الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012

الجيش الشعبي يتهم السودان بقتل خمسة مدنيين في غارة جوية على بحر الغزال

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 21 نوفمبر 2012 – اعلن الناطق الرسمي لجيش حنوب السودان فيليب اقويرعن قصف جوي قام به الجيش السوداني في اقليم شمال بحر الغزال نتج عنه وفان خمسة مدنيين معظمهم من النساء والاطفال.

PNG - 212.1 كيلوبايت
صورة لطفل قنل خلال الغارة الجوية التي شنها الطيران السوداني في 20 نوفمبر على منطقة ادم كير في شمال بحر الغزال

وكان الجيش السوداني قد اعلن قبل يومين من ان الجبهة الثورية حشدت قواتها بمنطقة الرقيبات الواقعة على مسافة عشرة كيلومترات شمالي منطقة سماحة على بحر العرب بوﻻية شرق دارفور. وأكد أن القوات المسلحة السودانية لن تقف مكتوفة الأيدي وأنها ستتعامل مع ذلك بكل حسم وقوة .

وقال اقوير لسودان تربيون انهم تلقوا تقارير من قائد الفرقة الثالثة للجيش الشعبي تفيد بان طائرات حربية سودانية نقذت هجوما على منطقة أدم كير في شمال بحر الغزال مساء امس وانه نتيجة لذلك قتل خمسة مدنيين.

وأكد ان الجيش الشعبي على استعداد للدفاع عن سلامة أراضي البلاد، بما في ذلك حياة السكان المدنيين وممتلكاتهم ضد أي عدوان خارجي. وأضاف أنهم ينتظرون تعليمات الحكومة.

وأكد كول اثوي هال، مفوض شمال أويل الحادث، قائلا ان الجيش حصل أيضا على معلومات موثوقة عن تحركات للقوات السودانية في المنطقة.

وفي الوقت نفسه، أدان عضو البرلمان الجنوب سوداني، مل وال ، بشدة الهجوم الذي قال انه الهجوم يشكل انتهاكا لاتفاق 27 سبتمبر بين البلدين، ويخالف أيضا القانون الدولي .

واضاف "اننا ندين هذا العمل الوحشي من قبل القوات المسلحة السودانية. ونرفض قتل الأبرياء من المدنيين ".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

من المسؤول عن مؤامرة تعطيل المجلس التشريعي؟ 2020-08-13 05:11:25 صلاح شعيب قدرة النخبة السياسية على الضحك على عقول المواطنين عميقة، ومدمرة في الوقت نفسه. وظلت الأمة السودانية منذ الاستقلال مرهونة بتلاعب شعارات الزعماء والقادة الرنانة، أو كذبها الصراح، أو استهبالها المقيت. ورغم أن (...)

الولايات/الاقاليم وحكامها الجدد 2020-08-10 16:14:44 بقلم : محمد عتيق أعلنت الدولة أسماء الحكام المدنيين على ولايات البلاد فاندلع اللغط : استنكاراً ، رفضاً للمشاركة بأسماء معينة ، احتجاجاً على طريقة الاقتسام ، والرفض لبعض الأسماء لأسباب قبلية وعنصرية أو جنسية (جندرية) .. (...)

تهاون نخبتنا: هل يقود البلاد إلى الفصل السابع؟ 2020-08-10 04:15:11 صلاح شعيب تهاون مكون الحرية والتغيير، وهو الطرف الأساس في الوثيقة الدستورية، ينبئ عن أزمة مستقبلية سندركها ضحى الغد، ثم نبدأ حينذاك في لطم الخدود، وشق الجيوب. فالنار من مستصغر الشرر. إن صراع قوى الحرية والتغيير بعضها (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.