Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الامن يعتقل احد كوادر حزب الامة قبيل تظاهرات “جمعة الحرية “

الخرطوم31 مايو 2013- اعتقل جهاز الأمن والمخابرات السوداني مساء الخميس ، القيادي الشاب بحزب الأمة القومي عروة الصادق بالقرب من دار (الأمة) بأمدرمان.

_20120629-2.jpg

ودرج شباب وطلاب حزب الامة القومي على التظاهر عقب صلاة الجمعة خلال الاسابيع الماضية إحتجاجاً على تردي الأوضاع في السودان.

ويشهد حزب الامة القومي انقساماً حاداً تجاه الموقف من الاحداث التى شهدتها الساحة السياسية والعسكرية مؤخراً وأصدر الحزب الثلاثاء الماضي بياناً وجه فية انتقادات لاذعة لتحالف الجبهة الثورية واعلن فيه شبه انحياز لوجهة النظر الحكومية .

ودفع البيان بعدد من قيادة الحزب خاصة وسط الشباب إلى إبتدار حملة بعنوان”هذا البيان لايمثلني” وفي الأثناء كال نائب رئيس الحزب صديق اسماعيل وأمينه صديق اسماعيل الإتهامات للإمين العام د. إبراهيم الأمين وقال اسماعيل في حوار نشرتة صحيفة السوداني القريبة نت القصر الجمهوري ان الامين لايمثل خط .

واعلن طلاب الحزب إعتزامهم التظاهر اليوم إحتجاجا على تردي الحريات .

وأطلق على المظاهرة (جمعة الحرية)، ووجهوا الدعوة لكل الناشطين لمشاركتهم في حملة (كن مع التغيير).

وإعتبر ناشطون أن إعتقال عروة الصادق عمل استباقي لترهيب شباب حزب الامة من الوقفات الاحتجاجيه التي ظل ينفذوها كل يوم جمعه بمسجد الهجرة بود نوباوي، باعتباره من اشرس العناصر الشبابيه المشهود لها في المواجهه والتحدي والتصدي .

وأبلغ قيادي شاب بحزب الأمة القومي (سودان تربيون) أن السلطات اعتقلت عروة الصادق وهو في طريقه الى دار الحزب للترتيب لمظاهرة اليوم مع شباب الحزب، مؤكداً أن اعتقاله لن يثنيهم عن المضي في العمل من أجل اسقاط النظام، وقال أن (مشوار الميل تبدأ بخطوة) .

Leave a Reply

Your email address will not be published.