الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 30 آذار (مارس) 2020

الإعلان عن حالة وفاة ثانية بـ(كورونا) في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 27.7 كيلوبايت
فايرس كورونا أثار ذعرا واسعا وأثر على حركة الاقتصاد والسفر في غالب دول العالم

الخرطوم 30 مارس 2020- أعلنت وزارة الصحة الاتحادية السودانية الإثنين ثاني حالة وفاة لمصاب بفايروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات بالمرض الى اثنين بجانب خمسة إصابات مؤكدة.

ونقلت وكالة السودان للأنباء أن الوفاة طالت الحالة رقم 6 الذي أعلنت السلطات الصحية اصابته يوم الأحد وتوفى بعد نقله إلى مركز العزل الصحي بمستشفى جبرة للطوارئ.

وكانت وزارة الصحة أعلنت تسجيل الحالة رقم 6 للإصابة بفايروس كورونا في السودان، لرجل ستيني وصل السودان من الامارات في 13 مارس.

وأثار تواجد المريض طوال هذه الفترة وممارسته حياته واختلاطه بالآخرين دون اكتشاف الإصابة ردود أفعال واسعة ومخاوف أكبر من أن تكون العدوى لحقت بعشرات الأشخاص سيما ان الحالة وصلت لاحد المشافي الخاصة بالخرطوم ولم يعطى مرافقوه الطاقم الطبي التاريخ المرضي الصحيح بعدم إخبار الأطباء بوصوله من الخارج وأن الأطباء لم يتخذوا التحوطات اللازمة في التعامل معه ليكتشفوا بعد تفاقم وضعه اصابته بالفايروس ونقله الى الحجر الصحي بمستشفى جبرة حيث فارق الحياة.

وقالت مصادر طبية متطابقة إن أطباء وممرضين بمستشفى فضيل الخاص قرروا الدخول في عزل صحي لمخالطتهم الحالة وسط أنباء عن قرار بإغلاق المستشفى.

وفي وقت لاحق تبارى ذوو المتوفي في تأكيد أن الراحل وأسرته لم يكونوا على علم بالاصابة وأن المستشفى الذي ذهب اليه بادئ الأمر سلمهم تقريرا طبيت بالخطأ لحالة ثانية،قبل تدارك الامر لاحقا وابلاغهم أن نتائج الفحص اشارت الى التهاب في الرئة، ووقتها كان الرجل بمستشفى فضيل حيث تم عزله واخضاعه لفحوصات أظهرت نتائج موجبة لـ"كورونا"ليتم عزله ونقله الى مركز للحجر الصحي لكن ما لبث أن فارق الحياة بعد أقل من نصف ساعة .

وتعتبر هذه الوفاة الثانية بالسودان بعد الأولى لمواطن سوداني اخر كان وصل كذلك من دولة الإمارات.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)

السلام ولجان المقاومة 2020-09-06 21:02:23 بقلم : محمد عتيق يحتار المرء أمام أضخم حدثين في سودان اليوم ، يتنازعان وجدانه ويمزقان شغافه : أيفرح بالسلام ، حلم السودان وثورته الجبارة ، حلم شبابه وأهله في عرصات دارفور وجنوب كردفان ، الحلم الممزوج بأدعيتهم وأدمعهم ؟ أم (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.