الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 13 نيسان (أبريل) 2014

الإتحاد الأوربي يعلن عزمه ايقاف كارثة انسانية متوقعة في جنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 ابريل 2014- رمى الإتحاد الأوربي بثقلة لإيقاف التدهور الإنساني في جنوب السودان معلناً عن حزمة مساعدات قبيل انعقاد إجتماع المانحين الدوليين المتوقع إلتئامه في النرويج مايو المقبل.

وأعلن الاتحاد الأوروبي تخصيص (45) مليون يورو لتقديم مساعدات عاجلة الى دولة جنوب السودان بهدف مواجهة الازمة الانسانية المتفاقمة هناك.

وقالت مفوضة الاتحاد الاوروبي لشؤون التعاون الدولي والمساعدات الانسانية كريستالينا جورجيفا في بيان (السبت) (نحن الان على مقربة بان تكون لدى دولة جنوب السودان اطول واشد ازمة انسانية في وقتنا الحاضر).

واضافت المسؤولة الاوروبية (على المجتمع الدولي ان يمنع وقوع ذلك مهما كلف الامر’ مشيرة إلى نزوح مليون لاجئ في داخل وخارج جنوب السودان ’ما يؤثر سلبا على المنطقة بكاملها).

من جانبه قال مفوض الاتحاد الاوروبي لشؤون التنمية اندرس بايبالغس في البيان (ان دخول دولة جنوب السودان في نزاع مسلح عنيف سبب معاناة كبيرة بين المدنيين الابرياء).

وأكد أن الاتحاد الأوروبي يعتزم استخدام كل الوسائل المتاحة للتعامل مع تدهور الوضع الانساني ومساعدة شعب جنوب السودان مضيفا ’ولهذا قررنا اليوم تقديم مساعدات مالية اضافية’.

واوضح ان المساعدات المالية ستوجه لشراء مواد اساسية غذائية وغير غذائية بجانب توفير الملاجئ والخدمات الصحية والنظافة والصرف الصحي بالإضافة الى توفير الماء والحماية للمتضررين.

وكشف عن ان سبعة ملايين شخص من جنوب السودان يواجهون حاليا خطر نقص المواد الغذائية مضيفا ان المزيد من اللاجئين من جنوب السودان يتدفقون حاليا على مناطق مكتظة في اوغندا واثيوبيا وكينيا والسودان.

من ناحيته قال وزير خارجية النرويج، بورج برانداه، إن بلاده ستستضيف في شهر مايو المقبل، اجتماعًا للمانحين الدوليين من أجل مساعدة جنوب السودان التي تشهد حربا أهلية منذ نهاية العام الماضي؛ استجابة لدعوة من الأمم المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون.

وأضاف برانداه، أن "هناك حاجة ماسة لتوفير ما يقرب من 1.4 مليار كرونة نرويجية (ما يعادل ٢٣٥ مليون دولار أمريكي) كمساعدات إنسانية لجنوب السودان، ولا سيما في ضوء النقص الحاد في المواد الغذائية والأدوية".

وأشار وزير خارجية النرويج، في تصريحات لمحطة «إنركو» الإعلامية الرسمية إلى أنه "لا يمكن الابتعاد عن الصراع المسلح في جنوب السودان ومشاهدة تداعياته، حيث إن ما يزيد على مليون نسمة اضطرت للتشرد داخل البلاد في الوقت الذي وصل عدد اللاجئين إلى البلاد المجاورة إلى ٣٠٠ ألف فرد".

وأوضح الوزير النرويجي، أن "النرويج قدمت حتى الآن مساعدات تقدر بـ١٠٠ مليون كرونة لدعم الجهود الإنسانية"، لافتًا إلى أن "الحكومة تدرس السبل لتحسين القدرات اللازمة للاستجابة للاحتياجات الإنسانية في جنوب السودان التي يقدر فيها عدد المحتاجين للمعونات الغذائية إلى أربعة ملايين نسمة".



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نحو اصطفاف تاريخي جديد 2021-02-28 20:47:06 بقلم : محمد عتيق انقسم المجتمع بين مؤيد ومعارض لقرار الحكومة بتوحيد سعر الصرف (بمعنى تعويم قيمة الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية) .. المقصود بالمؤيدين والمعارضين هنا أنهم جميعهم من أبناء الثورة ومناصريها الذين لا (...)

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (3 -6) 2021-02-27 20:53:10 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk كانت تلك هي الأثناء التي فيها جاءت فكرة زيارة عضو الوفد المصري للمحادثات (وعضو مجلس الثورة المصري) الرائد صلاح سالم إلى جنوب السُّودان، وذلك بعد توقُّف المفاوضات بعد (...)

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (2 -6) 2021-02-23 18:44:30 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk وفي عهد التركية-المصريَّة في السُّودان (1821-1885م) خُضعت أقاليم جنوب السُّودان للإدارة الخديويَّة فقط في الفترة ما بين الستينيَّات والسبعينيَّات من القرن التاسع عشر. بيد (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.