الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 18 كانون الأول (ديسمبر) 2011

الحزب الاتحادي يشكك في جدية الشراكة مع الحزب الحاكم في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 18 ديسمبر 2011 — قال المتحدث الرسمي باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي حاتم السر ان ملفات لم يحن موعد كشفها أفضت لتغيير الحزب الاتحادي بزعامة محمد عثمان الميرغني موقفه بالمشاركة في الحكومة كاشفا عن تزايد مطالبات دول عربية وافريقية لقيادة الحزب بالدخول فى حكومة الرئيس عمر البشير

JPEG - 16.7 كيلوبايت
حاتم السر

وكانت مصادر عدة أشارت إلى أن المملكة العربية السعودية التي يقيم فيها الزعيم الاتحادي عدة أشهر من كل عام اقنعت الميرغني بالمشاركة في أول حكومة ائتلافية مكلفة بإعداد دستور دائم للبلاد بعد انفصال جنوب السودان، في وقت قطاع الحزب الاخر الأمة الذي يتزعمه الصادق المهدي ورفض المشاركة.

وقطع الناطق الرسمي الذي يعتبر من المعارضين لمشاركة حزبه بان الخطوة كانت إستجابة لمطالب تلك الدول بعيدا عن رغبات الجماهير الاتحادية لكن السر اظهر فى المقابل ثقته بعدم اكمال حزبه مشوار الشراكة و قال بانه سيقفز من قطار السلطة "اجلا ام عاجلا".

مبديا اسفه البالغ لانتصار دعاة المشاركة فى الحكومة على رافضيها لكنه شدد على التزامه بقرار مؤسسات الحزب التى افضت لدخول السلطة قائلا ان مناصريها يعتقدون بامكانية احداث التغيير الناعم من داخل الحكومة .

وأضاف قائلا " مهما كان رأينا الشخصى فان المشاركة اصبحت امرا واقعا والالتزام الحزبى واعلاء قيم المؤسسية يتطلب الرضوخ لرأى أجهزة الحزب" نافيا اى اتجاه للاستقالة او الاعتزال واعتبرها حيل العاجزين وشدد على مواجهة الازمة بالحكمة.

ونفى حاتم بشدة ما تردد عن خصام بينه ورئيس الحزب محمد عثمان الميرغنى واعتبرها من المستحيلات واضاف "لمولانا فى عنقى بيعة لا أحول عنها ولا أزول الى يوم الدين وله فى النفس محبة ،وود لا ينفد" متهما من اسماهم "اهل الظنون السيئة" بترويج تلك الاقاويل وزاد"ابشرهم ان صلتى بمولانا لن تنقطع وستنقطع صلاتهم لأن ما كان لله دام واتصل، وما لغير له زال وانقطع".

و شكك السر فى قدرة المشاركين من حزبه على احداث اى تغيير فى الحكومة منتقدا المؤتمر الوطنى واتهمه بعدم القدرة على التعايش مع الآخرين.

ونبه في تصريحات صحفية نشرت في الخرطوم إلى ان بداية مراسيم الشراكة بين الاتحادى والمؤتمر الوطنى بملاسانات مساعد الرئيس نافع على نافع والقيادى عثمان عمر الشريف كانت مقدمات سيئة من شانها الافضاء لنهايات اسوأ، وقطع السر بان الموافقين من حزبه على دخول الحكومة سيعملون بانفسهم على الخروج من "ورطتهم" منوها الى مشاركتهم بوزارات هامشية ما يجعل فرص إحداث آى تغيير تساوى "صفر".

ويشارك الحزب الاتحادي بمساعد للرئيس وثلاث وزراء ووزيري دولة في الحكومة الاتحادية إلى جانب عدد من الوزارات في الحكومات الإقليمية المختلفة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الحقوق و الالتزامات في اتفاقية الإطار التعاوني لحوض النيل (3) 2021-08-05 12:11:33 د. فيصل عبدالرحمن على طه دكتور فيصل عبد الرحمن علي طه ftaha39@gmail.com 1 في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن قانون استخدام المجاري المائية الدولية في الأغراض غير الملاحية 1997، تم إفراد الباب الثالث للتدابير المزمع اتخاذها (...)

عرض لاتفاقية الإطار التعاوني لحوض نهر النيل (2) 2021-08-04 00:45:26 دكتور فيصل عبدالرحمن علي طه ftaha39@gmail.com د. فيصل عبدالرحمن على طه 1 خُصص الجزء II من الاتفاقية الإطارية لبيان حقوق والتزامات الدول الأطراف، ويشتمل على المواد من 4 إلى 14، وأغلبها منقول حرفياً من اتفاقية قانون (...)

عرض لاتفاقية الإطار التعاوني لحوض نهر النيل (1) 2021-08-03 05:40:18 دكتور فيصل عبدالرحمن علي طه ftaha39@gmail.com 1 د. فيصل عبدالرحمن على طه في 13 أبريل 2010 قررت سبع من دول منابع النيل بإرادتها المنفردة، فتح اتفاقية الإطار التعاوني لحوض نهر النيل للتوقيع عليها. ولم تأبه لاعتراض دولتي (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.