الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 31 أيار (مايو) 2013

الامن يعتقل احد كوادر حزب الامة قبيل تظاهرات "جمعة الحرية "

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم31 مايو 2013- اعتقل جهاز الأمن والمخابرات السوداني مساء الخميس ، القيادي الشاب بحزب الأمة القومي عروة الصادق بالقرب من دار (الأمة) بأمدرمان.

JPEG - 15.7 كيلوبايت
مصلون في داخل مسجد ودنوباوي يهربون من قنبلة مسيلة للدموع ألقتها الشرطة السودانية داخل المسجد في الجمعة 29 يونيو 2012

ودرج شباب وطلاب حزب الامة القومي على التظاهر عقب صلاة الجمعة خلال الاسابيع الماضية إحتجاجاً على تردي الأوضاع في السودان.

ويشهد حزب الامة القومي انقساماً حاداً تجاه الموقف من الاحداث التى شهدتها الساحة السياسية والعسكرية مؤخراً وأصدر الحزب الثلاثاء الماضي بياناً وجه فية انتقادات لاذعة لتحالف الجبهة الثورية واعلن فيه شبه انحياز لوجهة النظر الحكومية .

ودفع البيان بعدد من قيادة الحزب خاصة وسط الشباب إلى إبتدار حملة بعنوان"هذا البيان لايمثلني" وفي الأثناء كال نائب رئيس الحزب صديق اسماعيل وأمينه صديق اسماعيل الإتهامات للإمين العام د. إبراهيم الأمين وقال اسماعيل في حوار نشرتة صحيفة السوداني القريبة نت القصر الجمهوري ان الامين لايمثل خط .

واعلن طلاب الحزب إعتزامهم التظاهر اليوم إحتجاجا على تردي الحريات .

وأطلق على المظاهرة (جمعة الحرية)، ووجهوا الدعوة لكل الناشطين لمشاركتهم في حملة (كن مع التغيير).

وإعتبر ناشطون أن إعتقال عروة الصادق عمل استباقي لترهيب شباب حزب الامة من الوقفات الاحتجاجيه التي ظل ينفذوها كل يوم جمعه بمسجد الهجرة بود نوباوي، باعتباره من اشرس العناصر الشبابيه المشهود لها في المواجهه والتحدي والتصدي .

وأبلغ قيادي شاب بحزب الأمة القومي (سودان تربيون) أن السلطات اعتقلت عروة الصادق وهو في طريقه الى دار الحزب للترتيب لمظاهرة اليوم مع شباب الحزب، مؤكداً أن اعتقاله لن يثنيهم عن المضي في العمل من أجل اسقاط النظام، وقال أن (مشوار الميل تبدأ بخطوة) .

  • 2 حزيران (يونيو) 2013 22:20, بقلم جيمس هريدي

    01- هذا مبرّر قانوني لأن يسلّح نصر الدين الهادي المهدي .... أبناء الأنصار ... في كلّ أنحاء السودان ..... في الجامعات ... في العاصمة .. في الأقاليم ... حتّى في خارج السودان ...على الأقل بالمسدّسات .... والأفضل بالكلاشنكوفات ... يعني تشيل كلاشنكوفك ... في كتفك ... بعدين تشوف طريقة كسب عيشك .... هؤلاء الجبناء لا يقتربون إلاّ من الأعزل ... ؟؟؟
    02- والأمر ينطبق على دكتور القرّاي .. و ياسر عرمان ... ومناوي ... وعبد الواحد .... والكودة ... وناس العدل والمساواة ... وكلّ مكوّنات الجبهة الثوريّة ... وكلّ الكيانات الواقفة معها ... ينبغي لها أن تسلّح كلّ كوادرها ... وعليهم أن يضربوا هؤلاء الجبناء ... بلا هوادة ... أينما وجدوهم ... داخل السودان ... أو خارج السودان ... إلاّ إذا قال أحدهم : أنا لست كوزاً .... ولا علاقة لي بالمؤتمر الوطني ... أنا من الآن فصاعداً مُجرّد سوداني ... أريد أن أعيش ... في السودان بدون أيّ قلّة أدب بتاعة كيزان ... ؟؟؟
    03- إذا كانت الجبهة الثوريّة تتعاطى 30 مليار دولار أميريكيّاً ... ... وأتباعها عزّل إلى يوم القيامة ... إذن هي جزء لا يتجزّأ عن المُؤتمر الوطني ... وكلّها حزب أمّة قومي ... يجاهد هؤلاء الكلاب المسعورة والذئاب الضالّة ذات الأفواه النتنة ... جهاداً مدنيّاً فقط ... إلى يوم القيامة ... ؟؟؟
    04- بعد الآن ... مافي حاجة إسمها الطائفيّة والتقدّميّة والرجعيّة والوسطيّة والأحزاب الأسريّة والهامش والمركز ... الموجود الآن جبهة ثوريّة ... تريد أن تحرّر جميع أطيان السودان التي سرقتها الحركة الإخوانيّة أو تنازلت عنها ... وتريد أن تعيد كلّ الأموال التي سرقتها الحركة الإخوانيّة ... إلى خزينة دولة الأجيال السودانيّة ... وتريد أن تقتص لكلّ المظاليم ... من كلّ المجرمين ... وتريد أن توحّد السودان وتجعله زطنا لكلّ السودانيّين ... وأن تؤهّله للنهوض ... بعقول وسواعد كُلّ السودانيّين ... أيّ سوداني فاهم غير كِدة ... هو مُجرّد غبي و لعين ... تابع للمُؤتمر الوطني الشمولي الإجرامي الحرامي بتاع الظلم والظلام والإجرام و التمكين ... البعيد كلّ البعد عن الأبعاد الأخلاقيّة للدين ... وعن قيم و مثل السودانيّين الطيّبين ... ولا ينبغي أن تُتاح لكوادر المؤتمر الوطني الإجراميّة الفاشيّة ... أيّة فرضة للعبث بإخراجيّات وتناسليّات الطاقات البشريّة السودانيّة ... وينبغي تحرير المعتقلين ... عنوةً وإقتداراً ... وفوراً ... الآن ... ؟؟؟
    05- هذه الخطوة كان يبنغي إتّخاذها يوم ضرب المؤتمر الوطني ياسر عرمان وباقان أموم ... ويوم ضربوا الدكتورة مريم الصادق المهدي ... ويوم قتلوا الدكتور جون قرنق ... ويوم قتلوا الدكتور خليل ... ويوم قتلوا الأستاذ محمود محمّد طه ... ويوم قتلوا الصحفي محمد طه محمد أحمد ... ويوم قتلوا سلطان دينكا نقوك ... ؟؟؟
    06- التحيّة للجميع ... مع إحترامن للجميع ... ؟؟؟

    repondre message

الرد على هذا المقال



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في تذكر الإمام: أظلمت بوابة الشعب وأبواب الفراديس أضأن 2020-12-03 23:59:26 بقلم : المحبوب عبد السلام في منحنيً ما يسخو الزمان بالعباقرة والكبار، تزدهر في كل بستان باقةٌمنهم، علماء وشعراء وأدباء وموسيقيين ومثقفين وساسة، ثم يرتاح الزمان برهةً يتزاحم فيها العاديون ودونهم حتي يتوهم الناس أنهم كل (...)

هل انحصرت مطالب الهامش على إزالة الإسلام في السُّودان ؟ (1-2) 2020-12-03 05:08:14 عادل شالوكا تشهد البلاد تطوُّرات مُتسارعة نحو المجهول بعد توقيع إتفاق سلام جوبا في 3 أكتوبر 2020 وإنتقال فصائل الجبهة الثورية إلى الخرطوم، وفشل ورشة الحوار غير الرَّسمي بين الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال ووفد (...)

هنيئاً للشعب الأمريكي 2020-12-02 07:16:44 هذه المقالة هي آخر ما كتبه المغفور له بأذن الله الصادق المهدي في 7 نوفمبر 2020م الصادق المهدي انتخابات 2020 في أمريكا غير عادية، بل كانت استفتاء على أداء رئيس عبأ قاعدة شعبية خائفة حاقدة للوصول لولاية الأمر. وفي أثناء (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.