمن ؟ قال : نعم أيزني المؤمن ؟ قال : نعم (تلك جرائم لها عقوباتها المحددة في الشرع كما يقول الشيخ الشعراوي).. أيكذب المؤمن ؟ قال : لا .. فالكذب جريمة لا عقوبة عليها ولكنها تعني الخروج من حظيرة (...)

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.