الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 27 حزيران (يونيو) 2012

البشير : ملتزمون بحقوق الانسان ونكفل الحرية للصحافة والمعارضة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 يونيو 2012 — أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن بلاده “ملتزمة برعاية حقوق الإنسان ليس فقط بالمواثيق الدولية وإنما التزاماً أخلاقياً ودينياً، وباعتبارها حقوقا ثابتة ومؤكدة في التشريعات والقانون والتطبيقات الميدانية وأعراف أهل السودان حسب قوله.

ودحض في كلمته بالجلسة الختامية لمؤتمر "حقوق الإنسان بين الشعارات والحقائق" امس اتهامات الغرب لحكومته بانتهاك حقوق الإنسان في السودان ووصفها "بالادعاءات التي ترمي لتحقيق أهداف سياسية وتشكل مدخلاً من مداخل الاستعمار الجديد".

وأضاف "حاولوا كثيراً أن يوصمونا جوراً وعدواناً في لجنة حقوق الإنسان في جنيف ولكننا هزمناهم وأفحمناهم بحجج قانونية ونشاط دبلوماسي".

وندد البشير بما أسماه سياسة الكيل بمكيالين يمارسها الغرب في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان "وافتعاله القضايا وإشعاله الحروب والعدوان".

وقال إن "الغرب بإعلامه ومجموعات ضغطه تزرع الشبهات في النفوس والعقول تجاه الإسلام عقيدة ونظاماً للحكم ويروج دعاوي باطلة، ونقائص يوصم بها الإسلام إنه منتهك لحقوق الإنسان ويزيفون الحقائق ويتخذون جزئيات عابرة يجعلونها محور صراع وتضارب آراء فيما بين المسلمين وينسبون لأنفسهم المبادئ المدعاة للعدالة والمساواة والإصلاح، وهم في الواقع ضد كل ذلك".

وشكك البشير في جدية الغرب في الدفاع عن حقوق الانسان واتهم الدول الغربية بنشر السلاح وبيعه في مختلف دول العالم لتأجيج القتال على حساب لقمة الغذاء والدواء والكساء الذي تفتقر اليه معظم دجول العالم، على حد تعبيره.

واكد اهتمام بلاده بحقوق الإنسان، وخص المرأة والطفل بكفالة تلك الحقوق ، فضلا عن اتاحة حق التعبير والمعارضة، وحرية الصحافة، وحقوق الأقليات، وحقوق العمالة الوافدة، ودعا ووسائل الإعلام لمواصلة جهودها في عرض الحقائق حول واقع حقوق الإنسان في السودان.

وهذا وتشكو الصحف السودانية من عودة الرقابة الامنية القبلية ومنعها من تغطية انشطة الاحتجاجات التى تشهدها مدن ومناطق متفرقة فى العاصمة والولايات منذ اكثر من عشرة ايام . كما نشطت الاجهزة الامنية خلال الايام الماضية فى اعتقال عشرات المعارضين على خلفية المظاهرات المطلبية.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.