Saturday , 20 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحكومة تبشر بقرب الافراج عن امريكى مختطف بدارفور

الخرطوم 8 مارس 2012 — أكدت حكومة ولاية جنوب دارفور أن السلطات الأمنية أصبحت قريبة جداً من الموقع المحتجز فيه الرهينة الأمريكي التابع لبرنامج الغذاء العالمي المستر باتريك الذي تم اختطافه بواسطة مجموعة مسلحة بمدينة نيالا امس الاول.

وكشف والي جنوب دارفور حماد إسماعيل حماد عن تكوين غرفة عمليات أمنية لمتابعة الموقف بصورة لصيقة مؤكداً أن الرهينة المختطف بصحة جيدة وأن الخاطفين لم يخرجوا به عن حدود الولاية بما يساعد على مهمة تحريره في أقرب فرصة ممكنة.

وقال أحمد الطيب إبراهيم المتحدث باسم حكومة الولاية أن جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية مستعدة تماماً ومتابعة للموقف دون الدخول في أي اشتباكات حرصاً على سلامة المختطف، مشيراً إلى أنه الاستعانة بالجهود الشعبية قبل الاتجاه إلى أساليب أخرى لحسم المتفلتين والخارجين عن القانون.

وأكد الناطق الرسمي أن حكومة جنوب دارفور ترفض أي جانب ابتزاز تفرضه عليها الجماعات المسلحة حتى ولو لجأت لاستخدام القوة المفرطة في ردعهم.

وتم اختطاف الموظف الدولي اول من امس هو وسائقه السوداني أثناء توجههما إلى مكتب المنظمة بجوار إستاد الهلال وسط مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور. واطلق سراح السائق لاحقا بالقرب من محلية كاس بينما اقتيد الرهينة الامريكي إلى كهوف جبل مره.

Leave a Reply

Your email address will not be published.