Saturday , 20 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم تحذر من ربط الاجندات العسكرية والسياسية بالانشطة الانسانية

الخرطوم 28 اكتوبر 2013- حذَّرت الحكومة السودانية، الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال- من ربط الأهداف العسكرية والأجندة السياسية بالعمل الإنساني، مؤكدةً حرصها على توفير ما يليها من التزامات لتنفيذ حملة شلل الأطفال في المناطق المتأثرة بالنزاعات في وقتها المحدد.

واتفق مفوض عام العون الإنساني السوداني والشركاء الدوليون، ممثلين في مبعوثي الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي للسودان في اجتماع بالخرطوم عقد الاحد بمشاركة اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية على وقف العدائيات.

وحث الحركة الشعبية على تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المناطق المتأثرة بالنزاعات بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وإيصال الأمصال في تسع مناطق برية وجوية.

ودعا مفوض العون الإنساني، سليمان عبد الرحمن سليمان، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، الذي الشركاء الدوليين للضغط على الحركة الشعبية لإيجاد مناطق متفق عليها لتوصيل الأمصال واللوجستيات للمناطق المتأثرة التي تقع تحت سيطرتهم.

وشدد سليمان على عدم ربط الأهداف العسكرية والأجندة السياسية بالعمل الإنساني خاصة تطعيم الأطفال دون سن الخامسة، منوهاً إلى تزامن تنفيذ الحملة في دولتي السودان وجنوب السودان بعد ظهور حالات شلل الأطفال في بعض الولايات المجاورة في دولة جنوب السودان، موضحاً أن الحملة تشمل الفئات المستهدفة بالتطعيم كافة.

وأكد حرص الحكومة على توفير ما يليها من التزامات لتنفيذ حملة شلل الأطفال في الوقت المحدد لها في النصف الأول من نوفمبر المقبل.

Leave a Reply

Your email address will not be published.