الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 8 آب (أغسطس) 2016

الحزب الحاكم في السودان يتحاشى إتخاذ إجراء ضد قيادي متهم بمخالفات مالية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 أغسطس 2016 - قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان انه لن يتدخل في قضية احد أبرز مسؤوليه بعد أن بات يواجه اتهامات في قضايا ذات صلة بتجاوزات مالية ، وأكد أن القيادي يمارس مهامه الحزبية دون أن يواجه أي إجراءات باعتبار أن القضية ليست سياسية.

JPEG - 16.9 كيلوبايت
نائب رئيس المؤتمر الوطني في ولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان

وحددت محكمة المال العام منتصف أغسطس الجاري موعدا للبدء في محاكمة المدير العام الأسبق للتلفزيون الرسمي، ونائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم ، والمستشار الصحفي الأسبق لرئيس السوداني محمد حاتم سليمان تحت اتهامات تتعلق بمخالف قانون الإجراءات المالية والمحاسبية وقانون الشراء والتعاقد ولائحة الشراء والتعاقد والتخلص من الفائض إبان توليه إدارة التلفزيون.

وقال نائب رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطني اللواء طيار عبد الله صافي النور أن " حزبه يثق في القضاء ولن يتدخل قط في قضية نائب رئيس الحزب بولاية الخرطوم محمد حاتم التي أحالتها نيابة المال العام الي القضاء".

وأضاف صافي النور إن حزبه "لم يقم باتخاذ أي إجراءات بحق سليمان حيث مازال يمارس نشاطه كالمعتاد خاصة وان قضيته ليس سياسية ولا تمت لحزب بصلة".

والقت السلطات القبض علي محمد حاتم سليمان الأسبوع الماضي ، وأودعته الحبس بقسم شرطة الخرطوم شمال للتحقيق معه في بلاغات تتعلق بقضايا مالية أوردها تقرير ديوان هيئة المظالم حول مخالفات في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الذي قدم للبرلمان خلال الشهر الماضي.

وثار جدل كثيف في وسائل التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية في أعقاب تقارير تحدثت عن تدخل وزير العدل ووالي الخرطوم للافراج عن القيادي الذي اوقف الاثنين الماضي، وواجه الوزير على اثر الخطوة اتهامات باستغلال نفوذه للإفراج عن القيادي الحزبي.

واضطر الوزير لنشر مقال في عدد من الصحف ترافع فيه عن خطوته وأكد ان سبب وراء ذهابه الى الحبس هو التأكيد للمشكو ضده على عدم وجود تأثير على سير العدالة بغرض، كما ظن المتهم بعد رفضه الخروج بضمان صدقه وكيل النيابة في نفس تاريخ القبض عليه.

وفي تطور لاحق صدر قرار باعفاء وكيل وزارة الاعلام عبد الماجد هارون من منصبه بقرار من رئيس الجمهورية ليل الأريعاء.

وتحدثت تقارير إعلامية نشرت في الخرطوم الخميس عن علاقة محتملة بين إعفاء الوكيل وقضية نائب رئيس المؤتمر الوطني ووجود صراع بين الرجلين كان السبب في تحريك الاجراءات القضائية في مواجهة حاتم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هرجلة جنود الهيئة: آآه وين يا 2020-01-19 22:00:38 بقلم : مجدي الجزولي خرج الفريق البرهان، رئيس مجلس السيادة، من وقائع يوم ١٤ يناير وليلة ١٥ يناير في الخرطوم وما اتصل بها من أحداث في الأبيض والفولة بخلاصات ثلاث، قال إن هيئة العمليات بجهاز الأمن كانت جيشا خاصا لمدير الجهاز (...)

كي لا تهوي اللوحة وتتناثر 2020-01-19 19:11:32 أول المنعطفات الحرجة بعد الثورة وخيارات الساسة د.غازي صلاح الدين العتباني سواءٌ أكان المرء مشتغلا بالسياسة أو التجارة أو الحرب، لابد له من غريزة مرهفة للتوقيت السليم، الشيء الذي يعني أنه في هذه المجالات إذا ضاعت الفرصة (...)

جهاز الأمن والمخابرات ؛ إعادة هيكلة أم إعادة تأسيس ؟ 2020-01-19 19:02:40 بقلم : محمد عتيق الذي حدث يوم الثلاثاء ١٤ يناير ٢٠٢٠ الجاري ، والمعروف بأنه تمرد هيئة العمليات بجهاز أمن ومخابرات النظام البائد احتجاجاً على "ضعف مكافآت نهاية الخدمة" ، لهذا الحدث فوائد جمة في تنبيه الثورة والثوار (ق ح ت (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.