الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 2 تموز (يوليو) 2020

الجنيه السوداني يتراجع مجدداً أمام الدولار وارتفاع المضاربات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 يوليو 2020- عاود الجنيه السوداني التراجع أمام العملات الأجنبية بالسوق الموازي في ختام تداولات نهاية الأسبوع مع اقتراب عودة الأنشطة التجارية وارتفاع حجم المضاربات.

JPEG - 24.9 كيلوبايت
الدولار يزداد قوة في مواجهة الجنيه السوداني

وبحسب متعاملين تحدثوا لـ "سودان تربيون" الميس فإن سعر البيع للدولار سجل 143 جنيها مقارنة بـ 142 الأربعاء فيما بلغ سعر البيع للريال السعودي 36 جنيها والدرهم الإماراتي 37 وبلغ سعر البيع لليورو 157 جنيها.

وارجع المتعاملون الارتفاع لزيادة الطلب على العملات الأجنبية مقابل شح المعروض فضلا عن تأخر بدء صادرات الذهب بعد الإعلان عن سياسات الحكومة الجديدة الخاصة بتحرير صادر الذهب.

وقال أحد التجار الناشطين في السوق الموازي إن الأسواق الموازية تشهد حاليا ارتفاعا كبيرا في حجم المضاربات ما ادى الى ارتفاع أسعار العملات الأجنبية من جديد.

وأضاف أن الضوابط الجديدة لصادر الذهب وما تمخض عنه مؤتمر شركاء السودان والإعلان عن ضخ مبالغ من النقد الأجنبي لصالح محفظة الاستيراد لم تنعكس على اسعار العملات حتى الآن وتابع "ربما يحتاج الأمر لمزيد من الوقت".

وقبل أيام كشف النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو حميدتي عن ضخ كميات كبيرة من النقد الأجنبي في خزانة البنك المركزي.

وشدّد خلال مخاطبته اجتماع الجمعية العمومية للمحفظة التمويلية للسلع الاستراتيجية على التزامهم الصارم بعدم الانحياز لأي حزب أو شركة وإنما الوقوف من أجل الشعب السوداني وأضاف ” نحن أقسمنا على كتاب الله أننا لن نساند أو ننحاز لأي جهة.

وكشف دقلو عن وجود مليار دولار بالمحفظة داعيا إلى مضاعفة مساهماتهم ليصل إجمالي رأس مالها إلى 10 مليارات دولار.

وجدّد دقلو التزام الحكومة بتطبيق القانون والعقوبات الرادعة تجاه من يتلاعبون باقتصاد البلاد، منوهاً إلى انخفاض سعر الدولار في الفترة المقبلة وإلى تطبيق إجراءات وضوابط مكثفة للحد من تهريب الذهب، مؤكداً امتلاكه لقوائم وأسماء جميع من ينشطون في الاتجار بالدولار محذّراً إياهم من التمادي في تخريب الاقتصاد السوداني.

وتابع:” بقول ليهم اخير تمرقوا من شغلة الدولار” معلناً التزام الدولة بكافة الضمانات للحفاظ على أموال المساهمين.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في تذكر الإمام: أظلمت بوابة الشعب وأبواب الفراديس أضأن 2020-12-03 23:59:26 بقلم : المحبوب عبد السلام في منحنيً ما يسخو الزمان بالعباقرة والكبار، تزدهر في كل بستان باقةٌمنهم، علماء وشعراء وأدباء وموسيقيين ومثقفين وساسة، ثم يرتاح الزمان برهةً يتزاحم فيها العاديون ودونهم حتي يتوهم الناس أنهم كل (...)

هل انحصرت مطالب الهامش على إزالة الإسلام في السُّودان ؟ (1-2) 2020-12-03 05:08:14 عادل شالوكا تشهد البلاد تطوُّرات مُتسارعة نحو المجهول بعد توقيع إتفاق سلام جوبا في 3 أكتوبر 2020 وإنتقال فصائل الجبهة الثورية إلى الخرطوم، وفشل ورشة الحوار غير الرَّسمي بين الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال ووفد (...)

هنيئاً للشعب الأمريكي 2020-12-02 07:16:44 هذه المقالة هي آخر ما كتبه المغفور له بأذن الله الصادق المهدي في 7 نوفمبر 2020م الصادق المهدي انتخابات 2020 في أمريكا غير عادية، بل كانت استفتاء على أداء رئيس عبأ قاعدة شعبية خائفة حاقدة للوصول لولاية الأمر. وفي أثناء (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.