الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 26 كانون الأول (ديسمبر) 2019

الحكومة السودانية تشرع في معالجة القضايا المطلبية بمواقع انتاج النفط

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 ديسمبر 2019- شرعت وزارة الطاقة والتعدين في وضع المعالجات الكفيلة بتسوية الاوضاع في مواقع انتاج النفط وتعهدت بإنفاذ مطالب تجمع ومجتمع مناطق حقول البترول بغرب كردفان وشرق دارفور.

JPEG - 25.6 كيلوبايت
وكيل وزار الطاقة السودانية حامد سليمان .. صورة لـ (سودان تربيون)

ورفعت حركات مطلبية بتلك الولايات في وقت سابق مذكرة للوزارة تطالب بالتنمية والخدمات والتوظيف لأبناء المنطقة فضلا عن معالجة مشكلات البيئة.

وقال وكيل وزارة الطاقة والتعدين حامد سليمان الذي يزور مناطق الحقول حاليا بحسب تصريح من إعلام الوزارة الخميس انهم درسوا جميع المطالب ووضعتها في ثلاث مصفوفات شملت البيئة والصحة والسلامة ومطالب التنمية والخدمات التي تمثل التزام الشركات العاملة في مجال النفط وتشمل المياه، الصحة والتعليم الي جانب التوظيف والطرق لتسهل عملية التنفيذ بالتنسيق مع لجان شباب الحقول والجهات ذات الصلة.

وشهد حقل (بليلة) النفطي بولاية غرب كردفان السودانية فى نوفمبر الماضي توترات بالغة في أعقاب اقتحام الأهالي الموقع واحتجاز العاملين فيه احتجاجا على انعدام التوظيف وتردي الخدمات.

ويقع حقل "بليلة" النفطي ضمن امتياز شركة "بتروا نرجي" المحدودة وهي شراكة بين عدة شركات منها الشركة الوطنية الصينية للبترول.

وبدأ وكيل وزارة الطاقة والتعدين الخميس اجتماعات بممثلي شباب وأعيان مجتمع مناطق حقول البترول بحقل بليلة.

ويعقد الوكيل خلال زيارته لحقول البترول والتي تستمر لثلاثة ايام اجتماعات مع قطاعات المناطق تشمل الشباب وممثلي الحقول الى جانب الأعيان والإدارة الأهلية لتوضيح رؤية وخطة الوزارة في مناطق البترول خلال الفترة المقبلة.

واوضح حامد ان خطة الوزارة المستقبلية بالتنسيق مع شركات البترول وتجمع شباب مناطق حقول البترول كآفة تستوعب جميع المطالب الآنية والمستقبلية.

واشار وكيل وزارة الطاقة والتعدين الي جهود الوزارة في إعادة المفصولين من شركات النفط تعسفيا داعيا الجميع الي النهوض بمناطق حقول البترول تنمويا بالتعاون والتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الأجنبية والوطنية والبنوك والشركات باعتبار أن النفط ثروة ناضبة.

وابان أن زيارته بوفد لمناطق الحقول تؤكد حرص ومصداقية وزارة الطاقة والتعدين في متابعة وتنفيذ جميع المطالب العادلة التي يطالب بها مجتمع مناطق حقول البترول.

وأوضح أن الوزارة تعاملت مع المطالب بجدية وحزم مبينا أن المذكرات المطلبية صنفت الى عدد من المحاور وقف جداول زمنية تمهيدا لتنفيذها.

وكشف عضو تجمع شباب مناطق حقول البترول، عز الدين إيدام يحيى، (الاثنين الماضي) عن وجود نفايات كيمائية ومخلفات البترول في مناطق حقول النفط، بالعراء دون اتخاذ تدابير وقائية.

وأعلن، بدء اتخاذ إجراءات قانونية، بجانب التحرك السلمي لإيقاف شركات البترول العاملة بمناطق الانتاج في ولاية غرب كردفان، حال لم يجني إنسان الولاية نفع منها.

واستنكر وجود القوات الأمنية بمناطق البترول في ظل الحرية الحالية، وحذر من وضع كارثي يعيشه إنسان الولاية نسبة لانفجار آبار البترول وتسرب النفط عبر الأنابيب.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.