الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 10 أيلول (سبتمبر) 2020

(الثورية) ترسل وفد مقدمة الى الخرطوم والولايات لحشد الدعم لاتفاق السلام

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 59.9 كيلوبايت
عرمان وبجانبه رئيس الجبهة الثورية الهادي ادريس يحي

جوبا 10 سبتمبر 2020 - شكلت الجبهة الثورية وفد مقدمة بقيادة نائب رئيس الحركة الشعبية - شمال، يزور الخرطوم ومدن أخرى، يرافقه رئيس فريق الوساطة الجنوب سودانية توت قلواك.

وحددت الوساطة مطلع أكتوبر المقبل، موعدًا لتوقيع اتفاق السلام الذي وقُع بالأحرف الأولي في 31 أغسطس الفائت، بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية التي تضم عدد من الحركات المسلحة.

وقالت الجبهة الثورية، في بيان، تلقته "سودان تربيون"، الخميس: "شكلنا وفد رفيع المستوى من قيادات الجبهة ليقوم بزيارة العاصمة الخرطوم وولايات السودان المختلفة مطلع الأيام المقبلة".

ويهدف القادمون إلى حشد الدعم الرسمي والشعبي وتعزيز الشراكة مع قوى الحرية والتغيير وبين العسكريين والمدنية ولجان المقاومة لإنزال اتفاق السلام على أرض الوقع وبناء كتلة انتقالية ذات قاعدة اجتماعية عريضة لإنجاح فترة الانتقال.

وأشار البيان إلى أن الوفد الذي يقوده ياسر عرمان، سيرافقه رئيس فريق الوساطة الجنوب سودانية توت قلواك ومقررها ضيو مطوك، إضافة إلى وزير الاستثمار بحكومة جنوب السودان.

وقال إن الوفد سيقوم بمواساة الشعب السوداني في كارثة الفيضانات والسيول التي نكبت البلاد، وبحث السبل اللازمة لدرء آثار الكارثة بالتنسيق مع الجهات الرسمية والشعبية.

وتضرر نحو نصف مليوني من الفيضانات والسيول التي اجتاحت مناطق واسعة، كما تسببت في وفاة 103 شخص وانهيار وتهدم 100 ألف منزل، يعيش قاطنيها حالياً في مراكز نزوح مؤقتة.

وقالت الجبهة الثورية إن الوفد سيعمل على تمليك اتفاق السلام للشعب السوداني، وضحايا الحرب في أماكن النزاعات مثل النازحين واللاجئين.

ويضم الوفد نمر محمد عبد الرحمن وهو نائب رئيس الوفد، ومقرر الوفد معتصم أحمد صالح، ورئيس اللجنة الإعلامية إبراهيم موسى زريبة، ورئيس اللجنة الإدارية عبد الوهاب عبد الله جميل، ورئيس اللجنة المالية بحر الدين آدم كرامة، إضافة إلى عمر عثمان عبد العزيز وهو رئيس لجنة التعبئة السياسية وخالد آدم نورين رئيس لجنة الاتصال مع الحكومة السودانية وحكومة جنوب السودان، علاوة على رئيس لجنة العلاقات الخارجية دهب إبراهيم دهب.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هل انحصرت مطالب الهامش على إزالة الإسلام في السُّودان ؟ (1-2) 2020-12-03 05:08:14 عادل شالوكا تشهد البلاد تطوُّرات مُتسارعة نحو المجهول بعد توقيع إتفاق سلام جوبا في 3 أكتوبر 2020 وإنتقال فصائل الجبهة الثورية إلى الخرطوم، وفشل ورشة الحوار غير الرَّسمي بين الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال ووفد (...)

هنيئاً للشعب الأمريكي 2020-12-02 07:16:44 هذه المقالة هي آخر ما كتبه المغفور له بأذن الله الصادق المهدي في 7 نوفمبر 2020م الصادق المهدي انتخابات 2020 في أمريكا غير عادية، بل كانت استفتاء على أداء رئيس عبأ قاعدة شعبية خائفة حاقدة للوصول لولاية الأمر. وفي أثناء (...)

رحيل الامام ونظرات على سلام جوبا 2020-11-29 19:37:31 بقلم : محمد عتيق جاء في مقال بهذه الزاوية في ٣ مارس ٢٠١٩ تحت عنوان (نحو مزيد من التعافي) ، وفي معرض التعليق على الهجوم ذو العبارات المكرورة على السيد الصادق المهدي : "... إذا اتفقنا جدلاً مع أغلب المنتقدين للمهدي بوعي ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.