الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014

الحركة الشعبية تتهم الخرطوم بمواصلة استهداف المدنيين في جنوب كردفان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 نوفمبر 2014- إتهمت الحركة الشعبية لتحرير السودان - أقليم جبال النوبة -الحكومة السودانية بمواصلة غاراتها الجوية واستهداف المدنيين في المنطقة ، وانتقدت بشدة صمت المجتمع الدولي والأقليمي حيال ما قالت انها انتهاكات جسيمة للقانون الدولي ترتكب في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور.

JPEG - 30.1 كيلوبايت
الإجتماع المفتاحي لجولة المفاوضات المنهارة بين غندور وعرمان 22 ابريل 2014 اديس ابابا

وقال سكرتير الأعلام والمعلومات المتحدث الرسمي باسم الأقليم جاتّيقو أموجا دلمان في تعميم صحفي السبت أن الرئيس السوداني وكبار قادة نظامه، خططوا وموّلوا ونفذوا حملة إبادة جماعية بمنطقة جبال النوبة مستفيدين من غياب الأعلام العالمي والأقليمي والمنظمات الحقوقية المعنية .

وكشف دلمان عن إنتهاكات جسيمة للقانون الدولي الأنساني شملت منع المنظمات الأنسانية من إيصال المساعدات وحرمان عشرات الالاف من الأطفال من جرعات التطعيم وتدمير مصادر المياه وإحراق المزارع وتدمير المنشأت الخدمية، وأشار الى ان الشعب السوداني أصبح مستهدفا مع سبق الإصرار والترصد من قبل النظام وأن عمليات الإغتيال مستمرة حتي داخل العاصمة الخرطوم .

ونقل دلمان تعازي حكومة الأقليم وشعبه لاسرة الفنانة نعيمة أبيض التي إستهدفها الطيران الحكومي قبل يومين بمنطقة " تنقلي " - مقاطعة دلامي.

وأشار الى أن نعيمة كانت ناشطة في مجال بناء السلام بين المجتمعات، "وظلت تناضل بفنها حتي يوم إستشهادها، وأكد أن الحركة الشعبية لتحرير السودان افتقدت واحدة من مبدعي السودان الجديد".

وتشير "سودان تربيون" إلى ان الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان يستعدان بحلول 12 نوفمبر الجاري لجولة مفاوضات جديدة برعاية الية الوساطة الأفريقية رفيعة المستوى لبحث قضايا أمنية وإنسانية ملحة .

وسخر دلمان في سياق آخر ،من تصريحات منسق الأمم المتحدة المقيم للشؤون التنموية والإنسانية بالإنابة بالسودان قيرت كابيليري التي أبدى فيها قلقه من أن الأطفال في المناطق المتأثرة بالصراع في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق عرضة مرة أخرى للإصابة بشلل الأطفال .

وقال دلمان أن المنظمة الدولية تعلم أن جيل بإكمله في المنطقتين في طريقه الي الإنقراض بسبب تماطل النظام ورفضه السماح للمنظمات الانسانية دخول المنطقتين وتطعيم الأطفال وفشل المجتمع الدولي والإقليمي في الضغط علي الخرطوم، ،وزاد" البشير يقوم بإرسال مقاتلات عسكرية متطورة تقصف تجمعات المدنيين ومعظمهم من الاطفال والنساء بشكل يومي والمنظمة الدولية تحاوره في كيفية تطعيم هؤلاء الاطفال؟



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الإمبراطور منليك فوَّض الرائد جوين لتخطيط الحدود 2021-01-27 13:41:58 دكتور فيصل عبدالرحمن علي طه ftaha39@gmail.com 1 في يوم الثلاثاء 12 يناير 2021، أفصح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الإثيوبية في تصريح خلال مؤتمر صحفي عن أمر بالغ الخطورة. فقد ذكر في التصريح أن اتفاقية العام 1902 نصّت (...)

الجيش والجنجويد : حتمية المواجهة 2021-01-24 20:16:29 بقلم : محمد عتيق لم يعد هنالك شك مطلقاً في أن "المكون العسكري" "لجنة البشير الأمنية" "المجلس العسكري" "الفريق البرهان ومن ورائه فلول النظام الساقط" ، أياً كان الاسم ، يعمل على الانقضاض على السلطة .. هذا المكون مدعوماً من (...)

مأزق الانتلجنسيا السودانية 2021-01-24 08:26:16 علي ترايو ان معاناة الانتلجنسيا السودانية (يمينها و يسارها للاسف) لم تقف في حدود حالة الانيما الفكرية الحادة low intellectual capability و هي من متلازمات ما تسمي في علم السيكلوجيا ب *Catatonic schizophrenia - شيزوفرينيا (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.