Saturday , 20 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحزب الحاكم يفصل قياداته الذين ترشحوا مستقلين في الانتخابات

الخرطوم 7 أبريل 2015 ـ فصل المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان كافة قياداته الواقعة تحت طائلة المادة “5/4” من النظام الأساسي التي تنص على فقدان العضوية تلقائيا حال الترشح خارج اطر ومؤسسات الحزب دون أن يعلن عدد القيادات التي طبقت بحقها اللائحة.

ياسر يوسف
ياسر يوسف
وترشح عدد من قيادات حزب المؤتمر الوطني، مستقلين في عدد من الدوائر، ومن أبرزهم محمد عوض البارودي وزير الثقافة السابق بولاية الخرطوم الذي ترشح مستقلا لمنصب رئيس الجمهورية، ومبارك عباس المرشح المستقل في الدائرة القومية “1” في أبوحمد بولاية نهر النيل.

وقال المتحدث باسم الحزب الحاكم ياسر يوسف “إن الذين ترشحوا خارج مؤسسات المؤتمر الوطني طبقت فيهم هذه المادة من النظام الأساسي الحزب”.

وأبان يوسف للصحفيين عقب اجتماع اللجنة العليا للانتخابات بالحزب التي تضم المكتب القيادي وأعضاء اللجنة التنفيذية، ليل الإثنين، أن اللجنة اشادت بعد استماعها لتقرير مفصل حول اداء الأجهزة الاعلامية وتعامل الاعلام مع الحملة الانتخابية للحزب، بأداء أجهزة الأعلام خلال المرحلة الماضية.

وجدد الحزب دعوته لأجهزة الإعلام المختلفة لمواصلة هذه الحملة الوطنية حتى أيام الفرز من أجل مراقبة إعلامية حقيقية ووقوف إعلامي حقيقي على مجريات العملية الانتخابية.

واستمعت اللجنة العليا للانتخابات لتقارير مفصلة حول آخر الاستعدادات لمرحلة الاقتراع التى تنطلق يوم الإثنين المقبل وتستمر لثلاثة أيام.

وناقش الاجتماع تقييم جولات مرشح الحزب الرئاسي للولايات وامتدح مخرجات الجولات و”الحشود المليونية” التي خرجت في كل الولايات لاستقباله، كما اطمأن على استعدادات تنظيم المهرجان الختامي للرئيس عمر البشير الذي سيتم بالخرطوم يوم الخميس باستاد الخرطوم.

واستمع الاجتماع وفقا للمتحدث باسم الحزب لتقرير مفصل من الاتصال التنظيمي حول نسب الفوز المتوقعة في كل الدوائر الجغرافية بجانب الترتيبات التنظيمية التي اتخذت لإسناد بعض الدوائر بصورة مركزية.

وعبر عن رضاء الحزب بما وصفه بالانفعال الكبير جدا فى كل الولايات بالانتخابات وما حققه المؤتمر الوطني من تنظيم جيد في كل الدوائر الجغرافية والنسبية والاستعداد لمرحلة التصويت.

وثمن الحزب جهود ومواقف الشخصيات القومية من الأحزاب الأخرى وفعاليات المجتمع التي ساندت ترشيح البشير وجابت معه كل هذه الولايات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.