الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 22 أيلول (سبتمبر) 2013

الجبهه الثوريه تبلغ مبعوث اوباما رفضها الحلول الجزئية وتشتكي " يونميد"

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 سبتمبر 2013- إشتكت الجبهة الثورية للإدارة الاميركية من دور سالب تقوم به الأمم المتحدة في مناطق النزاع في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق ، ووصفته بإنه يماثل ماتقوم به الخرطوم خاصة فيما يتعلق بعرقلة ايصال المساعدات للنازحين والمتضررين من الحرب.

JPEG - 43 كيلوبايت
إجتماع مبعوث اوباما مع قيادة الجبهة الثورية صورة "سودان تربيون"

وعقد المبعوث الاميركى الخاص الى السودان ودولة جنوب السودان دونالد بوث اجتماعا هو الاول من نوعه مع المجلس القيادي للجبهه الثورية التى تقاتل الحكومة في جبال النوبة وجنوب كردفان بجانب دارفور و تناول اللقاء الاوضاع السياسيه و الامنيه و الانسانيه و قضايا الحل السياسي الشامل.

وقال المتحدث الاعلامى للجبهة الثورية ابو القاسم امام فى تصريح لـ"سودان تربيون" ان قيادة الجبهه ابلغت مبعوث اوباما بموقفها و رؤيتها حول الحل الشامل واكدت علي موقفها المعلن الرافض للحلول الجزئيه التى اثبتت فشلها وعدم جدواها .

وقال اللقاء ناقش ايضا اخفاقات بعثة الامم المتحدة والاتحاد الافريقى فى دارفور "يوناميد" وعجزها عن حماية المدنيين وما اسماه بدورها السالب في المساعده بتحسين الاوضاع الانسانيه واضاف انها تماثل نظام الخرطوم في وضع العراقيل امام فتح الممرات الآمنه لايصال المساعدات الانسانيه و الطعام للمتأثرين في مناطق النزاعات في دارفور و جنوب كردفان و النيل الازرق.

وطبقا لإمام أمن الاجتماع على ان السلام الحقيقي من شأنه انهاء الحروب و تحقيق العدالة و المسألة في جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانيه في حق المدنيين، وترفض الحكومة في الخرطوم الجلوس مع الجبهة الثورية بغية الوصول إلى حلول للقضايا التى اشعلت الحرب في جنوب كردفان والنيل الازرق بجانب الحركات في دارفور.

غير ان الخرطوم لاتمانع من التفاوض مع الحركة الشعبية او ما تسميه ابناء المنطقتين، وقال الامين العام للحركة ياسر عرمان الاسبوع الماضي ان الخرطوم وسطت 3 دول في 30 يوماً للجلوس مع الحركة غير ان الاخيرة رفضت تلكم العروض.

واكد اللقاء علي اهمية التواصل و التفاكر بين الجبهه الثوريه و المبعوث الخاص و بقية الاطراف و المنظمات الدوليه و الاقليميه ذات الصلة بقضية السودان وصولا الي حل سياسي شامل ينهي معاناة الشعب السوداني.

وكان بوث انهي الاثنين الماضي زيارة للخرطوم وسط عدم ترحيب من الحكومة إلتى هددته علناً بانها ستوقف التعاون معه وتعتبره شخصية غير مرغوب فيها اذا لم يضع علاقة السودان والولايات المتحدة الاميركية على راس أجندته.

وغادر المسؤول الاميركي الخرطوم من دون أن يلتقي الرئيس البشير أو أحد نوابه كما أن وزير الخارجية على احمد كرتي رفض لقائه، وأكتفي بلقاء وكيل وزارة الخارجية رحمة الله عثمان ،بجانب عدد من قادة القوى السياسية المعارضة للحكومة، كما إلتقي رئيس اللجنة الإشرافية المشتركة في ابيي من جانب الخرطوم الخير الفهيم


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الاسترقاق.. خطايا الماضي ودلالات الحاضر (2 - 3) 2019-12-15 23:26:26 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk إذاً، ما هي المرجعيَّة الثقافيَّة لكونرد وأمثالهم، والتي منها نبعت أفكارهم وجاءت تعابيرهم؟ الجدير بالذكر أنَّ السيطرة الإمبرياليَّة احتاجت إلى لغة جديدة لوصف العالم الذي (...)

ومخاطر داخلية .... (٢) 2019-12-15 20:18:21 بقلم : محمد عتيق في الجزء الأول من هذا المقال "ومخاطر داخلية" اتفقنا على أن ثورة أهل السودان الجارية منذ ديسمبر ٢٠١٨ ، أنها ثورة وعي عميق وتوق للتحرر ، تجاوزت نهائياً عدوها الخارجي (الاسلامويين بمسمياتهم المختلفة ونظامهم (...)

العدالة الناصعة : مع الثورة، لا تستقيم أيّة مساومة، ولا مُصالحة مع الجُناة !. 2019-12-14 05:17:01 فيصل الباقر نحن فى ديسمبر- شهر اشتعال جذوة الثورة السودانية الظافرة – كما أنّنا فى اليوم العاشرمن ديسمبر، وهو اليوم العالمى لحقوق الإنسان، والذى من أوجب واجباته " الإعتراف بالكرامة المتأصّلة فى جميع أعضاء الأُسرة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.