Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحزب الحاكم في السودان يتهم احزابأ بالسعي لنسف حواره مع الأمة

الخرطوم 28 مارس 2011 — اتهم حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان قوى معارضة بالسعي لنسف التفاهمات الماضية بينه وحزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي ،وعقد المؤتمر الوطني اجتماعا لقطاعه السياسي امس الأحد لنقاش تطورات الحوار بينه والقوى السياسية.

ونقل “المركز السوداني للخدمات الصحفية” عن الامين السياسي للوطني إبراهيم غندور ان حزبه لن يعير الاصوات الساعية لنسف الحوار بينه وحزب الأمة اهتماما وعدها محاولات تحركها أجندة شخصية يعلمها حزبه وحزب الامة ايضا.

وقال غندور إن الحوار الثنائي بين الحزبين أجازه المكتب القيادي للوطني برئاسة عمر البشير مبيناً أن قيادات الأمة كانت أبلغتهم أن ذات الحوار مصادق عليه فى المكتب السياسي واتفق عليه رؤساء الحزبين في أكثر من لقاء.

ووصف غندور نداءات عدد من قوي الإجماع الوطني المطالبة بإنهاء حوار الأمة مع الوطني بأنها ” تتعامى “عمداً النظر إلي واقع سياسة الوفاق التي ينتهجها المؤتمر الوطني مع كافة القوى السياسية.

وأكد أن اللجان الحزبية التي تكونت من الوطني والأمة تعمل في تناغم لدراسة وتمحيص ما أسماه بالقضايا الوطنية مبيناً أن القضايا المختلف عليها لن يصبح الاتفاق حولها صعباً.

وكان القطاع السياسي للمؤتمر الوطني أحيط امس بمسار الحوار مع القوي السياسية خاصة الامة القومي والاتحادي الأصل واكد الحزب على لسان القيادي حاج ماجد سوار الاستعداد لإدارة حوار مع المؤتمر الشعبي في حال قبوله الخطوة .

Leave a Reply

Your email address will not be published.