الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 16 نيسان (أبريل) 2020

الحكومة السودانية تنفي إرجاع السلطات السعودية شحنة مواشي

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 59.5 كيلوبايت
ميناء هيدوب المخصص لصادر الثروة الحيوانية ـ 40 كلم جنوبي سواكن

الخرطوم 16 أبريل 2020- نفى مسؤول رفيع بوزارة الثروة الحيوانية والسمكية إرجاع السلطات السعودية باخرة تحمل شحنة من صادر الماشية السودانية إلى المملكة.

وتحدثت تقارير صحفية في الخرطوم الميس عن ارجاع السلطات السعودية باخرة تحمل 5 الاف رأس من الماشية ما دفع الوزارة إلى نقل 16 من الكوادر العاملة إلى احدى الجهات التابعة للوزارة.

وقال وكيل وزارة الثروة الحيوانية عادل فرح لـ "سودان تربيون" إن صادر الثروة الحيوانية إلى السعودية مستمر ولم ترجع السلطات اي باخرة من صادر الماشية".

وأوضح أن ما تم تصديره من الماشية إلى المملكة حتى الآن يشمل الباخرة الأولى بحمولة 5 الاف رأس كما تم شحن باخرتين وصلت الأولي اليوم الخميس إلى جده وتحمل 7671 رأس بينما تصل الثانية مساء الجمعة بحمولة 15 ألف رأس.

وأوضح فرح أن ما أثير حول إعادة السلطات السعودية للباخرة غير صحيح وتابع " حمولة الباخرة 5 الاف رأس وتدنت مناعتها إلى 16% بينما تطلب السلطات السعودية بأن تكون المناعة 30 % لقيولها".

وأضاف "تم إنزال تلك الشحنة في أحد المحاجر بجدة واخضعت للمراقبة لفترة اسبوعين وتم السماح بعدها بدخولها للسوق السعودي".

وأشار إلى أن اجراءات التطعيم لتلك الشحنة قبل أن يتم تصديرها كانت في محجر ام درمان وعندما تمت مقارنة نسبة المناعة للماشية التي تم تطعيمها في محجر ام درمان مع محجر الخوى كانت النسبة في الأخير 74 % مما يوضح أن هنالك خلل تنظيمي تم فى محجر ام درمان.

وتابع " هذا دفع بالوكيل إلى نقل كافة الكادر العامل من الأطباء والفنيين البالغ عددهم 16 عدا 4 فقط إلى مركز تحسين الجلود في ام درمان منوها إلى أن من تم نقلهم ليس بينهم من حامل شهادة دكتوراه كما اثير.

وأكد الوكيل تحمله المسؤولية الكاملة في حال رجوع اي بواخر للماشية، وأردف " أول ما سأقوم به حال حدوث ذلك إحالة كل من يتسبب بمن فيهم مدراء الإدارات إلى لجان للتحقيق َوسأكون اولهم ".

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن ﻭﻛﻴﻞ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺜﺮﻭﺓ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﻴﺔ ﻋﺎﺩﻝ ﻓﺮﺡ أطاح ﺑـ ‏(16 ‏) ﻣﻦ ﺣﻤﻠﺔ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭﺍﺓ ﺑﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻦ ﻭﺍﻟﺘﻔﺘﻴﺶ ﺑﺎﻟﻮﺯﺍﺭﺓ ﻭﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻨﻴﻴﻦ ﻭﺍﻟﺘﻘﻨﻴﻴﻦ ﺑﺎﻟﻤﺮﻛﺰ، ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻔﻴﺔ ﺛُﺒُﻮﺕ ﺗﺼﺪﻳﺮ ﻣﺎﺷﻴﺔ ﺩُﻭﻥ ﺇﻛﻤﺎﻝ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﺤﺠﺮ ﺍﻟﺒﻴﻄﺮﻱ ﻣِﻤّﺎ ﺃﺩّﻯ ﻹﺭﺟﺎﻋﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻟﻀﻌﻒ ﻣﻨﺎﻋﺘﻬﺎ .

ﻭﺃﻓﺎﺩ ﻋﺪﺩٌ ﻣﻤﻦ ﺷﻤﻠﻬﻢ ﻛﺸﻒ ﺍﻟﻨﻘﻞ طبقا لتلك التقارير ﺑﺄﻥّ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ ﻳُﺤﺎﺳﺐ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺮﺍﻛﺰ ﺍﻟﺘﻔﺘﻴﺶ ﻭﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻦ ﺑﺎﻟﻨﻘﻞ ﺍﻟﺘﻌﺴﻔﻲ ﻭﻳﻠﻘﻲ ﺍﻟﻠﻮﻡ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺑﺴﺒﺐ ﺷﺤﻨﺔ ﺍﻟﻤﺎﺷﻴﺔ ﺍﻟﻤُﺴﺘﺒﻌﺪﺓ ﻣﻦ ﻣﻴﻨﺎﺀ ﺟﺪﺓ ﺑﺴﺒﺐ ﺿﻌﻒ ﻣﻨﺎﻋﺘﻬﺎ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺮّﺭ ﺇﺑﻘﺎﺅﻫﺎ ﺷﻬﺮﺍً ﺑﻌﺪ ﺗﺤﻘﻴﻨﻬﺎ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺗﺼﺪﻳﺮﻫﺎ، ﻭﺃﺷﺎﺭﻭﺍ ﺇﻟﻰ ﺃﻥّ ﺍﻟﻤﻨﻘﻮﻟﻴﻦ ﺗﻌﺴﻔﻴﺎً ﻫﻢ ﻣﻦ ﺧِﻴﺮَﺓ ﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﻭﺍﻟﻔﻨﻴﻴﻦ ﺑﺎﻟﻤﺮﺍﻛﺰ .



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أقدار السودان.. تأملات في رحيلهم 2020-11-26 20:11:09 بقلم : العبيد أحمد مروح الذين يعتقدون أن البشر وحدهم هم القادرين على التحكُّم في مصائر أممهم وشعوبهم وعلى التأثير في مجريات مساراتها الرئيسية، دون أن يكون للأقدار دخل في ذلك ، ليسوا معنيين بمواصلة قراءة هذا المقال. ففكرة (...)

إزالة التّمكين أم إزالة لجنة التّمكين؟ 2020-11-22 18:12:47 ياسر عرمان ثورة ديسمبر؛ لن تساوي الدم الذي كتبت به إن لم تتمكّن من إزالة التّمكين!. إذا أردت معرفة نتيجة فحص الكورونا السّياسية لأي شخص وموقفه من الثّورة والتّغيير؛ أعرف موقفه من إزالة التّمكين أولاً. لايمكن بناء دولة (...)

فرص المراجعة التاريخية على ضوء ثورة ديسمبر والسلام في السودان 2020-11-17 07:00:52 ياسر عرمان قال البروفيسر السنغالى الشيخ أنتا ديوب، وهو واحد من أهم المؤرخين والمفكرين الثوريين الأفارقة، وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون فى رسالة حول اصول الحضارة الإفريقية السوداء القديمة لوادى النيل وقد اطلق (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.