الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 14 حزيران (يونيو) 2020

الاتحاد الاوروبي يُمول مشروع تعليمي يستفيد منه 22 ألف طفل سوداني

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 57.6 كيلوبايت
أطفال في مدرسة للبنات مدعومة من الاتحاد الأوروبي في جنوب كردفان ، يناير 2020، تصوير خالد أبو النور (صورة من البعثة)

الخرطوم 14 يونيو 2020 – أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، عن تخصيصها 3 ملايين يورو، لتمويل مشروع تعليمي يستفيد منه أكثر 22 ألف طفل في ولايتين سودانيتين.

ويمول الاتحاد الأوروبي برنامج تحسين جودة التعليم في السودان، الذي تُنفذه منظمة إنقاذ الطفولة، لتحقيق عدد من الأهداف التعليمية التي من بينها تقليل نسبة التسرب في المدارس، حيث تشير تقارير مستقلة إلى وجود أكثر من 3 ملايين طفل سوداني في سن الدراسة خارج المدارس.

وقالت البعثة، في بيان، تلقته "سودان تربيون"، الأحد: "نعلن عن مساهمة الاتحاد بمبلغ 3 ملايين يورو، لبرنامج تحسين جودة التعليم في السودان، الذي تنفذه منظمة إنقاذ الطفولة الدولية".

وأشارت إلى أن البرنامج سوف يستفيد منه 22 ألف و171 طفل نصفهم من الفتيات، منهم 12 ألف و762 طفل في ولاية البحر الأحمر و9 ألف و410 طفل في جنوب كردفان التي تمكن المشروع من تسجيل 900 طفل فيها لإكمال تعليمهم.

وأعلن البيان عن أن المشروع سيُنفذ بالتعاون مع الأطفال والمعلمين والهيئات التعليمية وأولياء الأمور والمعلمين والمنظمات المجتمعية الأخرى.

وأكد على أن المشروع يحقق خمسة أهداف تعليمية، تنحصر في: تقليل عدد المتسربين من المدارس خاصة الفتيات واللاجئين والطلاب النازحين داخليًا، صيانة وإعادة تأهيل فصول دراسية في 90 مدرسة وتركيب مرافق دورات المياه بما في ذلك مياه الشرب المأمونة وشبكات الصرف الصحي، تقديم مساعدة اجتماعية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بما في ذلك التعليم النفسي والاجتماعي القائم على المهارات الحياتية، توفير برامج مهارات خاصة وتقديم المشورة النفسية والاجتماعية، إضافة إلى تنفيذ حملات للتعرف على الأطفال خارج المدرسة وتسجيلهم.

وأشار البيان إلى أن "التعليم هو الأساس الذي تبني عليه الدول مستقبلها، ولهذا السبب يظل توفير التعليم احدى مجالات المساعدة الإنمائية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي في العالم".

وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، روبرت فان دن دوول: "من المهم بعد الثورة أن ينضم السودانيون والمجتمع الدولي إلى بذل جهود اكبر في مشاريع التنمية المستدامة الحقيقية والناجحة في السودان. كل طفل في السودان مهم وله الحق في تعليم مجاني وجيد. يمكن للأطفال السودانيين تمكين أنفسهم فقط من خلال التعليم لبناء مستقبل هذا البلد ولهذا السبب يمول الاتحاد الأوروبي مشاريع مثل EQUIP في السودان".

وأضاف: "إن التعليم، وخاصة تعليم الفتيات، يغير الحياة لأنه محرك للقضاء على الفقر والتعليم قوة لتحقيق السلام والوحدة والتسامح. هناك الآلاف من الأطفال والشباب خارج المدارس ومعظمهم من الفتيات. لا يمكن للسودان تحمل جيل يفتقر إلى المهارات ولهذا السبب يمول الاتحاد الأوروبي هذا المشروع لضمان التعليم الجامع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة لأطفال السودان".



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.