Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحزب الحاكم يقول تصريحات جنوب السودان دعوة للحرب

الخرطوم 15 مايو 2012 — كون قطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني الحاكم فى السودان لجنة لدارسة قرار مجلس الامن 2046 وكيفية التعامل مع بنوده ، واعتبر التصريحات العدائية من قيادات دولة جنوب السودان دعوة صريحة للحرب .

Gandoor-5.jpgوأعلن رئيس قطاع العلاقات الخارجية للمؤتمر الوطني ابراهيم غندور للصحفيين امس عن التنسيق مع وزارة الخارجية والبرلمان والاحزاب المشاركة في الحكومة لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد.

واتهم غندور الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال بالسعي الي تشويه صورة السودان كما ظلت تقوم بهذا العمل قبل التوقيع علي اتفاقية السلام الشامل حينما كانت تتحدث عن اضطهاد الشمال العربي المسلم للجنوب المسيحي الافريقي ، حسب قوله.

وأضاف بان الحركة الشعبية تحاول ان تظهر في ثوب الحمل الوديع وتسعي الي اضعاف السودان وتقويضه وللاساءة الي صورته بهدف تغطية اعتداءاتها المستمرة علي السودان مطالبا مجلس الامن الدولي بادانتها حرصا علي الامن والاستقرار في المنطقة وجدد غندور اتهامه للجنوب بالاعتداء علي السودان وقال بان القتال مازال مستمرا علي حدود السودان وزاد ” نتمني من المجتمع الدولي اذا كان منصفا حقيقيا ، ان يتذكر هذا الامر ” .

وهاجم غندور تصريحات المبعوث الامريكى السابق أندرو ناتيوس الذى دعا بلاده لتسليح جنوب السودان بالسلاح واصفا من يظن بان الحرب تؤدي الي ازالة النظام وتفتيت السودان بالواهمون وعد ما كتبه الرجل فى مقال بالواشنطن بوست تأكيد لعدم المسئولية.

وقال ان بعض المبعوثين الامريكيين الذين كانوا يرتدون ثوب الوسيط ما هم الا اعداء للبلاد مشددا على ان الحرب لن تحل القضية ونفى غندور نية الخرطوم تعطيل المفاوضات مع الجنوب في اديس ابابا وقال ان موعدها متروك لرئيس الية الوساطة تامبو امبيكى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.