الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 15 آذار (مارس) 2020

الحكومة السودانية ترتب لإجلاء مئات السودانيين العالقين في مصر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 15 مارس 2020- كشف مسؤول رفيع بسلطة الطيران المدني عن مساع حكومية لإجلاء عشرات السودانيين العالقين في مطار القاهرة والمعابر الحدودية بين السودان ومصر في أعقاب قرار السلطات السودانية بتعليق الرحلات الجوية واغلاق المعابر مع مصر خشية تفشي فايروس كورونا.

JPEG - 39.2 كيلوبايت
واجهة خارجية لمطار القاهرة الدولي (العربية نت)

وقال مدير سلطة الطيران المدني إبراهيم عدلان لـ (سودان تربيون) الأحد إن العالقين في مطار القاهرة يصل عددهم الى 900 شخص وان بجانب أكثر من 400 آخرين في كركر وارقين.

وأضاف هناك ترتيبات تجري لإجلاء العالقين في المعابر البرية عبر 10 باصات، وتابع "سيتم اتخاذ قرار لإجلاء السودانيين في مصر مساء اليوم على الأرجح بعد عودة الوفد الرئاسي الذي كان توجه الى القاهرة".

ولفت الى مباشرة اتصالات على مستويات عليا مع وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والصحة علاوة على مجلس الوزراء لترتيب النقل وتجهيز مواقع الحجر الصحي.

وأكد جاهزية سلطة الطيران المدني لنقل العالقين ومقابلة التدفقات المتوقعة خلال الأيام المقبلة وقال" ننتظر تكمله كافة المواقع للحجز الصحي لإجلاء العالقين".

وتعهد "حميدتي"، بحل أزمة السودانيين العالقين في مصر بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وأشار خلال لقائه وفدا من الجالية السودانية في مقر إقامته بالقاهرة، الأحد، إلى اهتمام الخرطوم بالجالية في مصر، مؤكداً استعدادات بلاده لحل كافة العقبات والمشاكل التي تواجههم.

وقال القائم بأعمال السفارة السودانية بمصر بالإنابة، خالد إبراهيم الشيخ، إن حميدتي أبلغ وفد الجالية بانتهاء مشكلة العالقين بعد صدور قرار مساء السبت بفتح الحدود، خاصة المعابر البرية وإدخال كل السودانيين.

وكان السودان أعلن غلق المعابر في مسعى للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وسجلت مصر 109 حالات إصابة بالمرض وبدأت من جهتها باتخاذ إجراءات لمواجهة الوباء الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية كجائحة.

وفيما يتعلق بانتظام الرحلات من المطار للخارج أكد أابراهيم عدلان أن الرحلات المجدولة تمضي بواقع رحلة يوميا عدا للثمانية دول التي تم تعليق السفر إليها.

ونفى تعليق السفر عبر الطيران من الخرطوم للولايات وأضاف هناك رحلتين توجهتا اليوم لكل من نيالا وبورتسودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المصالحة الإنسانية والمصالحة الوطنية 2020-04-03 20:40:31 بقلم: إبراهيم منعم منصور تتبعت منذ فترة الحديث عن المصالحة بين المكونات السياسية بما فيها الحركة الإسلامية وفرعا الحركة: الوطني والشعبي. وإذا كان بعض الإسلاميين قد همس بذلك فقد جهر وأسهب في الأمر الدكتور الشفيع خضر في (...)

الْحَوْراني والطّيار 2020-04-03 10:50:37 أطِبّاء السّودان يازارعِي الرَياحِين حولِ بِلادِنا ياسِر عرْمان (1) مسح اللورد كتشنر شاربه الكثّ وقد انتابته بعض الحيرة ، بعد ان أعاد تشغيل هاتفه الذّكي ، الذي إنطفأ منذُ حادثة غرق السفينة المشئومة في 5 يونيو 1916، والتي (...)

الصافي نور الدين.. النبيه الأعزل (2) 2020-03-31 22:09:58 بقلم : عبد الحميد أحمد تكمنُ المأساة فيما يلقي الشيخ الصافي نور الدين وما لقى علي أيدي اليمينيين واليساريين بين الأمس واليوم، أن كلا المعسكرين ظلّ يجاهد أن يضرب في شخصه نقاء الفكرة، ومثال المؤمن الذي يأخذ كتابه بقوةٍ فلا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.