Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحكومة السودانية تحصي 130 ألف أسرة متأثرة بالمعارك في جنوب كردفان

الخرطوم 2 أبريل 2016 ـ شكلت حكومة ولاية جنوب كردفان، السبت، لجنة طوارئ لتقديم المساعدات للمتأثرين جراء جبهات القتال بعد أن أحصت 130 ألف أسرة متضررة، حيث تشتعل معارك ضارية في عدة محاور منذ الأسبوع الماضي.

صوره بثتها وزارة الدفاع السودانية على فيس بوك لجنود من الجيش عقب تحرير منطقة (ام سردبة) في جنوب كردفان
صوره بثتها وزارة الدفاع السودانية على فيس بوك لجنود من الجيش عقب تحرير منطقة (ام سردبة) في جنوب كردفان
وتشتعل منذ الأسبوع الماضي معارك ضارية على عدة محاور بجنوب كردفان، وأعلن الجيش السوداني الاستيلاء على “أم سردبة” المعقل الرئيس لمتمردي الحركة الشعبية ـ شمال، فضلا عن السيطرة على 5 مواقع إستراتيجية بالمنطقة.

وقال مفوض العون الإنساني بجنوب كردفان، فضل الله عبد القادر أبو الكندي، إن المفوضية وضعت الترتيبات اللازمة لتقديم المساعدات للمتأثرين بمناطق “مارديس، والسيس، وعقب، وأم سردبة، بجانب منطقة كركراي.

وتقع هذه المناطق شرقي مدينة كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان، وقال الجيش الحكومي إنه سيطر عليها الأسبوع الماضي.

ولفت المفوض إلى أن الترتيبات للمتأثرين تتم بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والوطنية، بغرض التدخل العاجل لتوفير الدعم لإكثر من 100 ألف أسرة.

وأفاد الكندي المركز السوداني للخدمات الصحفية، بإتخاذ التدابير اللازمة لتقديم الدعم لأكثر من 30 ألف متأثر بمحلية “أم دورين” التي تتبع لها منطقة “أم سردبة”.

وأبدى استعداد المفوضية للمساعدة في ترحيل سكان المنطقة عقب استقرار الوضع الأمني تماماً، بجانب توفير خدمات الإيواء والغذاء والمياه والخدمات صحية للمتأثرين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.