الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 23 نيسان (أبريل) 2021

حمدوك يؤيد مراجعة ألعاب الملاهي بعد نجاة أطفال من جنوح (مرجيحة)

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 36.9 كيلوبايت
لعبة الساقية الجانحة بمنتزه الرياض ـ الخميس 22 أبريل 2021

الخرطوم 23 أبريل 2021 ـ أمرت ولاية الخرطوم بمراجعة كل ألعاب الملاهي والمنتزهات صبيحة نجاة عشرات الأطفال وأسرهم من كارثة محققة عقب جنوح "مرجيحة" بعلو 40 مترا في منتزه الرياض بالخرطوم مساء أمس الخميس، بينما أيد رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك قرارات حكومة الخرطوم بشأن الحادثة.

ووجهت حكومة الولاية في بيان بإيقاف جميع الألعاب بمنتزه الرياض إلى حين مراجعتها واكتمال التحقيق في أسباب الحادث لضمان سلامة المواطنين وعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وأكد الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة اللواء عمر عبد الماجد عدم وقوع إصابات وسط العالقين في منتزه الرياض.

وأوضح في تصريح صحفي أن ما حدث في لعبة "الساقية" عبارة عن جنوح للعبة، مشيراً إلى تمكن قوات الدفاع المدني من إجلاء عدد كبير من العالقين بسلام.

وأكد حمدوك في صفحته على فيسبوك دعمه لما قررته حكومة الولاية بوقف جميع الألعاب بالمنتزه لحين مراجعتها والتأكد من سلامتها وإكمال التحقيق في أسباب هذا الحادث ووجه باتخاذ إجراءات "حتى لا يتكرر مثل هذا الحادث المخيف".

وشكر حمدوك قوات الدفاع المدني مع طواقم الاسعاف ومختلف المؤسسات الولائية والمواطنين الحاضرين الذين بذلوا مجهود جبّار وتمكنّوا من إنقاذ جميع العالقين.

وتابع "فجر اليوم ولخمس ساعات حبسنا أنفاسنا جميعاً ونحن نتابع عن كثب عملية الإنقاذ البطولية للأطفال وأُسرهم بـساقية منتزه الرياض بواسطة قوات الدفاع المدني واستجابتهم السريعة للوصول لموقع الحادث الصعب".

قال "لقد خرجت هذه العائلات للترويح في مساء رمضان لتجد نفسها في خضم هذا الحادث المُخيف".

وتعطلت لعبة "الساقية" بمنتزه الرياض شرقي العاصمة الخرطوم مساء أمس الخميس ما تسبب في حالة ذعر خاصة بين الأطفال العالقين في "الساقية".

وسيطرت حالة من القلق خوفاً من سقوط الساقية أو تداعي أجزاء منها ما قد يخلف ضحايا من الأطفال العالقين.

ودفعت حكومة ولاية الخرطوم بفريق إنقاذ متكامل على رأسه وحدة الإنقاذ البري بشرطة الدفاع المدني مصحوبة بفريق طبي وسيارات اسعاف بحضور أمين عام حكومة الولاية ومدير عام شرطة الدفاع المدني والمدير التنفيذي لمكتب الوالي والمدير التنفيذي لمحلية الخرطوم.

طبقا لبيان حكومة الولاية فإن قوات الدفاع المدني باشرت أعمال إخلاء وإنزال العالقين وبذلت جهدا كبيرا باحترافية كاملة وسط تعاون كبير من المواطنين حتى تم إخلاء جميع من كانوا بالساقية بسلام دون تسجل أي اصابات.

وأشادت حكومة الولاية بصبر وتعاون أسر الأطفال والمواطنين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

النقابة والسياسة: دور الحركة النقابية في الانتقال! 2021-05-03 19:26:07 بقلم : الواثق كمير kameir@yahoo.com السلام عليكم جميعاً، وتحايا كبار لكُلِّ المشاركين والمُتداخلين والمُتابعين لهذه الندوة الإسفيرية، وحقيقة هذه أول مشاركة لي على تطبيق الزووم، وأيضاً أول مرة أُشارك في فعالية ينظمها (...)

خطوات نحو التوحد الوطني (2) 2021-05-03 00:35:14 بقلم : محمد عتيق كما جاء في المقال السابق أن "حكومة حمدوك الانتقالية نتاج للثورة ، نتفق أو نختلف حول سياساتها والقوى المحيطة بها ، لكنها هي نتيجة شرعية لثورة ديسمبر 2018 الجبارة حتى الآن" .. كيف ذلك وهنالك معلومات (...)

ابعدوا هذا الوزير عن حكومة الثورة !! 2021-05-03 00:34:56 (وَيَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنَّهُمْ لَمِنكُمْ وَمَا هُم مِّنكُمْ وَلَٰكِنَّهُمْ قَوْمٌ يَفْرَقُونَ) صدق الله العظيم بقلم : د. عمر القراي عندما قامت ثورة ديسمبر المجيدة، وهي قد كانت غضبة حقيقية على ما فعله الإخوان (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.