الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 29 أيار (مايو) 2013

البرلمان يؤيد تعليق المفاوضات مع الحركة الشعبية ويهدد بدفن قادتها

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 مايو 2013 – هدد البرلمان السوداني في خطوة غير مسبوقة بدفن قادة الحركة الشعبية (شمال) ، مطالباً دولة الجنوب بوقف دعمها لهم ، وعلن تأيده الكامل لقرارات رئيس الجمهورية عمر البشير بإغلاق الباب امام اية تفاوض مع الحركة ووسع عدد من النواب الدائرة مطالبين بحسم قادة المعارضة في الخرطوم.

JPEG - 105.5 كيلوبايت
نواب في البرلمان السوداني

واكد البرلمان الثلاثاء في جلسة إحتفائية بإسترداد بلدة ابوكرشولا ان السودان سيكون مقبرة لكل من يفكر في النيل منه ,ودعا دولة جنوب السودان الي وقف كافة اشكال الدعم والايواء التي تقدمها للجبهة الثورية والا فان السودان في حل عن كل الاتفاقات الموقعة معها .

واعلن استمرار النفرة والتعبئة لدعم القوات المسلحة والاستمرار فى تطهير كافة المناطق من ايدى المتمردين والقيام بحملة قومية لاعاده اعمار ابو كرشولا واعادة اهلها قبل بداية الخريف .

وجدد رئيس البرلمان احمد ابراهيم الطاهر,دعمه للقوات المسلحة واعتبر احتلال ابوكرشولا كاد ان يضر بالسودان لافتا الي انه برباطة جأش المواطنين ودعوات الصالحين تحقق النصر.

وطالب الطاهر القوات المسلحة بالاستمرار في تطهير اراضي السودان حتي كاودا ,ولفت الي ان النصر الذي تحقق في دندرو كان له اثرا بالغا علي القوات المسلحة حيث سيطرت علي 4 دبابات ودمرت دبابتين مما اضعف معنويات الجبهة الثورية وساهم في تحرير ام كرشولا.

و شدد النائب عبد المنعم امبدي علي ضرورة استهداف الثلاثي القاتل "عرمان وعقار والحلو" ومن لف لفهم بالداخل ,"الذين لايهمهم الا السير علي جماجم الابرياء" ,وطالب بعدم التفاوض مجددا مع قطاع الشمال "مصاصي الدماء والقتلة" .

وهاجم قوي الاجماع الوطني واتهم رئيسها فاروق ابوعيسي بانه رأس العمالة والطابور الخامس وتاجيج وتحريض العالم علي السودان لاسيما عندما كان نقيبا للمحاميين العرب وطالب الحكومة بالتعمل بحسم مع قوي الاجماع

لكن النائب عن المؤتمر الشعبي المعارض اسماعيل حسين سخر من حديث امبدى واعتبر ما قاله لايتفوه به رجل مسؤل، وقال في تصريحات صحفية إن الوطن ليس بحاجة لمزيد من الجراح والحروب والدماء، واصفاً الحديث بأنه ينم عن عقلية مدمره.

واكد حسين انه لم يشك في قدرة الجيش على استرداد اي منطقة، لكنه لفت الى ان الجيش لم يخوض الى الان الحرب الحقيقية بمحاربة الاعداء و ظل منذ الاستقلال يحارب داخليا وكان الشعب السودانى هو الخاسر .

وتوعدت رئيس لجنة الاعلام والثقافة والشباب والرياضية عفاف تاور بدفن قادة الجبهة الثورية ولوحت الي ان السودان سيكون مقبرة لكل من يفكر في النيل منه وطالبت تاور بالعمل علي تحسين اوضاع القوات المسلحة وتحفيزهم حتي يؤدوا دورهم كاملا.

وشددت علي ان ابناء النوبة غرر بهم قطاع الشمال وزج بهم في حروبه العنصرية واوضحت ان الاخير له اجندة واضحة ويريد استغلال بوابة العنصرية لاسقاط النظام وابدت تخوفها من ضرب النسيج لاجتماعي في جنوب كردفان بعد انتهاء الحرب.

و انتقد النائب حسن صباحي الاهتمام ببعض القوات التي لم يسمها علي حساب الجيش وقال ان الذين يقاتلون في ابوكرشولا لاتتجاوز مرتباتهم ال400 جنيه وتابع "اخير منها شغل الطلبة" واضاف"العسكري يمشي يداوس في الحرب ومرتو تفرش بالشاي" ,وقال يجب ان لاتنسينا فرحة النصر اخذ الحيطة والحذر تفاديا لاي هجوم جديد يمكن ان تقوم به الجبهة الثورية .

ودعت سعاد الفاتح الحكومة الي وقف الخطب والاتجاه الي المواطنين وتوفير الاكل والماء النظيف وشددت علي ضرورة تغريق الجيش للتدريب والحرب واستخلافه برعاية اسرته وطالبت بتحسين اوضاع جنود القوات المسلحة الذين يعانوا من ظروف اقتصادية صعبة وطالبت النساء "بان يتحزمن ويتلزمن وينزلن المعركة" .



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في تذكر الإمام: أظلمت بوابة الشعب وأبواب الفراديس أضأن 2020-12-03 23:59:26 بقلم : المحبوب عبد السلام في منحنيً ما يسخو الزمان بالعباقرة والكبار، تزدهر في كل بستان باقةٌمنهم، علماء وشعراء وأدباء وموسيقيين ومثقفين وساسة، ثم يرتاح الزمان برهةً يتزاحم فيها العاديون ودونهم حتي يتوهم الناس أنهم كل (...)

هل انحصرت مطالب الهامش على إزالة الإسلام في السُّودان ؟ (1-2) 2020-12-03 05:08:14 عادل شالوكا تشهد البلاد تطوُّرات مُتسارعة نحو المجهول بعد توقيع إتفاق سلام جوبا في 3 أكتوبر 2020 وإنتقال فصائل الجبهة الثورية إلى الخرطوم، وفشل ورشة الحوار غير الرَّسمي بين الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال ووفد (...)

هنيئاً للشعب الأمريكي 2020-12-02 07:16:44 هذه المقالة هي آخر ما كتبه المغفور له بأذن الله الصادق المهدي في 7 نوفمبر 2020م الصادق المهدي انتخابات 2020 في أمريكا غير عادية، بل كانت استفتاء على أداء رئيس عبأ قاعدة شعبية خائفة حاقدة للوصول لولاية الأمر. وفي أثناء (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.