الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 5 نيسان (أبريل) 2020

الخرطوم تدين مقتل مواطنين فرنسيين على يد طالب لجوء سوداني

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 أبريل 2020 - أدانت وزارة الخارجية السودانية، الأحد، حادثة اعتداء طالب لجوء سوداني، على مواطنين فرنسيين، ما أدى إلى مقتل شخصين، وإصابة 7 آخرين.

JPEG - 69.8 كيلوبايت
مقر الخارجية السودانية

وأكد بيان صادر عن الوزارة، تلقته "سودان تربيون"، صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الفرنسية عن أن طالب لجوء سياسي اعتدى بسكين على عدد من المواطنين الفرنسيين في منطقة سير أزير دروم (جنوب شرق فرنسا).

وأشار إلى أن الشرطة وشهود عيان قالوا إن الحادث أسفر عن مقتل شخصين إثنين وجرح سبعة، معظمهم في خطر.

وأوضح البيان أنه وبعد تواصل السفارة مع الجهات المعنية، ومنها إدارة مكافحة الإرهاب في جهاز الأمن الداخلي الفرنسي، تأكدت صحة الحادثة، ولم تتأكد دوافعها بعد، واتضح بأن المعتدي سوداني من مواليد العام 1987.

وأفاد أن المعتدي السوداني، دخل الأراضي الفرنسية بصورة غير شرعية في أغسطس 2016، وأن الشرطة القضائية في مدينة ليون، أوضحت أن التحقيقات ما زالت في بداياتها وبأنها ستفيد السفارة بما يستجد من معلومات متى توفرت.

وبدأ المدعي الفرنسي الخاص بمكافحة الإرهاب التحقيق في الهجوم حيث أوقفت السلطات ثلاثة سودانيين.

وأوقفت السلطات الفرنسية السبت منفذ الهجوم، وشخصا ثانيا قُدم على أنه "أحد معارفه". ثم اعتقلت في إطار التحقيق شابا سودانيا ثالثا يقيم في المركز الذي يعيش فيه المشتبه به.

وهاجم الشاب بسكين صباح السبت عددا من المارة في الشارع وآخر في محلين لبيع التبغ واللحوم ومخبز، في بلدة رومان-سور-إيزير، حيث قُتل شخصان، وما زال جريحان -من بين خمسة أصيبوا-في العناية المركزة لكن حالتهما مستقرة.

وأفاد شهود للمحققين أن المنفذ الذي قام بهذا الهجوم من تلقاء نفسه كان "غاضباً جداً من الحجر الذي تفرضه السلطات لاحتواء فايروس كورونا المستجد".

وذكر مصدر قريب من التحقيق أن المهاجم "قال إنه لا يتذكر ما حدث". وقد تم تأخير استجوابه لأنه كان مضطربا جدا عند توقيفه، وسيخضع لفحص نفسي.

وقال مكتب المدعي إنه تم إلقاء القبض على المشتبه به وهو يصلي على رصيف، مضيفا أن تفتيش البيت الذي يقيم فيه كشف عن وثائق ذات محتوى ديني اشتكى كاتبها من الحياة في بلد "الكفار".

وقالت النيابة إن العناصر الأولية في التحقيق حول المهاجم "سلطت الضوء على مسار إجرامي مصمم على الإخلال بالنظام العام عبر الترهيب والتخويف" موضحة أن منفذ الهجوم لم يكن معروفا لدى الشرطة أو أجهزة المخابرات.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إزالة التّمكين أم إزالة لجنة التّمكين؟ 2020-11-22 18:12:47 ياسر عرمان ثورة ديسمبر؛ لن تساوي الدم الذي كتبت به إن لم تتمكّن من إزالة التّمكين!. إذا أردت معرفة نتيجة فحص الكورونا السّياسية لأي شخص وموقفه من الثّورة والتّغيير؛ أعرف موقفه من إزالة التّمكين أولاً. لايمكن بناء دولة (...)

فرص المراجعة التاريخية على ضوء ثورة ديسمبر والسلام في السودان 2020-11-17 07:00:52 ياسر عرمان قال البروفيسر السنغالى الشيخ أنتا ديوب، وهو واحد من أهم المؤرخين والمفكرين الثوريين الأفارقة، وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون فى رسالة حول اصول الحضارة الإفريقية السوداء القديمة لوادى النيل وقد اطلق (...)

الأزمة وآفاق المخرج 2020-11-15 19:55:48 بقلم : محمد عتيق حركات التغيير الكبرى ، الثورات العظيمة عبر التاريخ ، تتعرض دائماً للاختبارات القاسية ، تتوالى عليها المشكلات فتمسك بخناقها وتكاد تبعث اليأس في بعض أطرافها وجمهورها ؛ مشكلات موضوعية تبرز من الواقع ومن (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.