Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يعد بتطوير الجامعات وتحسين بيئة التعليم في السودان

الخرطوم 23 مارس 2015 ـ وعد الرئيس السوداني عمر البشير بتطوير الجامعات، حتى يمكنها منافسة نظيراتها في العالم، وتعهد بتحسين بيئة التعليم في كل المؤسسات التعليمية، فضلا عن توفير متطلبات عمل المعلمين وأساتذة الجامعات.

البشير بزي أهالي الشرق في بورتسودان
البشير بزي أهالي الشرق في بورتسودان
وقال البشير الذي خاطب حشدا من الطلاب في حي بري بالخرطوم، عصر الإثنين، إن نشرت الجامعات والمدارس بواقع كلية في كل مدينة ومدرسة لكل حي، لأن ذلك من واجباتها، وعزا عزم الدولة في نشر التعليم إلى رغبتها في بناء أمة ودولة ووضع السودان في مكانه الصحيح، وزاد “هذا لا يتم إلا بالعلم”.

واحتشد الألاف تحت ما مسمى الهيئة القومية للطلاب لدعم ترشيح البشير في الانتخابات المقررة في أبريل القادم، وذلك في لقاء طغى عليه الحماس من قبل الطلاب الذي هتفوا للرئيس “بشة.. بشة”.

وأكد الرئيس أن الطلاب كان لديهم سهمهم الكبير في بدايات حكم “الإنقاذ”، مثلما نصروا الثورة المهدية قبل أكثر من قرن.

وتابع “استنفرناهم للجهاد فنفروا وقدموا الشهداء.. علي عبد الفتاح وعبد الله خلف الله وخالد أبوسن والقائمة طويلة.. أنتم من رويتم أرض السودان بدمائكم”.

وسقط المئات من طلاب الجامعات قتلى خلال سني “الإنقاذ” الأولى في الحرب بجنوب السودان، عندما فوجتهم الحكومة للقتال تحت راية “الجهاد”.

وأشار البشير إلى أن الذين كانوا أطفالا عند مجيئ “الإنقاذ” في العام 1989 “هم الآن علماء يصنعون الدبابة والمدفع”، قائلا “وغدا سيكون واحد منكم مرشح لرئاسة الجمهورية واقف في هذا المكان”.

وناشد الرئيس حملة السلاح بالركون للسلام “حتى لا يقتل الشباب بعضهم البعض”، مشيرا إلى أن خيرات البلاد كثيرة ويمكنها ان تسع الجميع، ونصح الطلاب بالتوحد حتى لا يقعوا ضحية لجهات تستغلهم في تنفيذ أجندة خارجية.

ووجه بأن تتحول هيئة الطلاب القومية لدعم ترشيحه إلى هيئة دائمة لا ينتهي عملها بإنقضاء الانتخابات، حتى تشارك في الحوار المجتمعي وتنفيذ برنامج يضمن مستقبل الطلاب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.