الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 13 نيسان (أبريل) 2014

الإتحاد الأوربي يعلن عزمه ايقاف كارثة انسانية متوقعة في جنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 ابريل 2014- رمى الإتحاد الأوربي بثقلة لإيقاف التدهور الإنساني في جنوب السودان معلناً عن حزمة مساعدات قبيل انعقاد إجتماع المانحين الدوليين المتوقع إلتئامه في النرويج مايو المقبل.

وأعلن الاتحاد الأوروبي تخصيص (45) مليون يورو لتقديم مساعدات عاجلة الى دولة جنوب السودان بهدف مواجهة الازمة الانسانية المتفاقمة هناك.

وقالت مفوضة الاتحاد الاوروبي لشؤون التعاون الدولي والمساعدات الانسانية كريستالينا جورجيفا في بيان (السبت) (نحن الان على مقربة بان تكون لدى دولة جنوب السودان اطول واشد ازمة انسانية في وقتنا الحاضر).

واضافت المسؤولة الاوروبية (على المجتمع الدولي ان يمنع وقوع ذلك مهما كلف الامر’ مشيرة إلى نزوح مليون لاجئ في داخل وخارج جنوب السودان ’ما يؤثر سلبا على المنطقة بكاملها).

من جانبه قال مفوض الاتحاد الاوروبي لشؤون التنمية اندرس بايبالغس في البيان (ان دخول دولة جنوب السودان في نزاع مسلح عنيف سبب معاناة كبيرة بين المدنيين الابرياء).

وأكد أن الاتحاد الأوروبي يعتزم استخدام كل الوسائل المتاحة للتعامل مع تدهور الوضع الانساني ومساعدة شعب جنوب السودان مضيفا ’ولهذا قررنا اليوم تقديم مساعدات مالية اضافية’.

واوضح ان المساعدات المالية ستوجه لشراء مواد اساسية غذائية وغير غذائية بجانب توفير الملاجئ والخدمات الصحية والنظافة والصرف الصحي بالإضافة الى توفير الماء والحماية للمتضررين.

وكشف عن ان سبعة ملايين شخص من جنوب السودان يواجهون حاليا خطر نقص المواد الغذائية مضيفا ان المزيد من اللاجئين من جنوب السودان يتدفقون حاليا على مناطق مكتظة في اوغندا واثيوبيا وكينيا والسودان.

من ناحيته قال وزير خارجية النرويج، بورج برانداه، إن بلاده ستستضيف في شهر مايو المقبل، اجتماعًا للمانحين الدوليين من أجل مساعدة جنوب السودان التي تشهد حربا أهلية منذ نهاية العام الماضي؛ استجابة لدعوة من الأمم المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون.

وأضاف برانداه، أن "هناك حاجة ماسة لتوفير ما يقرب من 1.4 مليار كرونة نرويجية (ما يعادل ٢٣٥ مليون دولار أمريكي) كمساعدات إنسانية لجنوب السودان، ولا سيما في ضوء النقص الحاد في المواد الغذائية والأدوية".

وأشار وزير خارجية النرويج، في تصريحات لمحطة «إنركو» الإعلامية الرسمية إلى أنه "لا يمكن الابتعاد عن الصراع المسلح في جنوب السودان ومشاهدة تداعياته، حيث إن ما يزيد على مليون نسمة اضطرت للتشرد داخل البلاد في الوقت الذي وصل عدد اللاجئين إلى البلاد المجاورة إلى ٣٠٠ ألف فرد".

وأوضح الوزير النرويجي، أن "النرويج قدمت حتى الآن مساعدات تقدر بـ١٠٠ مليون كرونة لدعم الجهود الإنسانية"، لافتًا إلى أن "الحكومة تدرس السبل لتحسين القدرات اللازمة للاستجابة للاحتياجات الإنسانية في جنوب السودان التي يقدر فيها عدد المحتاجين للمعونات الغذائية إلى أربعة ملايين نسمة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

حمدوك ؛ آن أوان الرحيل 2021-06-20 17:57:42 بقلم : محمد عتيق مثل ملايين السودانيين تفاءلنا بالسيد عبدالله حمدوك رئيساً لحكومة الثورة ، وقبل ذلك اعتبرنا التفاوض مع المجلس العسكري (اللجنة الأمنية) أمراً مفيداً لاستقرار الوطن ، لاستكمال الثورة وضمان تدرجها .. ومثلهم (...)

الزاكي طمل: البلايا في طي المزايا 2021-06-18 19:19:57 ياسر عرمان تأملات في دهاليز موت قائد رسم الحدود الشرقية بنصل البسالة: مدخل أول السودانيون حينما يتحدثون عن الحدود الشرقية وعن "الفشقة" هذه الأيام فإن حديثهم سيمر بنصل وسيف الزاكي طمل والبارود الذي استعمله قبل أن يمر (...)

اسقاط الحكومة: أسئلة تبحث عن إجابات! 2021-06-16 22:24:10 بقلم : الواثق كمير ‏kameir@yahoo.com دع الناس تتفق أولا على تعريف ما هو المقصود بإسقاط الحكومة الانتقالية، وهو مطلب تنادي بها قوى سياسية ومتجمعية عديدة ومختلفة الرؤية لهذا الإسقاط ومآلاته؟ إن الدعوة لإسقاط حكومة (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.