Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يعتمد رسميا أوراق منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة بالسودان

الخرطوم 1 يوليو 2016 ـ أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، يوم الخميس، إن الرئيس عمر البشير اعتمد رسميا أوراق المنسق المقيم للشؤون التنموية والإنسانية للسودان مارتا رويداس، في لقاء جمعهما ببيت الضيافة لنصف ساعة يوم 22 يونيو الماضي.

الممثل المقيم للأمم المتحدة، منسقة الشؤون الإنسانية في السودان، مارتا رويداس أثناء زيارتها الى (طويلة) صورة من (اوتشا)
الممثل المقيم للأمم المتحدة، منسقة الشؤون الإنسانية في السودان، مارتا رويداس أثناء زيارتها الى (طويلة) صورة من (اوتشا)
وكانت السلطات السودانية قد أبعدت في ديسمبر 2014 منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في السودان علي الزعتري، والمدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان إيفون هيلي ـ هولندية ـ.

وقال بيان صحفي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إن البشير استقبل الخميس قبل الماضي االمنسق المقيم للشؤون التنموية والإنسانية للسودان مارتا رويداس في بيت الضيافة لمدة 30 دقيقة، حيث تم تقديم أوراق إعتماد المسؤولة الأممية بشكل رسمي لرئيس الجمهورية.

وطبقا للبيان فإن البشير أكد “أن السودان له النية الكاملة للتعاون مع الأمم المتحدة في كافة المجالات الواقعة ضمن مسؤوليات المنظمة”، وأبلغ مارتا بضرورة العمل المشترك والتعاون المستمر بين حكومة السودان والأمم المتحدة لتحقيق الفرص المستقبلية خاصة لإعادة الإعمار والتنمية.

وأشار إلى أن النقاشات تمحورت حول التحديات الراهنة التي تواجهها الأمم المتحدة بالإضافة إلى الفرص المستقبلية المتعددة على الصعيدين التنموي والإنساني.

وتم تعيين مارتا رويداس كمنسق للشؤون التنموية والإنسانية وممثلاً مقيماً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للسودان في 16 أغسطس 2015.

وتمتلك السيدة رويداس ما لا يقل عن 25 سنة خبرة في المقر الرئيس للأمم المتحدة بنيويورك والمكاتب الميدانية في أربع قارات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.