الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 22 أيلول (سبتمبر) 2020

الحكومة السودانية تعلن رسميا استعادة الخطوط البحرية

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 50.8 كيلوبايت
ميناء بورتسودان على البحر الأحمر .. (صورة لرويترز)

الخرطوم 22 سبتمبر 2020 – أعلنت الحكومة السودانية، الثلاثاء، استعادة شركة الخطوط البحرية السودانية (سودان لاين) اعتبارا من اليوم، باعتبارها الناقل الوطني وعماد التنمية.

وقال عضو مجلس السيادة، الفريق الركن مهندس بحري إبراهيم جابر، خلال مخاطبته مبادرة "استعادة الخطوط البحرية السودانية" تحت شعار، "الناقل البحري الوطني عماد التنمية وعائد بأمر الشعب"، إن الخطوط البحرية تعتبر شركة عملاقة ولها عائد أرباح للبلاد.

ونوَّه إلى أن انهيار الخطوط البحرية كان بسبب تدخل جهاز الآمن السابق في إدارتها وعملها الأمر الذي دفع بخروج كوادرها الي خارج البلاد.

وأشار إلى أن الخطوط البحرية كانت تتمتع بكوادر رفيعة من كفاءات وخبرات.

وبيعت آخر باخرة في أسطول الخطوط البحرية السودانية خلال عهد الرئيس المعزول عمر البشير وبات السودان لا يملك اي باخرة بعد ان كان صاحب أحد أكبر الأساطيل في المنطقة.

وجرت تصفية الخطوط البحرية بقرار من البشير في 2015 وانشأت بديلا لها شركة "سنقنيب للنقل"

وتقدمت مجموعه من الخبراء في البحرية بمبادرة لوزير البنى التحتية والنقل لاستعادة الخطوط البحرية بعد ثورة ديسمبر.

وأشار إبراهيم جابر إلى أن مبادرة استعادة الخطوط البحرية السودانية تعد من المبادرات الوطنية التي أسهمت فيها مرحلة التغيير والثورة المجيدة والتي وجهت الشعب نحو قضايا الوطن.

ووجه جابر بالإسراع في العمل على إنفاذ المبادرة ليصل السودان لمصاف الدول المتقدمة في ظل انفتاحه القريب مع العالم.

كما أثنى جابر على تعاون وزارة البني التحتية والنقل ومساهمتها في التنمية المستدامة بالبلاد وتعاونها في المبادرة الوطنية باستعادة الخطوط البحرية.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)

الإنقاذ يومذاك في تسلُّطيَّة نازيَّة (1 من 2) 2020-10-18 10:53:03 عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk بُعيد الانتفاضة الشعبيَّة واقتلاع النظام "الإنقاذي" في 11 نيسان (أبريل) 2019م أظهرت وسائط التواصل الاجتماعي صوراً لصبية وسط حزمة من الأسلحة البيضاء (السكاكين والسواطير والسيوف (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.