الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 5 تموز (يوليو) 2016

البشير يؤازر العاهل السعودي ببرقية تعزية في ضحايا التفجيرات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 يوليو 2016 ـ آزر الرئيس السوداني عمر البشير العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ببرقية تعزية في ضحايا تفجيرات منسقة استهدفت عدة مناطق في المملكة يوم الإثنين.

JPEG - 20.3 كيلوبايت
الملك سلمان والبشير على مأدبة إفطار رمضاني بقصر الصفا بمكة ـ صورة من (واس) ـ الخميس 30 يونيو 2016

وبعث البشير، الذي عاد من الأراضي المقدسة قبل يومين، برقية تعزية لخادم الحرمين الشريفين، مساء الإثنين، بشأن ضحايا التفجيرات.

وقتل أربعة أشخاص على الأقل في هجمات انتحارية يوم الاثنين استهدفت المدينة المنورة والقنصلية الأميركية بجدة ومسجدا للشيعة في مدينة القطيف، من دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها، لكن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" نفذ تفجيرات مشابهة في المملكة العام الماضي مستهدفا الشيعة وقوات الأمن السعودية.

وأكد الرئيس السوداني في البرقية "أن كل ما يمس المملكة العربية السعودية وشعبها يمس السودان، داعيا الله أن يتقبل شهداء المدينة المنورة، ومتمنيا عاجل الشفاء للجرحى، ودوام الأمان والاستقرار لبيوت الله ومدن المملكة".

واستنكر البشير "الأعمال الإرهابية التي ضربت المملكة في أيام العبادة والذكر والطمأنينة".

وأعرب عن "وقوف السودان صفا واحدا ضد التطرف والإرهاب في المنطقة"، داعيا إلى ضرورة اهتمام دول المنطقة بالتحصين الفكري من أجل حقن الدماء وتعظيم حرمتها، وحفظ الأمن والسلام الدوليين.

في ذات السياق أدانت وزارة الخارجية السودانية، الثلاثاء، التفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها السعودية وأكدت وقوف السودان وتضامنه مع حكومة وشعب وقيادة المملكة "في هذا المصاب الذي لا يستهدف المملكة وحدها وأنما يستهدف الأمة الاسلامية في عقيدتها ودينها، وتتقدم بالعزاء لذوي الشهداء والمصابين في هذا العمل الإرهابي الجبان".

وقال تعميم للخارجية "إن اللجوء الى الأحزمة الناسفة والتفجيرات وترويع الآمنين في بيوت الله في الشهر المبارك وفي موقع مبارك مثل مسجد أفضل الخلق وسيد المرسلين بالمدينة المنورة، لهو عمل جبان وغادر، يتنافى مع تعاليم الدين الحنيف ولا بد من ادانته ومواجهة من يقفون وراءه".

وأبدت الخارجية ثقتها في قدرة الأجهزة الأمنية السعودية على احباط "عمل المفسدين وتأمين الأمن والسلام والاستقرار لمواطني المملكة والمقيمين فيها".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هلا عدنا إلى نقطة البداية 2021-04-18 18:20:31 بقلم : محمد عتيق وضع رئيس الفترة الانتقالية خطوطاً لبرنامج حكومته وجعل من الموافقة عليها بالتوقيع شرطاً للانضمام إليها ! أي أن من رشحتهم قحت (مجازاً) لعضوية الحكومة لا يعتمدهم السيد حمدوك وزراء عنده إلا إذا وافقوا على (...)

الموكب النسوي -لا يمكن الاختباء من رياح التغيير 2021-04-15 18:04:42 بقلم : هالة الكارب السودان بلدٌ شديدُ التسيُّس والاستقطاب، بلدٌ يعشَقُ أهلُه النقاشات والجدل؛ ما كان ولايزال مظهرًا يوميًّا في حياتنا، رجالًا ونساءً. إلَّا أنَّه ورغم كثرة الكلام وعشق النقاش الذي أثرى مجتمعاتنا، يظل (...)

فلنتواجه 2021-04-12 19:08:45 بقلم : محمد عتيق الآن ، الآن ، أصبح لزاماً علينا مواجهة الواقع كما هو ، كما هو ، خاصةً بعد أن : •• أصبحت الحياة جحيماً حقيقياً في بلادنا دون أسباب منطقية لقسوتها هذه سوى أنها نتاج للسياسات الاقتصادية المعادية للوطن (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.